كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم… ارتفاع جنوني في أسعار العقارات رغم انعدام الكاش



شارك الموضوع :

تشهد أسعار العقارات نوعاً من الاستقرار في البيع والشراء هذه الأيام لأسباب عدة منها الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفي نفس الوقت هناك مشاكل تشهدها المعاملات في البيع والشراء للعقارات من قبل سماسرة وتجار العقارات بحيث ارتفعت أسعارها في بعض المناطق بصورة جنونية .

أجرى المصدر جولة لمعرفة أسعار العقارات بالعاصمة، وكان أول المتحدثين تاجر العقارات ببحري أسامة خالد الذي كشف أن أسعار العقارات في بعض المناطق خاصة منطقة الصافية مساحة 400 متر مربع عادي بلغت 7 ملايين جنيه وشمبات ما بين 4 ملايين و700 جنيه إلى 5 ملايين 500 جنيه والدروشاب القطعة بـ850 ألف ومنطقة نبتة وصلت إلى مليار جنيه، والحلفايا وصلت إلى ملياران ونصف جنيه .

أما المناطق الشرقية بالحلفايا وصلت إلى مليار ونصف جنيه والمناطق الغربية أيضاً أسعارها عالية لأسباب منها موقع المنطقة إضافة إلى مزاج تجار الأراضي هذه واحدة من أسباب ارتفاع الأسعار، وقال أسامة إن مناطق الوادي الأخضر الآن بدأت ترتفع أسعارها وقال إن العقارات الآن تعيش كثيراً من المشاكل لعدم وجود الكاش في السوق .

واصفاً أسعار العقارات أنها أسعار وهمية في السودان، ولا يمكن أن يعتمد عليها الشخص، وتوقع انخفاضها في الفترة القادمة، كاشفاً أن هناك فئة ليست لها أية علاقة دخلت سوق العقارات مما تسبب في الكثير من المشاكل في معاملات البيع والشراء .

أما صاحب عقارات أمجد بـ”ابو آدم” أمجد محمد بشير فقد أكد أن أسعار العقارات في زيادة مستمرة خاصة خلال 3 الأِشهر الماضية مثال ذلك قطعة 300 متر كانت بمبلغ 2 مليار جنيه الآن تباع بـ3 مليارات جنيه حسب موقع القطعة أيضاً في منطقة جبرة كانت القطعة ما بين 2 مليار و700 جنيه إلى مليار جنيه الآن وصلت إلى 5 مليارات جنيه .

وقال وبحسب صحيفة الإنتباهة إن العقارات تعاني من المشاكل خاصة في الكاش أصبح غير متوفر في السوق إلى جانب عوامل في الترحيل الخرصانات والدولار وكل هذه الأسباب مرتبطة بالتضخم .

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.