جرائم وحوادث

تدوين بلاغ ضد “إيلا”


وجهت نيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد بولاية الجزيرة أمس، بتدوين بلاغ تحت المادة (47) إجراءات بالقسم الأوسط بشرطة محلية ودمدني الكبرى في مواجهة والي الجزيرة الأسبق محمد طاهر إيلا وآخرين.

وأكد الشاكي عضو مجلس تشريعي الجزيرة المحلول الزهاوي بشير، في تصريحات صحفية أمس، تدوين بلاغ في مواجهة والي الجزيرة الأسبق محمد طاهر إيلا بقسم شرطة الأوسط بالرقم (٢٤٢١ / ٢٠١٩) تحت المادة (47) إجراءات، وأضاف أن تأسيس الدعوي تم بناءً على تقرير المراجع القومي والذي أشار فيه إلى كثير من المخالفات المالية والاعتداء على المال العام، وأشار إلى أن المخالفات التي طلب التحقيق فيها تمثلت في الطرق داخل مدينة ودمدني بصفة خاصة والولاية بشكل عام، فضلا عن أعمال رصف الإنترلوك ومهرجانات السياحة والتسوق ومزادات الأراضي بالولاية وصيانة وتشييد المدارس والمستشفيات وعقود الأراضي، ولفت إلى أن طلب التحقيق أسس على شهادات بعض الجهات الفنية المتخصصة.

ودمدني: عمران الجميعابي
صحيفة السوداني


‫8 تعليقات

  1. والله ايلا اخير من غيره عمل شغل محترم فى مدنى بشهادة المكتوب وما ورد فى المقال …. بس غيره شال وما عمل

  2. الناس ما بترحم أيلا من أنظف الناس وأنظف واحد في حكومة البشير ولكن هنلك ناس حاقدين عليه من ناس مدني وهم الناس الفاسدين الذين حاربهم أيلا .

  3. يا الزهاوي انت شكلك هاوي ..يا راجل اتقي الله ..العملوا ايلا اتحدي أي والي أو حتي موظف عمل جزء ولو بسيط من شغل ايلا ..الظاهر الزهاوي دا من البلاعين ايلا وقف ليه في حلقو عشان كده زعلان قوم لف الزهايمر الاخليك تنسي تقلع في الحمام

  4. النضافة براها ما كفاية …. وده واجبو أنو يشتغل وينجز … إذ أنه مكلف بهذا الأمر الا ولماذا جاء ليكون واليا

    واذا عمل عمل كويس برضوا نقول شكرا …. واذا اخطا وفسد يحاسب مثله مثل غيره

    ولا يمنع أن يكون قد عم عملا كويس أن يحاسب

    (بطلوا العواطف)
    ……………………………………………….. حجرم …………………….

  5. مجلس تشريعي الجزيرة مؤسسة فاسدة والزهاوي افسد واحد فيها ما قدروا على ايلا وقتها وتمت هزيمتهم ودحرهم والان وقت الثورة والوعي جايين يصطادوا في الماء العكر
    يجب تقديم الزهاوي وزمرته من الكيزان الفاسدين للعدالة وتكريم ايلا رجل الانجاز

  6. دا زول حاقد وغيران من ايلا بس…
    ايلا مدني كلها ح تحضر معاهوا المحكمه صاحب اكبر انجاز

  7. لا إيلا ولا غيره يا كيزان شيلوا الشيلة ده كلام صاح يجب ان يتم فتح تحقيق مع كل مسؤول في النظام السابق وخاصة المسؤوليين الكبار من امثال إيلا ومسائلتهم والتدقيق في الامور المالية التي كانوا يديرونها بنود الصرف والتصديقات والاراضي والسفريات والنثريات وحتى الوظائف للموظفين القريبين منهم والمسؤولين الذين قاموا بتعيينهم على أي أساس ؟ وأنا اقول بملء فمي للذين يكيلون المدح لإيلا (مهما اختلفت مسمايتهم واسمائهم فسمهم واحد وكلهم عقااااااااااارب)