النيلين
بيانات ووثائق مدارات

بيان حول إعلان مجلس الوزراء تضامنه مع وزيرة الشباب والرياضة ضد الشيخ عبدالحي يوسف

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول إعلان مجلس الوزراء تضامنه مع وزيرة الشباب والرياضة ضد الشيخ عبدالحي يوسف

في الوقت الذي يتطلع فيه الشعب السوداني إلى تحقق قيم الحرية والسلام والعداله تثبت لهم حكومة قحت أنها ليست أهلآ لتحقيق هذه القيم، وليست مؤتمنة على ثورة ديسمبر المباركة فمواقفها تكشف بصورة صارخةٍ الإختطاف الحزبي لثورة الشعب السوداني وتسييسها لتخدم أجندتها الحزبية الضيقة .

وآخر هذه المواقف ما أعلنه اليوم مجلس الوزراء الذي كان ينتظر منه الشعب السوداني المكلوم إعلان خططه لمعالجة الأزمات المتكالبة على كاهل المواطن، وإعلان إنجازه تحقق العدالة في قضية شهداء الاعتصام وقضايا السلام ، يقفز مجلس الوزراء على كل ذلك ليعلن تضامنه مع وزيرة الشباب والرياضة في قضيتها مع فضيلة الشيخ عبدالحي يوسف، موجهاً وزارة العدل إتخاذ الإجراءات اللازمة لإبراز هذا التضامن !

إن هذه الخطوة من مجلس الوزراء دليلٌ دامغٌ على أنه ليس مجلساً قومياً يقف من جميع المواطنين على مسافة واحدة، بل هو مجلسٌ حزبيٌ يعبر عن فصيل سياسي وفكري معين يتعاطى مع الشأن العام من موقف حزبي لا قومي، فقد انتهك المجلس أبسط معايير العدالة والحكم الرشيد وهو يعلن تضامنه مع شاكي ضد متهم الأصل فيه البراءة حتى ثبوت التهمة عبر محاكمة لم تُعقد بعد !

مجلس الوزراء وهو يتدخل في عمل مؤسسة العدالة والحياد فيوجهها لتبني موقف التضامن والنصرة لأحد منسوبي المجلس يخل بالمادة (115) من القانون الجنائي المتعلقة بالتأثير على سير عدالة الإجراءات القضائية، هو بذلك أيضاً يدوس على شعارات الحرية والعدالة التي تبين لكل ذي بصيرة أنه ما جاء ليقيمها بل ليتاجر بها .

ما أعلنه مجلس الوزراء ليس من أعمال الدولة الراشدة ولا يسنده المنطق ولا القانون ولا العقل وهو امرٌ مردودٌ عليهم وجدير أن ترفع ضده دعوى فى المحكمة الإدارية العليا للعوار والدَخن الذى صاحب هذا القرار .

تيار نصرة الشريعة ودولة القانون
الأمانة العامة
9 أكتوبر / 2019

14 تعليق

الكوشى 2019/10/10 at 1:31 ص

صدعوا رؤوسنا بالفصل بين السلطات ثم يوجهون وزير عدل “هارفارد” لأبراز هذا التضامن وهذا لعمرى تدخل سافر من السلطة التنفيذية لتوجيه سير العدآلة سبحان الله حتى خريجى هارفارد بيتدخلوا فى شؤون القضاء كان المفروض على قحط أن تنتظر قرار القضاء على الأقل لكنه الحقد على أمة لا أله الا الله فقط من دون الامم الأخرى وعلى شريعة الأسلام فقط دون شعائر الآخرين أنها
العلمانية الالحادية فى الدول الأسلامية تكره دين الأغلبية فى تركيا فى مصر فى تونس فى كل مكان نفس الحقد الأعمى أسأل الله
دكم أن يعمى قلوبكم وبصائركم ويحفظ ديننا وشعبنا ووطننا من كيدكم وشركم وكيد وشر أسيادكم

رد
سودانى مغبووووون 2019/10/10 at 4:49 ص

انتو عويرين ولا شكلكم كده..
حرية.. عدالة دى مقصود بيها
بينهم بس..

رد
عمار الكردفاني 2019/10/10 at 6:53 ص

دولة الحريات مش…طوالي تترفع قضية في مجلس الوزراء ذاتو ؟ عليك الله مجلس وزراء ما عندو برنامج و طالع يتضامن مع الوزيرة…عليك الله ديل هسا ما بخجلو منو روحهم…

رد
كاب الجداد 2019/10/10 at 7:09 ص

انطلقت، الجمعة، أول بطولة دوري رسمي للسيدات في تاريخ السعودية بمدينة جدة، بمشاركة 6 فرق وبنظام مباريات الذهاب والعودة، وتستمر حتى 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
الكلام دة بعد ساعات من خطبة الداعشي عبد الحي يوسف التي كفّر فيها وزيرة الشباب والرياضة السودانية بسبب قيام دوري مماثل في السودان.
“إذا لم يكفر عبد الحي يوسف، الأمير محمد بن سلمان وتركي آل الشيخ مثلما كفر الوزيرة، ولاء البوشي، فقد أثبت على نفسه النفاق”.
علماء السلطان هؤلاء لا يضيرهم الدم المسفوك على أنترلوك القيادة العامة ولكن يضيرهم رؤية امرأة ترتدي (تي شيرت). لا يضيرهم تحلل جثث الشهداء في النيل ولكن تؤذيهم شعيرات في رأس امرأة، لا يحرك فيهم ساكن اغتصاب معلم حتى الموت، ولكن تشعل غضبهم قفزة امرأة في الهواء.

