رأي ومقالاتمدارات

حسين خوجلي: حينما رايت تصريحات وحوارات وزراء حكومة حمدوك واعضاء سيادي برهان قلت (..)


ونحن صبية منحتنا اكتوبر الكثير من النضج السياسي والفكري وقد شاهدنا نجوم الحركة السياسية السودانية يتحدثون ويناظرون ويحاورون. شهدنا المحجوب وعبد الماجد ابوحسبو وحسن الترابي وصادق عبد الله عبد الماجد والصادق المهدي وشيخ الهدية وشيخ التقلاوي وبابكر كرار ومحمود محمد طه وعبد الخالق محجوب ومحمد ابراهيم نقد وشنف اذاننا بالغناء الباذخ وردي والكابلي وعثمان حسين وابراهيم عوض وود الامين واستمتعنا باشعار صلاح احمد ابراهيم ومحمد المكي ابراهيم وحسن طه والمهندس ابراهيم عمر الامين وامام علي الشيخ وعبد الله الشيخ البشير ومصطفى سند وعبد القادر كرف وصديق مدثر والقائمة تطول. وظل في قلوبنا الكثير من الاحتفاء بهذه الافكار وهؤلاء النجوم رغم اختلافنا في بعض ما بعض ما يعتقدون ويقولون ويفعلون.

ورغم ان الحزب الشيوعي (شهرا ما لينا فيهو نفقة) الا انني عندما سمعت المؤتمر الصحفي لقيادة الحزب الشيوعي بعد رحيل نقد قلت سراً (ما تستاهل العورة وخسار العين) وحينما رايت لاحقا تصريحات وحوارات وزراء حكومة حمدوك واعضاء سيادي برهان قلت هذه المرة جهرا (ان انتفاضة هؤلاء الشباب تستحق افضل من ذلك)

حسين خوجلي


‫11 تعليقات

  1. الآن عرفت بانها كانت انتفاضة شباب بعد ان كانت تخريب شذاذ آفاق…
    احترم نفسك واحترم عقول القراء والذاكرة تختزن الكثير المثير

  2. انت اخر من يتكلم عن الثورة وعن الشعب السوداني وحقيقة ً هولاء الشرذمة من الانقاذ لايستحون ( نسيت ياحسين شتمك واهانتك للشعب السوداني بكاملة ياحسين وكمان لك عين تكلم بعد الذي قلته انت مفروض مكانك السجن مع عمك البشير انت مجموعتك من صحفي الانقاذ حارقي البخور تتكلم عن محمود محمد طه وانتم من حكم بالا عدام عليه وتتحدث عن الشيوعين وانتم من قضى على الشيوعيين تحدث عن حزب وانتم من قام بزبح حزب ووزع اشلائه على الاحزاب تتحدث عن الحزب الاتحاد الديموقراطي وانتم من قام بتفتيته تتحدث بلاحياء عن الثورة وانت اول من نفخ بالبوق بقتل هولاء شرذمة الافاق اذا نسيت ياحسين الشعب السوداني لاينسى وانا لك من الناصحين اذا تلجم لسانك هذا عن الشعب السوداني عن الثورة سوف يكون مصيرك السجن والاذاء واقفال صحيفتك وقناتك انت والمعتوه الهندي ولاعذر من انذر .

  3. و هاهو سافل المدينة يتحدث !!
    و حين يتحدث هذا الرقيع ـ فاعلم بأنك موعود بترهات تفوق عمامته طولا و عرضا !!
    هم الآن – إذن – شباب في نظرك يا رقيع !!….ألم يكونوا ذات يوم شذاذ آفاق ..يا معدوم الأفق ؟..
    ألم يكونوا شرذمة تريد أن تقضي علي الخلافة الراشدة التي أسس لها شيخك الهالك ؟!!
    ألا لعنة الله عليك يا شبه الرجال ..و لا رجل !!
    ألا لعنة الله عليك !!
    و غدا سنكنسك كما العفن يا سافل !!

  4. مدعي وكذاب ومنظراتي بس علي ناسك اكتوبر يومها انت كنت في اطراف الشرفة دة لو اتولد اصلا ئال إكتوبر صحيح تتبع لحزب يعيش علي فتات الاحزاب وجعباتوا يخس

  5. ثورة شباب يا واطي — ما قلت فيران و باكر بندخلهم جحورهم —

    اوطي منك لم تر قط عيني … و اتفه منك لم تلد النساء