النيلين
سياسية

مصر تحذر رعاياها من غرامات تفرضها الحكومة السودانية

قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير ياسر محمود هاشم، إن السلطات السودانية بدأت في توقيع غرامات تأخير على المقيمين الأجانب الذين تجاوزوا مدة التأشيرات الرسمية التي دخلوا بها البلاد، ومن بينهم المواطنين المصريين. وتصل قيمة تلك الغرامة إلى خمسين جنيه سودانى عن كل يوم تأخير في مغادرة البلاد بأثر رجعى منذ تاريخ إنتهاء صلاحية تأشيرة الدخول، بحسب بيان لوزارة الخارجية ووفق ما ورد في موقع (مصراوي).

وأهاب هاشم بجميع المصريين المقيمين في السودان والراغبين في السفر إليها الإلتزام التام بمدة صلاحية التأشيرات الرسمية لدى وصولهم إلى السودان، والإلتزام بإصدار إقامات رسمية وتقنين تواجدهم في السودان لمن لديهم الحق في إستخراج الإقامة سواء للعمل أو الدراسة أو غيرها من الأسباب، ومراجعة الجهات السودانية المختصة قبل تاريخ السفر بوقت كاف للتأكُد من عدم وجود غرامات مستحقة عليهم، حتى لا يفاجأ المواطن عند سفره لمغادرة السودان بوجود تلك الغرامات، وتضطر السلطات السودانية عندئذٍ لتعطيل إجراءات سفره.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

1 تعليق

Osman elsheikh 2019/10/09 at 5:00 م

إريتريا تسمح بدخول السودانيين بالبطاقة شريطة عدم المبيت والمقيم يدفع رسوم إقامة وهى دولة لا تزال تحبو عند مقارنتها بالسودان
المصريون اشد خطرا علينا من كل جنسيات العالم ومعظمهم استخبارات

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.