ما يجب أن يعرفه الأطفال عن الحب



شارك الموضوع :

الحبّ، بحسب القصص الخيالية، قد يبدو وردياً. تلك القصص قد تجعل الأطفال يبنون أفكاراً وهمية عن الحب. في هذا السياق، يعرض موقع “برايت سايد” بعض المعلومات التي يجب نقلها للأطفال عن الحب، وهي:

الحب أخذ وعطاء

من الطبيعي أن ترغب في التركيز على أطفالك، وإعطائهم كل الحب والاهتمام. لكن يجب أن يعرفوا أيضاً أنه لا يمكنهم أن يكونوا فقط الطرف المتلقي. بقدر ما يستحقون الحب من الآخرين، يجب تعليمهم أيضاً منح الآخرين الحب.

حبّ الآخرين لا يعني أنك تحتاج إلى أن تحب نفسك أقل

يجب أن يعرف أطفالك أنه عندما يحبون شخصاً ما، فهذا لا يعني أنه يتوجب عليهم التضحية بأنفسهم والتراجع من أجل من يحبون. بالتأكيد، الحل الوسط مهم في أية علاقة، لكن لا يجب أن يحبوا أنفسهم أقل من أجل الآخرين. ويمكن أن يتعلم الأطفال الأمر من خلال علاقة والديهم.

الاحترام أمر بالغ الأهمية في الحب

يجب أن يعلم الأطفال أن الاحترام والحب لا ينفصلان. يجب أن يحترموا من قبل الآخرين ويحترموا الآخرين. كذلك، يجب أن يعرفوا أنهم يستحقون الاحترام تماماً مثل أي شخص آخر. الحب من دون احترام يمكن أن يكون ساماً.

حب النفس هو أهم أنواع الحب

يحتاج الصغار إلى معرفة الفرق بين الأنانية وحب النفس. على الرغم من أنه ينبغي تعليمهم عدم الإساءة إلى الآخرين من أجل مصلحتهم الخاصة، إلا أنهم في حاجة أيضاً إلى معرفة أنفسهم جيداً. بالتالي، يجب ألا يغيروا أنفسهم حتى يحبهم أحد.

أحياناً، لا يستمر الحب إلى الأبد

ربّما يعتقد أطفالك أن الحب يدوم إلى الأبد، وهذا ما تظهره الكثير من الأفلام الرومانسية. لكن الحقيقة هي أن الحب سريع الزوال. وفي بعض الأحيان، يكون من الأفضل إنهاء العلاقة والمضي قدماً. يجب أن يفهموا أن كل اللحظات التي قضوها في أية علاقة لم تكن مضيعة للوقت، بل هي دروس لتجربة أفضل في المستقبل.

الحفاظ على الحب يتطلب جهداً
يجب أن يتعلّم الصغار أن الحبّ يتطلب بذل جهد من أجل الحفاظ عليه. في حال كان شخص ما يحبونه يستحق كل هذا العناء، يجب أن يكونوا على استعداد لبذل أقصى جهد ممكن.

في بعض الأحيان، قد لا يحبك شخص تحبه
عادة ما يبذل الأهل قصارى جهدهم من أجل أطفالهم. لكن في بعض الأحيان، تكون الأمور خارجة عن السيطرة، ويحتاج أطفالك إلى التصالح مع عدم حصولهم دائماً على ما يريدون. الحب من طرف واحد قد يكون مؤلماً. لكن ستكون التجربة أقل تدميراً إذا كانوا يعرفون بالفعل ما يمكن توقعه، ويعرفون أنك ستكون هناك لدعمهم.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.