جرائم وحوادث

مسؤول سابق ببنك الشمال يمثل شاهد دفاع في قضية التلاعب بأموال الدواء


استمعت محكمة جنايات الخرطوم وسط أمس (الأحد) إلى شهود دفاع المتهم الثامن مدير العلاقات الخارجية السابق ببنك الشمال في محاكمة (14) متهماً بالتلاعب عبر (34) من شركات الأدوية في النقد الأجنبي المخصص للدواء.

وقال الشهود عند مثولهم أمام المحكمة إن المتهم الثامن كان مدير العلاقات الخارجية ببنك الشمال عند بداية إجراءات البلاغ مشيراً إلى أنهم في مجال العلاقات العامة لا يقومون بالإجراءات الأولية لاستيراد الأدوية بل يقومون بالإجراءات النهائية، وأكد الشاهد أن الحساب فتح بعد توجيه بنك السودان بذلك لاستيراد الأدوية البشرية، مؤكداًً أن البنوك التجارية تعمل باستيراد الأدوية حسب منشور (5) .

وحسب الاتهام فإن لجنة العائدات لتمويل الصادر المخصص للأدوية التي تحرت مع المتهمين وهم أصحاب شركات وهمية للأدوية لاستلامهم أموال مخصصة لأدوية وتحويلها لمصلحتهم الشخصية، و فصل الاتهام في مواجهة خمسة متهمين تعذر القبض عليهم، وعقب الفراغ من التحريات أمرت النيابة بتقديم المتهمين للمحاكمة تحت المواد ( 21/26/ 123 ) المتعلقة بالاشتراك والتزوير إلى جانب المادتين (5 و 9 ) من قانون التعاملات التجارية.

صحيفة السوداني.


تعليق واحد

  1. القوانيين السودانية مجتاجة لمراجعة شاملة .. التلاعب باموال الدواء دي جريمة لا تقل عن القتل العمد بل هي اشنع لان اثرها يقع على كل الشعب وليس على شخص واحد .. اعدام هؤلاء المجرمين وفي ميدان عام حتى يكونو عبرة وعظه للباقين الذين يتاجرون بصحة وقوت وحياة المواطنين