اعتذار شركة بيبسي يثير أزمة جديدة بمواقع التواصل الاجتماعي



شارك الموضوع :

سارعت شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية في مصر عبر موقعها الرسمي الالكتروني في الإنترنت إلى نشر بيان توضيحي، حول حقيقة الإعلان الجديد، الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، يُظهر قيام بعض نجوم المنتخب المصري بتقديم رسالة اعتذار للجماهير، عن الخروج المهين من دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية.

وجاء في بيان توضيح شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية في مصر: “بالإشارة إلى النسخة غير الرسمية من إعلان منتجنا الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتذار بعض لاعبي المنتخب المصري، تؤكد شركة بيبسيكو مصر أن هذه النسخة تم تحريفها وجاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة المُحرّفة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان: “توضح الشركة أنها قامت على الفور بتشكيل لجنة من بعض المسؤولين والمختصين بالشؤون القانونية للتحقيق فيما حدث، لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة غير الرسمية من الإعلان، بعد تحريف رسالته الأساسية الإيجابية التي كانت “الكورة لسه في ملعبنا”، كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية الوفية في حال الأداء غير الموفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة”.

وتابع البيان: “عندما تحقق الفوز لمنتخب مصر وصعد كأول المجموعة، تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا أنه عقب الخروج من دور الـ16 فوجئنا بتداول الإعلام بعد تحريف رسالته الأساسية إلى “الاعتذار واجب”، لذلك قمنا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحذف الإعلان عن طريق التواصل مع المواقع التي قامت بتداولها”.

وختم البيان: “تؤكد شركة بيبسيكو مصر على حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق، وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسؤولين عن هذه الواقعة”

لكن الجماهير المصرية في مواقع التواصل الاجتماعي في “تويتر” استقبلت بيان شركة “بيبسي” بغضب كبير، حيث كتب أحدهم:” يعني قايمة أولية لتسويق لاعيبة. وبعدها قايمة نهائية كلّها مجاملات. وجهاز فني أبيض. وسلغادو سمسار لاعيبة. وتكتيك ضايع. وتضارب في القرارات. وكمان مجهزين إعلان خسارة البطولة من قبلها. وبعد ده كله عايزين تكسبوا البطولة.. ياخي إزاي يعني!!”.

وأضاف آخر:” شركة “بيبسي” طلعت بيان بتقول فيه إن النسخة دي مسربة، وإنها كانت معمولة في حالة إننا تأهلنا كمركز تاني مثلاً، فبيعتذروا على الأداء، وإن الشركة هتحقق لمعرفة مين سربها دلوقتي. طبعاً التوضيح مش مقنع، لكن على أي حال العتاب أصلا مش على الشركة، العتاب على اللاعبين”، ليعلق أحدهم:” شركة بيبسي منزلة بيان بتحاول تلحق البقية الباقية من ماء الوجه!، وبتقول إنه الاعلان تم تحريفه وتسريبه، وإنها هاتتخذ الاجراءات القانونية ضد اللي سربه! على أساس إنكو بتكلمو ناس هبل صح؟”.

وقال مشجع مصري:” شركة بيبسي نزلت بيان إن فيديو الاعتذار تم تسريبه. جميل. فين الكارثة بقى. إنها بتقول الإعلان ده إتصور بعد دور المجموعات. إنت متخيل إن الاعيبه طلعت من المعسكر عشان تعمل إعلان وياخدوا فلوس .عذر أقبح من ذنب”، ليعلق آخر:” بيان بيبسى بيقولك إحنا كنا عاملين الإعلان ده علشان يكون تحفيزى في حالة إن “الأداء يكون مش كويس في الدور الأول”، نحن معانا زيمبابوى وأوغندا والكونغو وعاملين حسابنا إن الأداء هيكون مش كويس! جه يكحلها عماها حرفياً”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.