اقتصاد وأعمال

خضر يدعولتوفير حصة الولاية كاملة من الدقيق


أكد اللواء الركن محمد خضر حامد والي ولاية شمال كردفان المكلف أن الولاية تبذل قصارى جهدها لتحسين الإمداد المائي وتأمين الاحتياجات الضرورية من السلع والخدمات، داعيا إلى ضرورة إلزام الشركات بتوفير حصة الولاية من الدقيق.

جاء ذلك خلال اجتماع آلية متابعة السلع والخدمات بولاية شمال كردفان الدوري بقاعة مجلس الوزراء برئاسة الوالي، بمشاركة وفد قوى الحرية والتغيير بالولاية، واستمع الاجتماع إلى تقارير مفصلة من أعضاء اللجنة حول موقف الإمداد للسلع الضرورية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بجانب توزيع الدقيق لمحليات الولاية بالإضافة لتوفر الوقود.
وأشار الأستاذ عبد الهادي عبد الله المدير التنفيذي لمحلية شيكان إلى ترتيبات المحلية واستعداداتها لفصل الخريف بفتح المجاري وإزالة المخلفات في بعض المواقع، متطرقا إلى الحلول التي وضعتها المحلية لحل مشكلة المياه، التي تعاني منها بعض أحياء مدينة الأبيض، موضحا الخطة الخاصة ببداية توصيل المياه من منطقة بربر إلى العين بجانب الالتزام ببرمجة توزيع المياه بالمدينة.
وأكد المدير العام للمالية التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات الوالي بالاهتمام بمعاش الناس وتوفير الدقيق والوقود لمحليات الولاية، موضحا المساعي الجارية لزيادة مخزون الولاية من الغاز.
وأشار وفد إعلان الحرية والتغيير إلى شكاوى المواطنين من نقص الإمداد المائي بالمدينة، مؤكدين ضرورة التنسيق لحلها.

سونا