النيلين
رأي ومقالات مدارات

إبراهيم بقال: أهذا وزير للمالية أم سمسار ؟؟ هذه هي كفاءات ” قُحْت” !!

🔅✍ عندما صرح محمد عصمت بأن هناك مبلغ 64 مليار خاصة بالكيزان والمؤتمر الوطني في ماليزيا لم يتصدي له الحزب ولم يرد عليه أحد من قادة الوطني بل جاء الرد سريعا من وزير المالية إبراهيم البدوي والجمه الحجة وبهت محمد عصمت عندما قال البدوي هذا يبيع الوهم للشعب السوداني ؟ نعم كان عصمت يبيع الوهم وخسر تجارته ولم يربح ولم يشتري منه أحد لان البضاعة منتهي الصلاحية وفاسدة وقحت ظلت علي الدوام تبيع الوهم للشعب وتفتكر الشعب قطيع يمرر عبرهم كل الاكاذيب والأوهام ، قحت ضلت الطريق وكذبت علي الشعب بأن حمدوك جاء بملايين الدولارات من فرنسا وفرنسا الغت الديون والبنك الدولي ….. الخ وكل هذه أكاذيب وحتي الدولار نفسه كورقة يعرف أكاذيب قحت و عقب كل تصريح يتصاعد الدولار أمام الجنيه السوداني حتي وصل الدولار 72 ج بسعر السوق الإسود اليوم .

🔅✍ إبراهيم البدوي وزير المالية هو نفسه لجأ لبيع الوهم للشعب وليس بمقدوره إدارة وزارة المالية بالدولة وصعب عليه إعلان الإفلاس فلجأ لحيلة بيع الوهم للشعب ؟ قبيل مجيئه وزيرا ملئوا الدنيا ضجيجا بأنه المنقذ لأقتصاد السودان وانه الكفاءة العالمية الدولية وصاحب الدكتوراه في الاقتصاد العالمي وصاحب عصاة موسي لحل ازمة إقتصاد البلاد وفي النهاية طلع فالصوا ونمر من ورق ونعجة كانت تلبس جلد الأسد . تمخض الجبل فولد فأرا ، تمخض وزير المالية وطلع سمسارا ؟؟

🔅✍ إبراهيم البدوي أختزل كل كفاءته في بيع دور المؤتمر الوطني وأصوله لحل أزمة البلاد وفرح القطيع والسطحيين والجيل الداقس وقالوا والله هذه عبقرية وزير منقذ للإقتصاد وهو كان شابكنا بأنه خبير إقتصاد دولي وعالمي ومقددا ومنقطا وفي النهاية طلع سمسار عقارات لا أكثر ويوما تلو الأخر نكتشف أن كفاءات قحت ما هم الا نعاج كانوا يلبسون جلود النمور . ويبيعون الوهم للشعب ، هل دار المؤتمر الوطني بشارع افريقيا وكل دور الحزب بالولايات وأصوله وأثاثات وكراسي وترابيز كافية لأنقاذ البلاد وسداد الديون ؟ بأي عقلية يفكر هذا الوزير ؟ طوال فترة حكم الانقاذ ثلاثون عاما ظل دور الأحزاب السياسية باقية دار الامة الملاذ الأمن للمعارضة لم تتعرض للاغلاق او المصادرة ، دار الشيوعي والمؤتمر السوداني والاتحادي الديمقراطي والان يجئ البدوي ليبيع دار الوطني والغرض إنقاذ الاقتصاد وسداد الديون ؟ لماذا لم يفكر البدوي في بيع الطائرات الرئاسية ؟ لماذا لم ينزل البدوي والوزراء ال ١٨ واعضاء السيادي من العربات الانفينتي وبيعها ؟ لماذا يسكن البدوي وطاقم حراسته ومكتبه وسكرتاريته في جناح بفندق كورنثيا ؟ لماذا صدق البدوي بنثريات لرئيس الوزراء وسكرتيرته ومدير مكتبه والوفد المرافق له و ال … الخ ملايين الدولارات في زيارة نيويورك وعاد بخفي حنين ؟ لو دور المؤتمر الوطني وحدها تحل ازمة إقتصاد البلاد فعلي البدوي تنفيذه اليوم قبل الغد ؟ وكمان هو قال المزاد يكون دولي يعني ممكن يجي شالوم من اسرائيل يشتري وممكن يجي ديفد من امريكا يشتري ارض في الوطن وممكن يجي منوال وكوهين واستيفن وعرب الخليج يشتروا اراضي من السودان ويتم تمليكه للاجانب . هذا البدوي صار عواد السودان .

🔅✍ اختم هذا المقال بقصة
يحكـى أنه كان في مدينة أهلهـا مشهورون بالغبــاء الشـديـد كانت هناك حفرة كبيـرة تسببـت في سقـوط أناس كثيـرين فيهـا ومات عدد منهم بسبب الحفرة ، اشتكى أهل المدينة وأرادوا أن يفكـروا في طريقـة لحـل هذه المشكلـة ، فاختاروا ثـلاثة أشخـاص يعتبـرون من أذكياء هـذه المدينـة للتحدث بأسمهم . وقـف الثلاثة أمام الحفرة يفكـرون ويتشـاورن مع بعضهم البعـض في حـل هذه المشكلـة ، قال الأول : الحـل هو أن نوقـف مسعفين أمام الحفـرة ، وكـل من يسقط فيهـا يأخذونه بسرعـة إلى المستشفى .
وقال الثاني: الأفضل أن نوقـف سيارة إسعـاف أمـام الحفرة ، فذلك أسرع في الوصول إلى المستشفى .
أما الثالث فقال : لا ! أنا عندي حل أفضل ، نـردم هـذه الحفرة ونحفـر واحـدة بـدلاً منهـا قريبة من المستشفى . وهكذا تفكر حكومة ( قُحْــــــــت ) وهذا هو مستوي وزراءهم وكفاءاتهم ..

