مداراتمنوعات

بالفيديو.. شاهد ماذا قال حميدتي عن الفريق طه وموسى هلال


نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بعض مقاطع الفيديو التي تحدث فيها نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول محمد حمدان حميدتي, وجاء نشر مقاطع وتصريحات قائد قوات الدعم السريع متزامناً مع تعينه نائب لرئيس المجلس العسكري.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فمن ضمن المقاطع والتصريحات التي أدلى بها حميدتي في وقت سابق حديثه عن الفريق طه عثمان, وزعيم قبيلة المحاميد موسى هلال.
حيث نفى قائد قوات الدعم السريع السودانية الفريق محمد حمدان حميدتي أي نية لقواته بالدخول في مواجهة مع زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال، في ذات الوقت أقر حميدتي باستمرار علاقاته مع مدير مكتب الرئيس السوداني السابق الفريق طه عثمان، وأكد بانها في الإطار الأخوي والاجتماعي . وأكد حميدتي في مؤتمر صحافي بأن هلال مواطن وجندي تابع لقوات حرس الحدود ولا توجد مشكلة بينه وقوات الدعم السريع وليس هناك اي مواجهات فيما بينهم كما انه لن تكون هناك اي مواجهة معه غير أن حميدتي شدد على ان قواته لن تترك المتفلتين واضاف ” دا ود عمنا وما عندنا معاه اي شغلة “.

وحول علاقته بمدير مكاتب رئيس الجمهورية السابق الفريق طه عثمان قال حميدتي ان طه كان مديرا لمكتب الرئيس لمدة 13 عاما واثناء تبعية قوات الدعم السريع لرئاسة الجمهورية كانوا سويا بالقصر الجمهوري، واضاف ” الآن هو إنسان إترفت وتلقائيا بكون ما عندنا معاه حاجة ولكن العلاقات الاجتماعية والاخوية مستمرة أما كلام الواتساب أنا ما شغال بيه”.
محمد عثمان _ الخرطوم
النيلين

‫6 تعليقات

  1. طه جاسوس و عميل مرتزقة جاي مرسلنوا السعوديين باجندات مدمرة للسودان تستهدف اجهاض الثورة و التحول الدمقراطي
    السعوديين عاوزين يعملوه رئيس زي الحريري في لبنان و بعدها ندخل افلام الارهاب السعودية الامريكية تفحيرات و فتن و مصايب
    هل الجندي السعودي تنقصه الرجولة ام الشجاعة؟

  2. حميدتي يجتمع بطه الحسين و زعيم داعش العميل الجزولي في القصر الجمهوري و هناك صور لهم
    المجلس العسكري عليه اخراج حميدتي و برهان من التشكيلة و القبض على طه الدلاهة و الا فان البلاد ستدخل منعطف خطير فيه داعش و حرب اهلية لا هدف لها سوى الحرب
    معقولة تخريب مستقبل السودان و الاصلاح فيه من اجل حرب السعودية في اليمن و مشاكلها مع قطر
    حلوا عن سمانا يا محمد بن سلمان و محمد بن زايد و الا ستندمون
    سنتطوع للقتال مع الحوثي و نفعل كل شيئ ضدكم
    السعودية و امريكا تريدان تخزين داعش في السودان

  3. علاقة حميدتي مع طه الحسين دافنينو سواء
    كانت قوات الدعم السريع وميزانيتها تابعة لي طه. سف تقيل طه عمل فلل في جميرا في دبي أغلى منطقة في العالم وكانت نص ميزانية الدفاع يتمشي للدعم السريع طه وحميدتي لهم نصيب الأسد. مفروض حميدي يحاسب لكن ما بقدرو يأسلوهو لأنهم خايفين منه والآن أصبح فريق أول ونائب رئيس المجلس العسكري بالقوة وكل سلاحه وعرباتو من مال الدولة

  4. صدقوني لو جات بلوى للسودان حتجي عن كريق هذا الحميدتي ، اولا له خلافات جمة مع الحركات ومتهم بابادة قبائل وقرى .ز وثانيا له تواطؤ خفي نع الامارات والسغودية عبر الجاسوسو طه عثمان ..وما القوات التي في اليمن الا عن فكرة طه واقناع حميدتي والضغط على البشير ..
    حميدتي يلعب صالح ورقه وانا شخصيا اعده خائن وعميل ايضا وانتظروا ستتكشف لكم الاوراق كلها ..

  5. مش طه دا جاسوس. كيف يكون طليق ويقرر في مصير السودان. دايرين مجلس امن قومي

  6. حميدتي ده اولا المفروض يجردوهو من الرتبه الادوها ليهو سااااي بلوشي …
    زول لادخل كليه حربية ولا خدم في الجيش ولا يعرف طظ من سبحان الله في الجيش…
    زول همباتي ساااي متمرد عمر البشير خاف منه واداهو الرتبه دي …
    وكمان يعملوه نائب رئيس المجلس العسكري ؟؟؟؟؟
    عليكم الله دي مش مهزله …………………
    قال ثوره قال …………………….