الأخبار

مليوني مواطن تحت مظلة التأمين الصحي بشمال كردفان


اكد دكتور وائل أحمد فكي مدير التأمين الصحي بولاية شمال كردفان أن الدعم الاجتماعي للعام الـ(2019) م الذي دشنه اللواء الركن محمد الخضر محمد حامد والي ولاية شمال كردفان المكلف قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالأبيض الذي يفوق 35 ألف أسرة كمرحلة اولى يسهم كثيرا في التغطية السكانية التأمينية ومشروعات التغطية للعام (2020)م ، كاشفاً في تصريح لـ(سونا) أن عدد المواطنين الذين تم ادخالهم في مظلمة التأمين الصحي تجاوزت (٢) مليون و(٣٥٠) ألف مواطن من كافة أنحاء الولاية.

وقال دكتور وائل إن ادارته تمكنت من ادخال منسوبي شرطة الولاية كافة من ضباط وضابط صف وجنود شرطة الولاية في المظلة التأمنية.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت توسعا في عددية منافذ تقديم الخدمة بلغت (٣٠٨) منفذا بمحليات الولاية المختلفة كافة.

وحول نسبة التغطية السكانية التأمينية التي تمت ذكر دكتور وائل أن نسبة التغطية السكانية التأمنية وصلت حتى الآن 87%، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع عدد من الصيدليات الخاصة وذلك بهدف تحسين الخدمة الدوائية على مستوى محليات الولاية.

و أكد دكتور وائل أحمد فكي مدير التأمين الصحي بولاية شمال كردفان أن إدارته تكثف أنشطتها وبرامجها الآن نحو مشروعات التغطية التأمينية الشاملة.

وقال إن الصندوق بالولاية وضع العديد من المحاور والخطط التي تهدف إلى تكثيف الأنشطة والبرامج الداعمة لتقديم أفضل الخدمات الصيدلانية للمؤمن عليهم وتوفير الادوية المختلفة، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عملا مكثفا يسهم كثيرا في تطوير الأداء في العمل بالوحدات التنفيذية كافة لتقديم خدمات صيدلانية تنال رضا المؤمن عليهم وتحقق الهدف الكلي للتغطية الشاملة في 2020م.

وكشف عن مشروعات التغطية التأمينية الشاملة التي تمضي الآن بمحاورها كافة بصورة راسخة واستكمال المشروعات التي نفذت في العام 2018م والعمل على التوسع في فتح المزيد من منافذ تقديم الخدمة بمناطق الولاية المختلفة والمبادرات المختلفة.

وكشف وائل أن الربع الأول من العام الحالي شهد العديد من الانجازات المختلفة، مؤكدا أن العاملين بالتأمين يبذلون جهودا في كل محاور العمل المختلفة في مشروعات التغطية الشاملة للعام 2020م.

واستعرض عددا من الخطط والبرامج المراد انفاذها خلال الفترة المقبلة والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي ساهمت كثيرا في دفع مسيرة العمل للتغطية السكنية على رأسها ريادة منافذ تقديم الخدمة بمناطق الولاية المختلفة وذلك للمقابلة الأعداد المتوقع دخولها في التغطية التأمنية الشاملة للعام2020م

سونا