سياسية

بابكر فيصل: ترشيح الأصم لرئاسة السودان في الانتخابات وارد


نفى القيادي بقوى الحرية والتغيير، رئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي، بابكر فيصل، وجود “تزوير” في الوثيقة الدستورية، خاصة بشأن النص المتعلق بتعيين رئيس القضاء والنائب العام.

 

وقال فيصل في حوار مفتوح بثته قناة النيل الأزرق :” لم يكن هناك توقيع تم على الوثيقة من قبل أي شخص ممثل للاتحاد الأفريقى أو لشهود دوليين”، مبيناً أن الوثيقة هي بمثابة دستور وبالتالي لا يمكن للدستور أن يوقع فيه شهود، وأردف :”هؤلاء وقعوا على الاتفاق السياسي وهذا خلط عظيم وكتب حوله إعلاميون بغير معرفة وغير دراية”، وزاد :”التوقيع الذي تم بقاعة الصداقة تم على مشروع للوثيقة وليس للوثيقة نفسها”، أقر بـ”ربكة” حدثت.

 

وتوقع فيصل أن يتم تعيين رئيس القضاء والنائب العام “خلال أيام محدودة”، وأكد رئيس التجمع الاتحادي أنهم المعبِّر الحقيقي عن الحزب، لكونهم يجسدون ويطبقون مبادئه، مشيراً إلى أن السودان حدثت فيه تحولات راديكالية، ووصف فيصل “محمد ناجي الأصم” بأنه شخصية وطنية قدمت نموذجاً ممتازاً للشباب السوداني المتطلع والواعي بالمستقبل في الثورة – على حد تعبيره- ولم يستبعد رئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي ترشيح الأصم لرئاسة الجمهورية، باسم الاتحادي، بيد أنه نوه إلى أن الأصم حالياً شخصية قومية ولايمثل الحزب، وممثل لمركزية الأطباء.

كوش نيوز


‫3 تعليقات

  1. يا خي الأصم هذا لا يصلح لإدارة مدرسة إبتدائيّة؛ شيوعي غوّاصة محل يمشي بينضرب!
    بعدين متي أهّلت المداري الخاصّة سياسيّين؟:
    درس الإبتدائي بمدرسة النجاح الخّاصة وهي منزل عادي شمال مطعم قدورة بالأبيّض ليست فيه أية مساحات لممارسة أي نشاط غير صفّي! بضغط وتعليمات من أحمد هارون خرجت المدرسة من البيت بعد سنوات من تخرج الأصم.
    ثمّ درس الثانوي بمدرسة الدوحة الخاصّة ذات الرسوم العالية… أتيحت للأصم الفرصة للنعرف ومخالطة عامّة النّاس بكلية الطب بجامعة كردفان.
    الخلاصة يحتاج الأصم لسنوات ليتعرف علي الهموم العامّة.والإنسلاخ من غوّاصات الشيوعي ليحظي ببعض القبول بعد إكتساب الخبرة في الخطاب الإعلامي واحترام الخصم. وتعلّم أدب الحطاب.

  2. على كده معناها فتحية المصرية رقاصة الحغلات .. والدة المناضل الكبير ( الإصم) سوف تصبح السيدة الأولي بالبلاد ..
    ورقصنى يا ولد ..
    يا سلام !!
    نفسي من زمان يكون عندنا شارع زي شارع
    ( محمد على باشا) في مصر ..
    يا سلام !!
    عوالم ..
    و رقاصات ..
    و قوادات ..
    وبنات ليل ..
    يا سلااااااام ..
    يا رب الاصم يفوز في الانتخابات و امه تجيب لينا فرقة ( حسب الله ) ..
    ????
    يا سلااااااام !!
    طبعا البرنامج الانتخابي للسيد/ الإصم هو
    إنشاء أكبر أكاديمية للرقص المصري المحور وراثيا اقصد سودانيا ..
    في الحقيقة ( الجقلبة) اقصد المدرسة بتاعت الرقص ال بتجقلب بيها امه في الحغلات دي ما عرفناها شنو ؟
    رقص شرقي ؟
    سامبا ؟
    دافوري ؟
    ترم .. ترم ..
    هاتي بوسه يا بت .. ترم .. ترم
    هاتي بوسه يا بت .. ترم .. ترم ..