منوعات

7500 دولار سنويا .. شركة أمريكية تحفز موظفيها بعطلة مدفوعة الأجر


اتجهت كثير من الشركات العالمية مؤخرا إلى جعل الحياة أقل تعقيداً وإجهاداً لموظفيها، ومنها “فول كونتاكت” FullContact التي تكافئ موظفيها بمبلغ 7500 دولار سنويا، للذهاب في عطلة.

وتتبع فول كونتاكت وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في مجال التكنولوجيا سياسة الإجازة مدفوعة الأجر التي تقدمها إلى موظفيها للاستمتاع بعطلاتهم، بهدف راحة الموظفين ومكافحة الإرهاق المؤسسي وجعلهم أكثر إنتاجية وولاءً، بحسب مجلة “gq” الأمريكية في نسختها الإيطالية.
وأطلقت الشركة الأمريكية هذه السياسة الفريدة من نوعها منذ عام 2012، التي لا تقدم فقط مبلغ 7500 دولار سنويا للموظفين الراغبين في قضاء عطلتهم من خلال السفر داخل أو خارج البلاد، بل تشمل أيضاً من يريد الراحة والاسترخاء على كرسيه المفضل أو الأريكة أمام التلفزيون في منزله.

ولكن هناك مجموعة من الشروط البسيطة يجب على الموظفين الموافقة عليها، للحصول على المبلغ المالي لقضاء العطلة، وهي منع التحقق من رسائل البريد الإلكتروني ورسائل العمل النصية والامتناع عن الرد على المكالمات الهاتفية الخاصة بالعمل خلال فترة الإجازة.

في المقابل، لا تتدخل الشركة بأي شكل من الأشكال في مكان أو توقيت قضاء موظفي الشركة عطلاتهم.
وعند العودة إلى المكتب بعد قضاء العطلة، يقوم الموظف بمشاركة صور الإجازة مع زملائه، وذلك من أجل تعزيز أسلوب حياة صحي ومتوازن لبيئة العمل.
وقال براد مكارتي مدير الاتصالات في فول كونتاكت: “لقد كان الأمر جيداً بشكل لا يصدق، فعندما يعود شخص ما من العطلة مدفوعة الأجر، تجده أكثر إشراقاً، ويعمل بجد وأكثر حماساً”.

بوابة العين الاخبارية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *