الأخبار

رئيس مجلس الوزراء يراهن على التحول الإلكتروني للخروج من التحديات الاقتصادية


راهن رئيس مجلس الوزراء معتز موسى، على التحول الإلكتروني، واعتبره صمام أمان واتجاهاً للخروج من التحديات الاقتصادية التي تواجه السودان.

وأطلق رئيس مجلس الوزراء، أمس مشروع البنية التحتية للمفتاح العام القومي وخدمة التوقيع الإلكتروني، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي شركات الاتصالات.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن المشروع يأتي في إطار تنفيذ الحوكمة الإلكترونية ويتسق مع اتجاه الحكومة في الاصلاح والتنمية ويساهم في التحول الرقمي، وأشار إلى أهمية المشروع باعتبار أنه يساعد في تأمين المعاملات الإلكترونية واعطائها حجيتها القانونية ويوفر الثقة في التعاملات الإلكترونية.
وأضاف حسب (سونا) أن التحول الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة ومهمة ولا غنى عنه في ظل التحديات والمتغيرات المتسارعة في هذا المجال، ولفت الى المضي قدماً في إبراز ودعم التحول الإلكتروني كصمام أمان واتجاه للخروج من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، وأبان أن إطلاق مشروع البنية التحتية للمفتاح العام القومي وإطلاق خدمة التوقيع الالكتروني تأتي استكمالاً لمشروع الدفع الالكتروني وإيقاف التعامل بالنقد الذي تتابع الحكومة خطواته.
وأكد موسى دعمه للمشروع وتوفير كافة متطلباته لضمان سرعة انتشاره، ووجه وزارة الداخلية بالتنسيق والتعامل مع السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية وربط خدماتها الموجهة للجمهور لتمكين المواطن من استخدام البطاقة القومية والاستفادة من خدمات المصادقة الإلكترونية، ووجه وزارة الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات وشركات الاتصالات بالتنسيق اللازم تخدام الجوال في خدمات التوقيع الإلكتروني باعتباره الاكثر انتشاراً والأسهل استخداماً

الجريده