أبرز العناوينمنوعات

دخل القصر الجمهوري في السودان قبل عدة سنوات كعامل يومية “طلبه” ويدخله اليوم مفاوضاً لتسليمه


فاجأ ” مبارك أردول” الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان، عضو وفد التفاوض مع المجلس العسكري الإنتقالي في السودان، بقصة دخوله القصر أواخر التسعينيات “كعامل يومية” بذات البوابة التي دخل منها اليوم، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وحكى” أردول” قائلا: في بوابة الدخول للقصر الجمهوري ضمن الوفد المفاوض لقوى الحرية والتغيير اليوم “رغم ما دار في الجلسات كما تفضل به المتحدثين”، الا انني تذكرت اني دخلت هذا المكان من قبل عندما كنت طالبا في المرحلة الثانوية، وتحديدا قبل 19 عاما.

دخلته وانا عامل يوميات “طلبة” ، والغريب خرجت من نفس البوابة التي دخلت عبرها اليوم، واذكر اني مازالت لدي بقية مدفوعات بجانبهم لم يسددوها لي، فالمهندس يوسف والمقاول جلال الدين هما من كانا يشرفان على اعمالنا.

وأضاف “أردول” هذه الثورة لابد لها ان تغير السودان لصالح الفقراء والمهمشين والذين خططت السياسات بشكل محكم لابعادهم من المشاركة في صنع القرار، وسنعمل من اجل المزيد لتمكين كل الشرائح المقهورة والمبعدة لتخطيط السياسة في البلاد وتنفيذها.

وسنعمل ايضا من اجل مجانية و الزامية التعليم من الاساس وحتى الجامعي حتى يركز الطلاب على التدارس بشكل افضل ويساهمون في صناعة مستقبل بلدنا.

وختم “اردول” بطرفة ألمح بها لقصة البشير عندما حكى أنه كان يعمل عامل يومية، وطاح من السقالة فكسر سنه، قائلا: ” لكن يا جماعة ما كسرت سني”.
الخرطوم (كوش نيوز)



‫11 تعليقات

  1. وماذا كان يعتقد الناس ويريدون أن يسلطوا علينا أمثال هؤلاء الامساخ من لدن هذا الطلبة يريد أن يحكم والله هذة مهزلة مهزلة كبيرة ويريد هذا البائس أن يخدعنا باسم الهامش وهذا التسويف هذا لن يحدث أن كسرت سنك ولا كسرت ضنبك وأخبر صديقك الحاقد الفاقد التربوي الآخر سجمان القاتل الهارب هل يعتقد هؤلاء أن الناس مغفلة وجاهلة لن يحكمنا جهلاء وزنادقة وعملاء

  2. ليت البرهان يتعلم من جاره السيسى شيئا عن مفهوم أمن الدولة وطريقة تعامله مع التنظيمات الأرهابية المسلحة كيف يسمح لأمثال هؤلاء الأوغاد بدخول البلاد ناهيك عن دخول القصر يجب ألقاء القبض عليه وعلى كبير العملاء الوغد ياسر عرمان عليهم أحكام غيابية اللهم نسألك فى هذا الشهر المبارك أن تنسف الحركة الشعبية الأم وحركات التدمير الأخرى التى أنشطرت عنها أو التى تبنت فكرها كما حسفت بالمؤتمر اللاوطنى الارض وقذفت به خارج السلطة اللهم دمر تجار الدين وفجار الدين وأحفظ اللهم أرض وشعب السودان من كيد هؤلاء وشر أولئك.

  3. كلامك ينم علي انسان لا يفقه اي شئ وجاي بدافع الحقد وليس الا
    نعم المهمشين عندهم حقوق ويجب علي الحكومة إعطاء كل زي حق حقه
    السياسات يضعها القياديين المؤهلين بفض النظر عن انو غني او فقير
    لو يحكمنا زي ده معناها البلد انتهت

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل يا جماعة حصلوا البلد أصبحت مشرعة لكل من هب ومن دب هل بلدنا فقيرة من الشرفاء حتى يظهر ده مفاوض وبعدين نسأل من فوضه ووزنوا شنوا من قام بذلك يا حميتي النائم ليها شنوا وده هارب ومن خلفه ملحد لا يؤمن بالله حسبنا الله ونعم يا حليل بلدنا لذا الآن عرفنا ليه التعنت بعدين الحركة الشعبية مازالت تحمل السلاح لماذا لا تعلن وقف الحرب حتى تأت للحوار للدرجة دي المجلس في حالة دوار .

  5. تقولو حكومة وتجيبو ناس الحركات المسلحة كيف الكلام ده
    تجيب ناس حاملين سلاح غير مرخص وتقول حكومة مدنية
    ناس بتحارب من أجل السلطة وقتلت مواطنين أبرياء وما زالو يحملون السلاح والان يفاوضو من أجل حكومة مدنية
    ربنا يستر علي السودان

  6. الكل له الحق في حكم السودان ولكن دون أحقاد وإقصاء وكذلك الرجل او المرأه المناسبه في المكان المناسب والسودان يسع الجميع .اما طريقة الحكم يجب ان يتوافق عليها الشعب كله والاخذ برأي الاقلببه.
    لكن ما اراه الان في الساحه السودانيه من احتقان وتخبط وفوضي مؤشر لحرب أهلية لا يسلم منها الداني والقاصي وربنا يستر

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل؟؟؟ ربي أسألك أن تلطف بنا.. إلي المغفلين المعتصمين .. أقولها الآن بكل صراحة.. هل هذا المفاوض مدني.. هذا ذيل من أذناب الحركة الشعبية. حملت السلاح ضد الدولة.. مفترض محاكمته قبل أن يفك فاه بكلمة مثله مثل من في السجون الآن خونة باعوا السودان وعاشوا على الإسترزاق من دول الخارجية.. ويكون مفاوض با لهول المصبة مثل هذا الجاهل يفاوض وتقولوا مدنية هذا حشرة شعبية.. ونطالب بمحاكمته مثل محاكمة غيره من الحركات المتشطرة من هذه الحشرة.. يا برهان مثل هذا أقبض عليه وحاكمة عشان ما يتشدق ويقول هامش عليك الله السودان هو منو الفيه مرتاح من كان في الخرطوم أو في الجزيرة أو في غرب أو شرق السودان كلهم سواسية.. بل من يحملون السلاح هؤلاء لم يظلمهم أحد هم من ظلموا أهلهم ومناطق.. مناطق أكثر خصوبة وأكثر خيراً من مناطق التي أتوا إليها .. فنعقل ونضع كل شيء في موضوعة حتى مثل هذا لا يتشدق وياتي مفاوض يا لهول المصائب التي تأتي تباعاً.. فلنتبه من الآن لما هو آت!!!!

  8. يعني أنه كتب علي البلاد أن تؤول من حكم واحقاد الكيزان لحكم واحقاد الغربان.
    لك الله يابلادي

  9. الجنوبيين استلموا الجنوب بالمفاوضات والان يريدوا يستلمو الباقي بمساعدة المغفلين النافعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *