سياسية

معتز يتفقد عدداً من المشروعات بجنوب دارفور


تفقد رئيس مجلس الوزراء معتز موسى عبدالله اليوم في ختام زيارته لولاية جنوب دارفور التي ابتدرها بافتتاح فعاليات الدورة المدرسية القومية (٢٨)، تفقد عدداً من مشروعات التنمية والإعمار بالولاية.

وأوضح وزير الدولة بوزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات مأمون حسن إبراهيم في تصريح لـ(سونا) أن رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إطمأنوا على اكتمال العمل في محطة كهرباء نيالا الجديدة التي سيتم افتتاحها على يد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية خلال الفترة المقبلة، بجانب مسرح البحير، وإستاد نيالا الأولمبي الذي يسع لـ(٢٥) ألف متفرج كمرحلة أولى ويجري العمل في استكمال المرحلة الثانية.
مبيناً أن رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له زاروا أيضاً الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية جنوب دارفور، حيث إطمأنوا على حجم الإمداد الدوائي بالولاية، وعلى اكتمال العمل بفضائية جنوب دارفور في إطار التوسع في الرسالة الإعلامية خاصة وأن الفضائية ستسهم في عكس المناشط المختلفة لفعاليات الدورة المدرسية القومية، فضلاً عن عكس أنشطة ولايات دارفور الخمس.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء وقف على سير العمل بمدينة البشير الرياضية والتي تمثل صرحا مهما يكمل البنية التحتية المربوطة بالعمل الرياضي والثقافي بالولاية.
الجدير بالذكر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء لعدد من مشروعات التنمية تمت برفقة كل من وزراء رئاسة مجلس الوزراء والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والثقافة والآثار والسياحة، وعدد من السادة الولاة، ووزيرة الدولة بمجلس الوزراء أم سلمة محمد إسماعيل ووزير الدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم آدم، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة السفير معاوية عثمان خالد.

سونا.