جرائم وحوادث

التفاصيل الكاملة لضبط (11) خلية من (كتائب الظل)


سددت السلطات الأمنية ضربة مباشرة لما يعرف بكتائب الظل التابعة للنظام الملاد بالقبض على خلية بالخرطوم

ونقلت مصادر أن قوات الدعم السريع وشرطة الخرطوم تمكنت من القبض على المتهمين الـ10، وكشفت ذات المصادر بأن الخلية هي احدى خلايا كتائب الظل التابعة للنظام البائد، وهي الخلية الحادية عشر والتي تنتشر بالخرطوم وتقيم بمنازل مخصصة لهم حسبما نقلت مصادر، وكشفت المعلومات الواردة أن معلومات توافرت لدى قوات الدعم السريع تفيد بأن خلية تستغل منزلاً بالطائف مربع 22 خلف صالة الاحلام وان الخلية تستعد لانفاذ مخطط تخريبي وفور المعلومات تم تشكيل قوة من الدعم السريع قامت بمداهمة المنزل .

والذي عثر بداخله على (26) بندقية كلاشنكوف و(3) رشاشات واكثر من (10) آلاف طلقة كلاشنكوف وكميات من ذخائر الرشاشات وذخيرة دوشكا بجانب بنادق قناصة وطبنجات وتم ضبط أحزمة ناسفة وكانت جاهزة وموصلة ومعدة للتفجير حسبما نقلت المصادر كما تم ضبط (3) مناظير ليلية واجهزة تحكم عن بعد ونحو (15) من اجهزة الاتصال التقنية المتطورة بجانب اكثر من (6) اجهزة لاسلكي وضبطت ايضاً عصي كهربائية وضبطت عدد من الحواسيب الرقمية و(8) سيارات كانت تقف بالمبنى عبارة عن (6) بكاسي وحافلة ولاندكروزر .

واثناء تفتيش المنزل عثر على شارات عسكرية وازياء جديدة لم تستعمل تخص القوات النظامية الامن والقوات المسلحة والشرطة وتم ضبط لوحات حكومية صفراء ولوحات مدنية عادية وبطاقات عسكرية وشارات لرتب ضباط مختلفة وضبطت ايضاً اكثر من (6) شهادات لدورات تدريبية عسكرية تلقاها منسوبي الخلية.

وعقب المداهمة وبحسب صحيفة الإنتباهة، قامت قيادات من شرطة الخرطوم بزيارة مسرح الحادث وتوقيف المتهمين واحالتهم الى قسم شرطة الخرطوم شرق حيث بدأت التحريات معهم ودون في مواجهتهم بلاغات تحت طائلة قانون الاسلحة والذخيرة والمفرقعات وقانون مكافحة الارهاب والقانون الجنائي وشرعت الشرطة في التحقيق معهم.

كوش نيوز


‫4 تعليقات

  1. الأيام رمضان مافى داعى الكذب و النفاق دى أفعال العملاء و المخربين و الملحدييييين

  2. امس نفس المصدر قال تابعة للحلو وعرمان ياخى الكذب كتير بشكل والجهل لا حولة ولا قوة الا بالله

  3. لدعم السريع يكشف عن الوجه الآخر للثوار

    باغتت قوات الدعم السريع أحد المنازل بمنطقة الطائف بالخرطوم في الساعات الأولى من صباح اليوم غرة رمضان .

    حيث تم العثور على عدد من الأسلحة المتطورة والأحزمة الناسفة وعدد كبير من القناصات إضافة إلى أجهزة إتصالات لاسلكية متطورة .

    وكانت ألأجهزة الأمنية وإستخبارات الدعم السريع قد أوردت معلومات مؤكدة قبل يومين تفيد بأن هنالك عدد من الخلايا المسلحة التي تتبع لحركتي عبد الواحد ومالك عقار قد تسللت إلى داخل ولاية الخرطوم ضمن الحشود التي حرَّكتها قوى الحرية والتغيير من الولايات لدعم الإعتصام في العاصمة وأكدت المعلومات أن هذا الأمر يأتي في إطار الخطة ب وهي التنسيق بين قوى الحرية والتغيير والحركات المسلحة لتنفيذ عمليات عسكرية نوعية وسط العاصمة من أهمها إقتحام القيادة و إغتيال بعض قادة المجلس العسكري والإستيلاء على الأوضاع بصورة كاملة بقوة السلاح وذلك بعد أن فشلت قوى الحرية و التغيير في التصعيد السياسي وإخفاقها الكبير والمخجل في صياغة مسودة الدستور فضلاً عن تراجع وإنحسار التعاطف الشعبي مع الثورة في الأيام الأخيرة .

    غير أن الخلافات الحادة التي ظهرت بين مكونات قوى الحرية والتغيير جعلتها تقلل من الرهان على الحراك السلمي واللجوء إلى العمل المسلح بصورة عاجلة قبل أن تكتشف الأجهزة النظامية هذا المخطط .

    ونحن في قوات الدعم السريع إذا نكتشف هذا المخطط الماكر لتدمير الوطن وأمنه نؤكد لكم بأننا لن نفرط في أمن البلاد وإستقرارها مهما كان الثمن دحراً للأعداء وقطعاً للطريق أمام المتربصين والعملاء .

    هذا وسنوافيكم بمذيد من التطورات خلال الساعات القادمة إن شاء الله .

    الإعلام الإلكتروني للدعم السريع

  4. هؤلاء كلاب الكيزان وكتائب الظل التابعة لتنظيم الاخوان والحمدلله ربنا جنب البلاد
    والعباد من شرورهم وهم من قتلوا الشباب فى سبتمبر 2013 ولابد من الحساب
    والتحقيق سوف يظهر ذلك لابد من الاعدامات للجميع