🔅✍ بقلم إلاستاذ .إبراهيم بقال سراج
✍ الخميس 3 أكتوبر 2019 م


شارك الموضوع :

13 تعليق

ود بندة 2019/10/04 at 4:27 ص

الكفاوي من وزراء الكفوات لقحت طلت برأسها.

رد
محمد السناري 2019/10/04 at 6:50 ص

من الواضح أنه ليس لدى الحرية والتغيير اي خطة لانتشال السودان من ازمته الاقتصادية وكل المؤشرات تدل علي تخبط كبير… وعليهم أن يعوا ان الانقاذ سقطت بسبب الأزمة الاقتصادية وليس شئ اخر…
خداع الشعب بالانتصارات الزائفة والنفخ الساذج في امور تافهة لن يدوم طويلا وسيكشف الشعب الخدعة الكبيرة التي مورست على الشعب

رد
wal 2019/10/04 at 9:47 ص

يعني في ناس قبل ما يدخلو السجن لقوا الحتات الفاضية كلها اتباعت طيب بعد مايطلعوا يلقوا الحتات المبنية كلها اتباعت يعني الحكاية كلها و السياسات و الخطط بيع في بيع

رد
جي جي 2019/10/04 at 7:20 ص

احمدالله ان وجدت الهواء الطلق والحرية تكتب ما شئت .واساس انت لا وزن لك ولم نسمع بك الا بعد فبركة التعرض ليك.نوع دا ما كان يستطيع قول كلمة نقد الا في النوم.انطم جاتك النيلة

رد
مصطفى صديق 2019/10/04 at 8:46 ص

احسن لك تسكت ي كلب المؤتمراللاوطني والشعب البتشبهو بالقطيع قلعكم ولكن لسه باقي امثالك ولومفتكرانك ح تاثرعلينا بي كلامك ضدحكومتناغلطان واي كوز ندوسو…….

رد
wal 2019/10/04 at 9:48 ص

يعني في ناس قبل ما يدخلو السجن لقوا الحتات الفاضية كلها اتباعت طيب بعد مايطلعوا يلقوا الحتات المبنية كلها اتباعت يعني الحكاية كلها و السياسات و الخطط بيع في بيع

رد
Abbaker 2019/10/04 at 2:03 م

حمدوك زاتو طلع ارقوز ساي
الأوضاع ماشية للاسوأ
مافي برنامج ولا خطة لتحسين الأوضاع
الدولار كل يوم زائد
مافي عيش
مافي جاز
مافي بنزين
مافي دواء
مافي كهرباء
مافي موية
الي اين ياترى ذاهبون

رد
ود ساتي 2019/10/05 at 6:40 ص

ده كله بسبب سياسات من كان يحكم ثلاثة عقود وما هبّ الشعب إلا لإنعدام ما ذكرت ,فإنّا ذاهبون لكنس كل آثار بني كوز وأولها الإنفتاح على العالم كما ترى وتسمع .

رد
برانتود 2019/10/04 at 3:59 م

سبحان الله .. نكرات لم ينبسوا ببنت شفة طوال ثلاثين عاماً من الفساد وتخرج من جحورها اليوم للطعن في حكومة عمرها ثلاثة أشهر تسعى جاهدة لردم حفرة فساد الإنقاذ.. يعني بادين من تحت الواطة. ألم يسمعوا بالحديث الشريف “… فليقل خيراً أو ليصمت.”
نحمد الله أن شعبنا يتسلح بوعي كبير ولا مكان للفاسدين في سودان الغد بإذن الله تعالى.

رد
اسامة 2019/10/04 at 6:18 م

ههههه بالله حقدك دا قصدي كلامك دا انته مصدقه خلينا نحنا . قال استاذ قال

رد
Mohammed Zidan 2019/10/05 at 7:56 ص

يا صحفي المؤتمر الوطني الهالك …. كنت ويييين لمن الدولار تخطى حاجز ال 85 جنيه في زمن حكومة الخائب الرقّاص عمر البشير ؟؟؟؟
كنت ويييين لمن كلاب الأمن كانوا يقتلون الأطفال وطلاب الأساس بدم باااارد؟؟؟؟؟
كنت وين لمن طائرات الإنتينوف والجنجويد كان يمطرون القرى بالقنابل والموت ؟؟؟؟؟؟
تباً للأرزقية وأذيال المؤتمر الوطني في مشارق الأرض ومغاربها

رد
الجعلي 2019/10/05 at 1:17 م

ناس قحت ديل كضابين زي الكيزان…
#ثورة_جديدة

رد
مهدي صالح إدريس 2019/10/06 at 12:16 م

أي بقال هذا؟؟؟؟ أل تستحي أيها الملعون ؟؟ تتحدث بكل جرأة وتقول بأن وزير المالية لا يستطيع إعلان الإفلاس؟؟؟؟ من الذي أوصل البلاد إلى هذه الهاوية والإفلاس؟؟؟ ألا تستحي أيها الشيطان الرجيم؟؟؟ صحيح إلي إختشوا ماتوا ….

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.