النيلين
اقتصاد وأعمال

عبد الفتاح البرهان يفتتح مسلخ الكدرو الجديد بطاقة إنتاجية 1500 رأس في اليوم

يفتتح الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة صباح الأربعاء 18 سبتمبر الجاري مسلخ الكدرو الجديد بطاقة إنتاجية 1500 رأس في اليوم.

وقال د. أحمد محمود شيخ الدين وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية المكلف لـ(سونا) إن الافتتاح سيشهده عدد من الوزراء والمسئولين وممثلي القطاع الخاص السوداني ومعظم مديري عموم وزارة الثروة الحيوانية والهيئات بالوزارة وجهات ذات صلة وإعلاميين.

و أكد الدكتور محمد يوسف مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية، اكتمال كافة المنشآت والتجهيزات للعمل بالمسلخ إضافة إلى اكتمال تأهيل مسلخ الكدرو القديم.

وأشار إلى أنه بافتتاح المسلخ الجديد وتأهيل القديم سيتم تصدير اللحوم المصنعة بدلا عن تصدير مواشٍ حية للاستفادة من القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية.

الخرطوم17 – 9-2019م(سونا)

شارك الموضوع :

2 تعليقان

sudanfree 2019/09/18 at 6:47 ص

قرارات المجلس الانقلابي منذ فترة تمهد فقط لتجريد أي سلطة قادمة من أي شئ سوى اسم السلطة ما سبق عن إلحاق مؤسسة مثل التصنيع الحربي للجيش فهو أكبر عملية رفع يد من السلطة المدنية يملك التصنيع الحربي شركة تصدير اللحوم والثروة الحيوانية باسم شركة إتجاهات تملك ما لا يقل عن سبعين ألف راس في حظائر بنيالا والمويلح ويتبع لها مسلخ الكدرو وهذا ما يزيل الدهشة عن وجوه من استنكروا افتتاح البرهان للمسلخ
،شركة تصدير اللحوم هذه شريك فيها الأخطبوط حميدتي بشكل يصعب شرحه هنا لمحاذير مهمة، لكن الرجل أدخل قدمه فيها بطريقة غريبة وقتها لدرجة استقالة مديرها السابق محمد فرح وتركه البلاد

رد
Osman elsheikh 2019/09/18 at 12:43 م

الفشقة وحلايب تنادى ولا حياة لمن تنادى والقيادة العسكرية مهمومة بضم المسلخ وزادنا والاتصالات

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.