النيلين
سياسية

المجلس العسكري يضع شرطا وحيدا لتسليم الحكومة للمدنيين

قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان إنه لا يمانع في تسليم السلطة للمدنيين، مشترطاً أن تكون الحكومة “شاملة لكافة أطياف المجتمع السوداني”.

وأوضح الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس، في تصريحات له في الخرطوم مساء (السبت)، أن الجيش السوداني سيتصدى لأي فوضى في البلاد، وذلك بهدف تمكين أي حكومة مدنية مقبلة من العمل في بيئة وطنية ومسنودة بهيبة القانون.

وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء عن “حميدتي”، قوله: “نحن أيضاً نسعي لقيام دولة مدنية، لكن بالقانون ومشاركة كل الشعب السوداني”.

وأضاف: “أي شخص يخطيء يحاسب بالقانون ولا كبير عليه، والمخططات الممنهجة ضد قوات الدعم السريع وقائده، لا تخيفنا”، مشيراً إلى أن المجلس العسكري “كشف هذا المخطط”.

وثمن حميدتي دور قيادة المجلس العسكري وأعضائه في الفترة الراهنة، موضحاً أنهم “على قدر المسؤولية ولن يفرطوا في استقرار السودان”.

كوش نيوز

2 تعليقان

سوداني 2019/06/02 at 5:20 م

دا كلام صاح اي حكومة انتقالية ولانها غير منتخبة من الشعب السوداني يجب ان تتراضى عليها جميع اطياف الشعب السوداني وتكون حكومة تراضي واي شيء غير ذلك يعتبر سرقة لحقوق الشعب السوداني والجيش هو حامي الدستور وحائط الصد الاخير في الحفاظ على استقرار البلاد والانتقال بالبلاد الى السلطة الشرعية المنتخبة فهذا من صميم واجباته.

رد
احمد 2019/06/03 at 10:29 ص

القرار بيد الشعب السودانى من هو المجلس العسكرى الفاشل مثل كل العسكر الذين حكموا السودان لا عسكر بعد اليوم خلاص ضيعوا الفرصه

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.