النيابة تفتح تحقيقات واسعة حول بيع أراضي جامعة الخرطوم


جامعة الخرطوم

شارك الموضوع :

فتحت نيابة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تحقيقات واسعة حول بيع أراضي جامعة الخرطوم، ودونت بلاغاً ضد وزير ولائي سابق ومستشار هندسي كان يعمل بها وفقاً للمادة (35) من قانون غسل الأموال، بتهمة تملكه لـ(42) قطعة زراعية من أراضي الجامعة، وألقت النيابة القبض على الوزير السابق وأخضعته للتحقيق. وقال مصدر لـ(السوداني) إن وكيل نيابة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب “أحمد سليمان العوض”، فتح تحقيقات واسعة حول بيع أراضي الجامعة الزراعية وأسفرت تحقيقاتها عن الاشتباه في وزير ولائي سابق كان قد شغل منصباً مرموقاً في وزارة الشؤون الهندسية بولاية الخرطوم إلى جانب عمله بالجامعة.

وتوصلت النيابة إلى امتلاكه (42) قطعة وشخص آخر يجري التحقيق بشأن امتلاكه (42) قطعة أخرى. وكشف المصدر عن أن التحريات أثبتت أن الأراضي بيعت إلى الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة، وبدورها باعتها إلى شركة تخص الشخص الذي يجري التحقيق بشأنه، بعد تعاونها مع وزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم لتحسينها وتحويلها إلى قطع سكنية. ولفت المصدر إلى أن النيابة رأت أن المتهم استخدم نفوذه في الاستيلاء على المال العام والتربح من الممتلكات العامة إبان عمله كمستشار هندسي بجامعة الخرطوم، مشيراً إلى هذه تعتبر من الجرائم الأصلية في عمليات غسل الأموال، مبيناً أن النيابة تجري عمليات حصر واسعة لأراضي الجامعة من أجل استعادة كل الأراضي المباعة وتوقيف المتهمين في بيعها.

الخرطوم: محمد أزهري
صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        كلام صاح جامعة الخرطوم وكل ما يخصها واجب وطنى انها الجميلة المستحيلة

        الرد
      2. 2
        عمار

        معظم الفاسدين بتاعين الإنقاذ والمؤتمر الوطني خريجين من جامعة الخرطوم الجميلة بتاعتك دي كلية المستعمر غوردون.. وللا ما كدي؟ جامعة الخرطوم ماذا أفادت السودان؟ أفادت أفراد فقط لكنها لم تفد مجالات التنمية والنهضة والتطور في السودان وللا ما كدي؟ خصوصا الأفراد الزاغوا بالبعثات وما سددوا الدين الوطني والناس الاتخرجوا واغتربوا 40 سنة ورجعوا مخرفين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.