8 نصائح ذهبية تساعدك على اختيار شريك الحياة



شارك الموضوع :

لا شك أن اختيار شريك الحياة يعد أكثر الأمور المحيرة لكل فتاة، فرغم إيمان أكثرهن بالحب، إلا أنهن يلجأن إلى تحكيم العقل أثناء اختيار الزوج أو شريك المستقبل.

لذا تقدم “اللايف كوتشينج” لبنى محمد، لمتابعات “العين الإخبارية” عدداً من النصائح الذهبية التي تساعدكِ على اختيار الزوج حتى تسعدي بحياة مليئة بالحب والاستقرار.
1- الدين والأخلاق

احرصي على اختيار شخص يتحلى بحسن الخلق، كي يراعي الله في جميع المعاملات بينكما، وهو ما يمكن معرفته عبر سؤال المقربين منه وأصدقائه.
2- العلم والثقافة

هناك صفتان مهمتان في أي رجل، فلا بد أن يكون على قدر من العلم والثقافة، حتى تضمني علاقة متجددة، وليبهركِ بكم المعلومات التي يعرفها، وتتمتعي بحياة مستقبلية واعدة، مع إنجاب جيل سليم وصالح للمجتمع، وعلى قدر عالٍ من الثقافة.

3-البيئة المحيطة والأسرة

لكل بيئة وأسرة أسلوب في التعامل والحياة العامة، فيجب اختيار الأسرة والبيئة المناسبة والمتقاربة بين الشريكين، تجنباً لحدوث التصادمات في المستقبل بينهما، نتيجة الاختلافات الكبيرة في نظام العائلة والبيئة المحيطة.
4- المظهر الخارجي

ليس شرطاً أن يكون شريك الحياة بمواصفات جمال عالمية، إنما من المهم أن يكون الشكل مقبولاً لدى كل من الطرفين، وأن تتحقق الراحة والسكينة لدى كل منهما، فالقبول الشكلي بينهما أساسي.
5- الحالة المادية

لا ينكر أحد أهمية المادة في حياتنا، فبها تُقضى حوائج الإنسان من مصروفات أساسية وكماليات، لذلك وجب على الشريكين أن يكون لهما مصدر دخل، كي يسير مركب حياتهما بالشكل السليم.
6- التناغم

التناغم شرط أساسي بين الطرفين، وهذا أهم من التوافق المادي، مع العلم أنه لا يوجد رجل أو شخص كامل، فالكمال لله وحده.
7- الرغبة في الزواج

الرغبة في الزواج تساعد على اكتمال مكونات عش الزوجية، وخلق حالة من الود والحب بين الجانبين.
8- التوافق الفكري

وأخيراً التوافق الفكري، إذ يعد التقارب في المستوى الفكري بين الشريكين أمراً ضرورياً تفادياً لحدوث خلافات، وبه تتحقق السعادة الزوجية.

بوابة العين الاخبارية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.