سياسيةمدارات

مفاجأة .. المحاولة الانقلابية الأخيرة خطط لها (إسلاميون)


أكدت مصادر مسؤولة أن المحاولة الانقلابية التي أعلن عن إحباطها أمس الأول خطط لها إسلاميون، مستشهدة بما تسرب من معلومات حول الضباط المعتقلين، وأبرزهم العقيد معاش “محمد زاكي الدين” الذي كشفت أسرته عن اعتقاله (الأربعاء) الماضي في مطار الخرطوم وهو يهم بالخروج من البلاد.

وقال المصدر الذي تحدث لـ(البيان الإماراتية)، إن “زاكي الدين” هو ضابط منتمٍ لتنظيم “الإخوان” وسبق أن أدين في العام 2013 بمحاولة انقلابية قادها الضابط الإسلامي ذائع الصيت العميد “محمد إبراهيم عبد الجليل” الملقب بـ(ود إبراهيم)، وصدر بحقه حكم بأربع سنوات سجن غير أنهم خرجوا بموجب عفو من الرئيس السابق “عمر البشير”.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان (الخميس) إحباط محاولة انقلاب من قبل عدد من الضباط وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع في المجلس العسكري الانتقالي، الفريق جمال الدين عمر في مؤتمر صحفي بحسب صحيفة المجهر، “إن المدبرين والمشاركين في المحاولة الانقلابية الفاشلة بلغ عددهم 12 ضابطاً، منهم 7 بالخدمة، و5 أحيلوا على المعاش و4 ضباط صف”.

وأكدت المصادر التي تحدثت لـ(البيان) – شريطة عدم الكشف عن اسمها – أن الضباط المعتقلين في المحاولة الأخيرة جميعهم ينتمون إلى التنظيم العسكري للإخوان، مشيرة إلى أن بعضهم ينتمي لجهاز الأمن والمخابرات والبعض الآخر ينتمي للقوات المسلحة، مشيرة إلى أن من بين الذين ورد اسمهم في التحقيقات مع الضباط المعتقلين هم قيادات مدنية في حزب “البشير”.

وأشارت المصادر إلى أن قائد المحاولة والذي يعتقد أنه فر خارج السودان هو ضابط منتمٍ لحزب المؤتمر الوطني، مشيرة إلى أن الاستخبارات العسكرية تبذل جهوداً كبيرة لمعرفة مكانه واعتقاله. وقالت إن المحاولة تم إحباطها في طور التخطيط مشيرة إلى أن الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية رصدت تحركات واتصالات بين الضباط المعاشيين وآخرين في الخدمة وأن عدة اجتماعات عقدت بينهم بهدف توزيع الأدوار والانقضاض على الحكم.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫9 تعليقات

  1. يا للغباء ما يسمى بألاسلاميين لا يزال في اعتقادهم أنهم بأمكانهم صنع انقاذ ثانية بانقلاب, قمة الغباء , من الغريب أن يكون هنالك كيزان بهذا المستوى المتدنى من الذكاء!!!

  2. تلفيق وكذب. لا توجد محاولة إنقلابية ولا أي وهم من الذي يحاول البعض قي المجلس العسكري أو غيره من الترويج له لكسب الوقت والمراوغة في الإتفاقيات.
    والكذب بائن من أوله فكيف ل 12 شخص القيام بإنقلاب؟؟؟ الحرس القدام باب واحد من أبواب القيادة ضعف هذا العدد!!
    الشيئ الآخر قائد المحاولة المزعومة مكتوب أعلاه أنه فر لخارج السودان وتحت مكتوب تبذل الإستخبارات العسكرية الجهد لوصول إليه والقبض عليه!!!
    أرجو عند الإعلان عن محاولة الإسبوع القادم الإنقلابية الإنتباه لهذه الأخطاء في القصة الدرامية والتغيير من الإسلاميين لحركات مسلحة وموساد حتى تكون أكثر واقعية ويستطيع الجمهور متابعة مسلسل الإنقلاب الإسبوعي بإثارة وتشوق أكثر قليلاً لأن المسلسل بالجد بقى بايخ وممل.

  3. الكيزان امه فاشله في الحكم في العالم العربي فهم لهم نهم السلطه ونهب ثروات الوطن فهم ليس لهم وطن وروح السرقه والانتقام تجري في دمائهم تاني حكم في السودان للاسلامين مافي ديل مابخجلوا بعد الانهيار المريع في كل المجالات الذي تركوه ورائهم بعد سرقه الاموال وتخزينها في بيوتهم وعلي راسهم كبيرهم الذي علمهم السحر عندهم نفس يعملوا انقلابات عسكريه ويجوا يحكموا ثاني دي احلام ظلوط يا لوايطه خلي الحريه والتغيير تمسك وشوف الحش بالقلبه.

  4. ههههه عرفنا الكضب ،حساب ما بتعرفو تحسبو ، كيف 12 ، ويكونو 7 بالخدمه و 5 بالمعاش و 4 ضباط صف

  5. لاتوجد اى محاولات انقلابية
    يعنى شعب بيموت كل يوم ويرجع تانى للاعتصامات
    فأكيد اذا جاء رئيس بأنقلاب يبقى حماااار
    مدنيااااو

  6. بلغ عددهم 12 ضابطاً، منهم 7 بالخدمة، و5 أحيلوا على المعاش و4 ضباط صف”.
    (دي رياضيات يا مرسي)

  7. كيزان السودان ليسوا من تنظيم الإخوان مثل إسلاميي العرب بل هم تنظيم سوداني معادي للإخوان انشق عنهم سنة 69.

  8. بالمناسبة هذا شغل مريسة عفنة من فكر بأنه يقول إنقلاب ممكن نصدق نقول إنقلاب تاتشر أثناء مطاردة واقعي خلاف ذلك لا