الأخبار

السودان يشارك ببرنامج المركز الصيني العربي للصحافة


يشارك السودان حاليا في الأنشطة التمهيدية لإطلاق برنامج المركز الصيني العربي للصحافة في بكين؛ حيث بدأت فعاليات الدورة التدريبية الأولى للمركز؛ الذي يهدف لتعزيز التعاون بين وسائل الإعلام والعاملين في الإعلام من الصين والدول الأخرى ضمن سياسة الصين المنفتحة على العالم خاصة الدول العربية والأفريقية والمؤسسة على مبدأ التعاون والكسب المتبادل دون التدخل في السياسة الداخلية للدول.

ويشارك في هذه الدورة التعريفية صحفيون من كل من السودان ومصر والكويت و قطر وجزر القمر وعمان وتونس وليبيا والجزائر وموريتانيا وجيبوتي والأردن والصومال.

وأشار مدير المركز السيد ضياء الشميسي في لقاء تعريفي إلى أن المركز سوف يبدأ برنامجه لهذا العام 2019 في السادس والعشرين من مارس الجاري، وقدم شرحا موجزا لمحتوى المناهج اللغوية وحظ اللغة العربية من الدراسة ومدى إقبال الطلاب على دراستها.

الجدير بالذكر أن الجامعة تدرس أكثر من 98 لغة أجنبية وقد بلغ عدد الخريجين 90 ألف خريج وزار الجامعة العديد من الشخصيات المهمة حول العالم، موضحا أن أكثر من 180 صحفيا من  حوالي 70 دولة شاركوا في برامج الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة، وقد بلغ عدد خريجي الجامعة حتى الآن أكثر من 90 ألف خريج، التحقت أعداد كبيرة منهم بالخارجية الصينية.

يشار الى أن موفدة وكالة السودان للأنباء (سونا) الأستاذة سلمى صالح تشارك في هذه الدورة ممثلة للصحافة السودانية.

المصدر : سونا