سياسيةمدارات

بالصورة: حسناء مُرشحة لتولي منصب والي الخرطوم


رشح نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي “هدى شفيق” لتولي منصب والي الخرطوم، وذلك بعد أن المح رئيس الوزراء د. حمدوك خلال مؤتمره الصحفي بترشيح إمراة لشغل هذا المنصب، بحسب مانقلت “كوش نيوز”.

وكتبت “شذى المهدي” لو الخرطوم محظوظة لو فعلا عايزة تستفتح عهد جديد بعقلية ثاقبة ونظر سديد وشجاعة في مواجهة العقد والمحكات، الخرطوم لو الله راضي عليها بالجد بتجيها هدى شفيق وتختها في الحتة الصاح.

مضيفة: بعيدا عن السيرة الذاتية ام ماجيستيرات وجامعات مرموقة وسجل خدمة ممتاز (ودة كلو عندها وبامتياز) كفاءة هدى الحقيقية في مواقفها علي أرض الواقع، في صوتها العالي ومساهمتها العظيمة والمستمرة ووقوفها العنيد ضد التيارات الهدامة، انا أدعم وبقوة ترشيح هدى شفيق لمنصب الولاية.

ولاقى الترشيح تأييد العديد من رواد مواقع التواصل، إلا أن “هدى” علقت معتذرة قائلة : شكراً لحسن ظنكم فيني، لكن حابة اوضح حاجتين (لأنو جاتني رسايل بتستفسر عن الموضوع ده) :
١- خبر ترشيحي لهذا المنصب غير حقيقي.
٢- ما بعتبر نفسي أهلاً للمنصب ولو عرضت اي جهة ترشيحي فسأعتذر بلا تردد.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫30 تعليقات

  1. هدي شفيق نجحت في امتحان الماجستير ولكنها سقطت في امتحان رب العالمين !!
    ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن) ..
    ما عارفة علاقة حمدوك ب الشطور شنو !!
    جاب لينا مدام داليا في مؤتمره الصحفي تبرطع فينا ب شطوره زي الغنمابه الدايره يحلبوها !!
    واسه داير يجيب لينا حلة كوكو دي
    استغغرتك يا مالك روحي

    1. اين جيوبهن يا مفتي الديار

      رب كاسية عارية خير من شيخ وقور

      حكمنا بنو كوز 30 عاما بدون تطبيق شرع الله

      1. لا والله لن تكون كاسية عارية خير من شيخ وقور كما تقول الدين مكتمل الأركان فإن شذ أحد أو انتقص من أمور دينه شئ فهذا يرجع له شخصيا ولا يعاب الدين من تقصير المقصرين وتفسير المفسرين فأخي فالله لا تكون سهماً يرمي دينه بسبب حكام والله هو الحسيب يوم لا ينفع المرء الا ماقدمت يداه

      2. يا اخي اتق الله لكاسية عارية لا تشم رائحة الجنة خير من شيخ وقور ثم ما الذي اقحم الكوز هنا

    2. والله يا ست النفر يا بتى كلامك بلحيل سمح وعجبنى وضحكنى وفش غبينتى من الخبر السجم ده كتر خيرك يا بتى .

      1. انت عجبك الاسلوب الماجن وشكله لامس شئ في نفسك … هسي اسالك بالله اذا ست النفر دي مره ما اسم مستعار بتقول كلام زي ده

    3. أمسك كوز متخفي في الكانن مغطيات وعمايلهم يستحي منها الفاجر خلي الزول الورع لذلك هي حره فيما تختار فحسابها علي الله كل مانقولة ربنا يهدي الجميع لمافيه خير البلاد والعباد

    4. ياست النفر انتي حكايتك شنو
      عشان ماعندك شطور ولاكيف
      المثل بيقول ست النهيد تسكت الابو وتكفي الوليد
      عايزنها وبشدة كمان
      كفانا منكم

    5. هههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتينا

      ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة

  2. ست النفر شكيت محنك …شفتي لوين وصلنا ..حمدوك دا مصيبة ..عبيط وداير احكمنا ..الله استر

    1. هسة حمدوك هنا دخله شنو؟؟؟ هل هو الرشحها .. أقرأ وأفهم الكلام كويس وبعدين علق بدل تسيئ للناس بدون ذنب .. دي رشحوها أصحابها على الفيسبوك وقامت هي بالرفض .. شنو الدخل حمدوك هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. يامحمد وهمك ده ما بمشي في الناس! خلاص الناس وعت والشباب فهم اذا افترضنا انت عندك دقن قدر الضربه وامام في الحرم ١٠ سنوات وبعد ده جيت سرقتنا هل بنقول الإسلام دين عفن ودين ما تمام؟ الاسلام افضل دين وافضل منظم للحياة فما تشبكونا الكيزان فعلوا والكيزان قالوا الدين برئى من فعايل الكيزان لكن ناسك ديل ناس حمدوك كعبين تب على بالجزيم بنات همل وماعندهن اهل لأنو لو عندهن اهل ده ما شكل بت عندها وليان في البيت وابشرك تاني مافي مستهبل ولا حرامي ولا سكران ولا زول عامل فيها بتاع دين وتحت تحت منافق بيحكمنا الزمن ده عدي خلاص.

