اقتصاد وأعمال

صندوق الإسكان يتجه لإنشاء قرى نموذجية بالولايات


يتجه الصندوق القومي للإسكان والتعمير لإنشاء قرى نموذجية بالمناطق التي تأثرت بالسيول والفيضانات والكوارث الطبيعية بالولايات. وأعلنت إدارة الصندوق عن خطة لإنشاء ألف وحدة سكنية بمحلية المتمة بولاية نهر النيل، بجانب إنشاء قرى نموذجية بنهر النيل.

وأكد الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير د. غلام الدين عثمان آدم، اهتمام الصندوق بدعم المتأثرين بالكوارث الطبيعية بالتنسيق مع الولايات والأجهزة المختصة.

وأشار خلال زيارته لولاية نهر النيل في اليومين الماضيين إلى الاستعداد للتعاون مع حكومة ولاية نهر النيل.

وأوضح غلام في تصريحات إعلامية أنه قام خلال الزيارة بعقد اجتماع مع الجهات المختصة وممثلي القرى المتضررة، وبحث الترتيبات التي تمت لبداية العمل في إعادة تخطيط قرية “مديني” التي تهدمت وتأثرت منازلها نتيجة للنز المائي من ترعة مشروع مديني الزراعي، واطمأن على بدء العمل في تشييد 104 وحدة سكنية.

وأضاف الأمين العام للصندوق أن الاجتماع وقف على أحوال الأهالي بقرية بقروسي المتأثرين بظاهرة الهدام بالمنطقة والخطة الموضوعة لترحيلهم، مشيراً إلى أن الاجتماع قرر وضع الترتيبات اللازمة لبدء العمل في تنفيذ 300 وحدة سكنية كمرحلة أولى، ووجه صندوق الإسكان في الولاية بإعداد الدراسات اللازمة.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. بغض النظر عن النواايا لكن انا بقول كلمة حق يراد بها باطل من المعيب ان تكون مؤسسات الدولة بهذا الفساد ياخي لو الدولة عاوزة تعمل ظلط بمليون وبمواصفات عالمية تاتي شركة بدون رصيد ولا خبرة يباع العطا تاتي شركة حرامية تاكل 750 وتعمل ظلط 250 هذه هي ثقافة العمل بالسودان والاخطر لا يوجد حساب ومنو الشخص الذي يقوم باستلام المشاريع لمن تخلص مافي ذمه ضمير نحن نريد بدل السكن شق ترع قنوات من النيل تدفق نرعى غنم ويقوم شجر بنعيش بلا حكومة ولا معارضه

  2. لينا 30 سنه وما زالت بيوت القش والطين هى سمة كل البوادى والريف والقرى بالوطن ويا دوب صحيت وعاوز تعمل قرى نموذجية ربما بتشبه الماليزية وكل شغلكم مضروب وامل التنحى وتسليم الراية للشباب المستنير والعاوز يخدم منطقته وبلده وكفانا السكن الشعبى والذى لا يتمتع باى مواصفات فنية ومعماريه وعبارة عن حيط بلك خرسانى ومواد دون المواصفات الفنية وباب شارع صفيح وكيف بالله وتقول تعمل بيوت نموذجية وكفانا كلام مضروب والله المستعان وكل يوم تصريح وتضيع فى عمر المواطن وبالحلم بمسكن يليق بادميته وحقوقه المشروعه ولدى سؤال مباشر واين تسكن انت الان ؟ وما هى مواصفات منزلك الفنية والمعمارية؟ وامل بان تكون لجنة فنية لتمر على تلك البيوت وتقيمها هندسيا ومعمارية لمعرفة الفضايح وختاما الله مع المواطن البيسط المغلوب وامل بان الفجر والاشتراق قرب الان ووضحت مدى انتهاك حقوق المواطن بالسكن الشعبى بمواصفات انسانية وامل بان يخروجوا الى العالم الفسيح ويروا وكيف تبنى المدن والاسكان للمواطن بالصورة المشرفة والجميلة وبالاقساط المريحة ونحن لسع فى بيوت خربه واتحداه بان يقولده سكن ملائم وتشكل لجنة محاسبة وتقدير لتلك المنشات البالية الان لا شوارع لا تصريف ولا خدمات بيئية والخ واخيرا الله المستعان فى هضم حقوق وتنمية المواطن السودانى لافضل وكيف يكون ذلك الا بالتغير من هم على المناصب الحالية ؟