جرائم وحوادث

الإعدام لقاتلة زوجة رجل الأعمال الشهير مهدي شريف


أسدلت محكمة جنايات أمدرمان جنوب اليوم (الأربعاء) الستار على ملف قضية مقتل زوجة رجل الأعمال الشهير مهدي شريف،بتوقيع عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت على المتهمة (زوجة ابنها) ، وذلك بعد أن تَمَسّك أولياء الدم بالقصاص.
وأدانت المحكمة المتهمة بتهمتي القتل العمد والنهب، فيما أوقعت عقوبة السجن (4) سنوات في مواجهة شقيقتها المتهمة الثانية لإدانتها بتهمتي التستر واستلام مال مسروق.

وأشارت المحكمة بحسب الصيحة الآن – في حيثيات القرار إلى أن المدانة الأولى تسببت في قتل المجني عليها باستخدام وسيلة من شأنها أن تسبب الأذى للمجني عليها وهي تعلم أن كتم النفس نتيجة راجحة لفعلها وهي تعلم بجوانب أفعالها.

وأضافت المحكمة: أن المدانة الأولى لم تستفد من أي دفوع وموانع المسؤولية التي تحيل جريمة القتل من العمد إلى شبه العمد بما في ذلك دافع الاستفزاز الشديد المفاجئ الذي دفع به محامي الدفاع صديق علي كدودة.

كذلك أشارت المحكمة إلى أن المدانة الثانية أخفت معلومات وقصدت بذلك حماية شقيقتها ومحاسبتها جنائياً وأنها اعترفت بأخذ مبالغ مسروقة من قبل المتهمة الأولى.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫9 تعليقات

  1. الصحيح تقولوا الإعدام لقاتلة أم زوجها عشان أي زوج يعمل حسابو على أمه.

    1. بسبب واحدة شذت عن القاعدة لا يمكن أن تتغير كل قيم وحسنات المجتمع السوداني، في أغلب بيوتنا توجد الحبوبات محترمات موقرات محمولات في حدقات العيون من قبل الأبناء والبنات وأزواج البنات وزوجات الأبناء، والشواذ لا بد من وجودهم في أي مجتمع، فأرجو يا أخي محمود عدم التعميم على الناس جميعاً، ما زال الخير في السودان وفي أهل السودان, ونسأل الله الهداية والتوفيق لنا وللجميع.

  2. النسوان ما بحبن بعض خصوصا الضرات و الزوحة و الام او الصديقات الجميلات ما بنفعن مع بعض لازم واحدة بس جميلة
    مثل هذه المشاكل قليلة عند الرجال لان المرأة مخها اصغر من مخ الرجل و هذه حقيقة علمية و بالتالي المرأة غبية و لا تتحكم في مشاعرها الخطرة مثل الغيرة و الكراهية بسبب صغر كتلة عقلها الذي هو دماغها الغبي الصغير.

    1. النسوان بتعرف ليهم شنو أصلا وانت محسوب راجل؟!!
      النساء بريئات وزي م بتغير وبتكره قلب المرأة مرهف وم كتالة كتلا زي كل سفاح رجل حتي طريقة القتل فيها أنوثة ورحمة مش زيكم يا خليفة حفتر 😡😡😡😡

    1. كفاية إسمك أب لمبة واضح جدا عقليتك المظلمة لأنك نسيت الأم التي ربتك برغم عقلها الغبي الصغير ورب العالمين الذين كرمها بالجنة تحت أقدامها.. ويجدر بك أن تتذكر هتلر وموسوليني والسفاح ابن سلمان الذي غدر وقتل نفس بريئة وقطعه وحرقه بقنصلية بلاده ووطنه يا عيب الشؤم عليك وكل الحروب والدم والقتل والفساد بسبب عقلكم المجرم المتحجر عن كل رحمة وإنسانية وفعلا أب لمبة خسارة زاتو الزول يرد عليك أصلا 😡😡😡😡