رد
عبد الرحمن 2019/10/12 at 6:21 م

انت يا الجاي من كاب الجداد بتتكلم بجهل شديد جدا اولا عبد الحي يوسف لم يكفرها بسبب قيام دوري للنساء في كرة القدم او غيره هو كفرها لانها حسب ما قال تتبع للحزب الجمهوري والحزب الجمهوري يتبع فكر محمود محمد طه وهي تؤمن بفكر محمود محمد طه والذي لا يختلف في كفره اثنان من ذوي الفقه فشخص يقول انه يمكن للانسان ان يكون حيا حياة الله وقادرا قدرة الله ويكون الله فمثل هذا الشخص كافر ولا شك في ذلك وكل من يتبع فكره ويؤمن به فهو كافر مثله .

الكورة ما عندها دخل في الموضوع فما تقعد تسويها لينا كورة وما كورة والسعودية وما السعودية اول شي افهم صاح بعدين اتكلم يا ابا جهل .

رد
كباري 2019/10/10 at 8:00 ص

إذا كان مجلس الوزراء صادق فلينتطر قرار القضاء وكان الأولى به أن يوجه القضاء باتخاذ الإجراءات اللازمة، لكن طبعا مع قانون الطوارئ الذي اكتشفنا صدفة انه مازال مطبق، لا يوجد قضاء بل يوجد اعتقال ساااااكت. نصيحة قبل ماتعلق اسمع خطبة عبد الحي، واسمع الكلام من خشم سيدو واحكم

رد
omaymn 2019/10/10 at 9:04 ص

على كده مجلس الوزراء زى ما أعلن تضامنه مع الوزيرة فالعدالة تقتضى أن يعلن تضامنه مع حفظة القران فى غرب السودان فى البلاغ ال حيفتحوهو فى وزير العدل الذى رماهم بإتيان إحدى الكبائر والموبقات المهلكة وهى شرب الخمر ، الخمر أم الكبائر .
موش الشعار حرية .. سلام .. وعدالة ؟؟؟؟

رد
عثمان 2019/10/10 at 9:16 ص

یا كاب الجداد
بالنسبة للسعودیة المشاهدون نساء فقط ولایوجد رجل واحد معهم لو فی السودان منع دخول الراجل ما کان شیخ عبدالحی تکلم. ابط کلامک.

رد
قرفان 2019/10/10 at 11:45 ص

لا حولاااااااااااااااا … الشي ده جاب ليو كمية جديد بياض ولاحم وشي عجيب خلاس

رد
زول ساى 2019/10/10 at 4:31 م

بنى كوز يتحدثون وكانهم ذهبوا بالسودان الى الثريا لا تحت الثرى خلال ثلاثون عاما حالكة السواد والتجارة بالدين اصبحت تجارة كاسدة شوفو ليكم حاجه غيرها

رد
فيصل الغالى 2019/10/10 at 7:01 م

حكومة قُحط ورئيسها ووزراءها وبعد أن فشلوا فشلاً ذريعاً في إدارة حال البلاد والعباد يريدون الهروب للأمام وجر عيون الناس بعيداً عن فشل وعجز حمدوك وحكومته بخلق مشاكل جانبية على الساحة السياسية ، وما التصريحات الغير مسؤولة من مختلف وزراء تلك الحكومة إلا دليل على أن هؤلاء يحاولون خلق عدو وهمى لإشغال الناس بقضايا إنصرافيه بينما الغلاء والعوز والفقر يطحن أهل السودان طحناً ، وها هم يحاربون طواحين الهواء وفى مختلف الاتجاهات ، ذلك القرار الفضيحة بتدخل مجلس الوزراء في مشاكل بين وزيرته المُوالية لمُدعي النبوه الهالك محمود محمد طه والشيخ عبدالحي يوسف يدل على أن هؤلاء بتدخلهم هذا أثبتوا بأنهم مجلس وزراء للشيوعيين والبعثيين والناصريين والجمهوريين ومؤتمرجية الدقير وفقط وأنهم لا يمثلون شعب السودان المسلم بل يمثلون تلك الأقلية اليسارية العلمانية المارقة والتي وبكلياتها إنصرفت إنصرافاً كاملاً لتصفية خصوماتها السياسية مع التيارات الإسلامية ، صدق الفريق أول حميدتى حين قال في لقاء جماهيرى وقبل تشكيل حكومة حمدوك ( إن الحرية والتغيير ستشكل حكومة إنتقامية وليس إنتقالية ) !!!!

رد
عادل محمد 2019/10/10 at 9:26 م

ياوهابية دايرين تكفروا الناس
نهارا جهارا والناس تسكت ولا كيف …. ؟
كلموا عبدالحي بتاعكم دا يتأدب مع الناس

رد
عبد الرحمن 2019/10/12 at 6:26 م

انا لست وهابي لكن محمود محمد طه كافر وكل من يؤمن بفكره كافر واذا رفعت قضية على عبد الحي يوسف فبسهولة سيثبت ان محمود محمد طه كافر وكل من يؤمن بفكره كافر .

رد
باهي 2019/10/14 at 9:22 ص

طيب إيه رأيك في أنه حكم الردة الذي أعدم بموجبه قد تم الحكم ببطلانه بواسطة المحكمة العليا؟؟ يعني في نظر القانون الآن محمود محمد طه ليس مرتداً وبحكم القانون.. كلم شيخك يشوف ليه مخرج

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.