  4. دى كمان من وين اول مرة نسمع بيها غايتو الصبر بس
    يا خوانا بنات الناس السودانيات المستورات ومتعلمات راقدات ليه جايبين لينا ناس شفيق والروبى ومنو ومنو

  5. (ووقوفها العنيد ضد التيارات الهدامة)… الكاتبة قاصدة الاسلام ولا شنو؟؟؟

  6. ادعمو ترشيح مولانا سيف الدوله حمدنا الله لهذا المنصب مولانا سيف غنى عن التعريف رجل مصادم بحق ويستطيع تجفيف الولايه من الكيزان بالقانون ،،

  7. هذه المتبرجة لا تصلح لولاية منزلها دعكم من ولاية الخرطوم

  8. ست النفر قلتي لي حمدوك ده بتاع نسوان ولا حكايتو شنو مع النسوان العاريات حاسرات الراس عجايز وشباب..الله يجازيك يا داليا الياس حرقتي الرجال..

  9. كأنما الهدف من الحكومة الجديدة هي تغيير دين الناس وسلوكهم
    نحنا السودانيين الحمد لله ناس محافظين ووسطيين
    لا نحتاج تغيير وهذه ليست مشكلتنا نحنا عايزين حكومة رشيدة وعادلة تتطور البلد ما عايزين تغيير
    مشكلتنا كانت حاكمانا حكومة فاسدة وتدعي التدين وهي بعيدة كل البعد عن التدين
    المشكلة مافي الدين المشكلة في الحكومة الفاسدة
    لا نريد من يغير ديننا نريد حكومة رشيدة دون المساس بالشعائر الدينية والشريعة السمحة

  10. حسناء ولا ما حسناء دا دخله شنو بالوظيفة
    عناوين انصرافية عجيبة من هذا الموقع العجيب

  11. تجربة الانقاذ بأسم الدين فشلت ,وطلعوا ناس كضابين , المسألة ما في لبسها وشعرها بره ,المسألة في علقها يوزن 10 عقل كوز الهمو كيف يأكل المال العام.

  12. واو ..
    واضح ان الثورة غيرت النظام
    ولكنها فشلت في تغيير العقول
    خسارة

  13. المناصب في دولة كالسودان تختلف تماما عن المناصب التي يمكن ان يتقلدها شخص في منظمة دولية او دولة مؤسسات نظرا لاختلاف طبيعة العراقيل التي قد تعترضه في العمل في دولة ناشئة تحتاج الي خطط متغيرة باستمرار حسب المعطيات الآنية التي تواجهه لذلك نجاح شخص ما في مكان ماء ليس معيارا او شرطا لنجاحه في العمل ضمن المناصب التي يتقلدها في الحكومة الانتقالية فربما هو شخص منظم في عمله ومرتب جدا لكنه قد يفاجأ باسلوب عمل يختلف عن الذي تعود عليه.
    هؤلاء الناجحون ذوي السيرة الذاتية الغنية يمكن ان ينجحوا بعد بناء دولة المؤسسات لان المرحلة الحالية هي مرحلة (اصنع من الفسيخ شربات) وهذا المثل يحتاج الي قادة اكثر من موظفين

  14. يا جماعه ولاية الخرطوم دى دايرا ليها راجل عندو كلمه يطلع قرار يتابعو ما يتنفذ طوالى محاسبه واقاله تانى الخرطوم دى ما بتستحمل قرار وما يتابع ولا يتنفز المشكلة فى النظام السابق فى قرارات لكن ما فى متابعه ولا محاسبه دايرين واحد من نسل نميرى يطلع قرار لى اى جهه ما يتنفذ يمشى لى مكتبه ويدقوا ويقيلو ويجيب زول غيرو ( دا الدايراهو ولاية الخرطوم قرارات قويه تتابع وتنفذ الماعندو الثقه فى نفسو ما يترشح لينا

  15. الحمدالله على كل حال هربت الاخلاق وتقزم الدين وماتت التقاليد ببزوق ما يعرف الثورة والعهد الجديد انحرفتم هن القواعد الاخلاقية جمعا تبرج يعنى حرية واباحية تعنى ديمغراطية سب وقذف الاخرين تعنى محاربة الكيزان للله درك يا وطن بعد ما كنت رمز الخلق والاخلاق والدين

  16. اثمين فيك المصداقية عكس الكثير اليومين ديل رؤسهم تتعالي عشان المناصب

  17. والتيارات الهدامه دي شنو اوعى يكون مقصود الاسلام – والله لو يستمر الخال كده نبايع عبدالخي