رأي ومقالاتمدارات

حمدوك بتعيينه للجمهوري القراي يعلن الحرب على دين اهل السودان


حمدوك في قبضة الحزب الشيوعي والجمهوريين!!!
ظللنا ندعم الدكتور عبد الله حمدوك في موقعه رئيسا لوزراء السودان، لأن لا مصلحة لنا فوق مصلحة الوطن الذي هو بالنسبة لنا الأول والأخير.. لم ندخل حمدوك في الصراع الطبيعي مع قوى الحرية والتغيير التي لا تعرف شيئا عن الحرية ولم تفعل أي تغيير ولن تفعل.. دعمنا لحمدوك منطقي وطبيعي لأنه هو رئيس وزراء السودان، وإن سخرت الأقدار منا لتكون من قدمته لهذا المنصب (قحت) رئيسا لوزراء حكومتها التي جاءتها في غفلة من الزمان، وانتباهة من المتربصين بالسودان داخليا وخارجيا.. وما يجعلنا نفترض القومية في حمدوك هو أن من قدمه للعمل العام في السودان هو النظام السابق البائد بعد أن عينه البشير وزيرا للمالية بموافقته الشخصية قبل أن يعتذر من المنصب بضغط من الرفقاء القدامى.. وما يجعله قوميا أيضا في نظرنا على الأقل أن من دفع به ودعمه للمنصب الأممي في إثيوبيا هو النظام البائد وأشرف على ذلك البروف إبراهيم غندور شخصيا.. وهذه ليست تبرئة أو شهادة غفران للنظام السابق ولا تقليل من تأهيل حمدوك فهو رجل مؤهل علميا وعمليا بلا شك..
* إذن السؤال أين المشكلة! والمشكلة هي الحزب الشيوعي وهل من مشكلة في هذه البلد غير الحزب الشيوعي!! وقبل كل شيء انا لم أكن يوماً مع إقصاء أي شيوعي من منصب أو موقع يستحقه لأن قناعتي القديمة المتجددة أن هذه البلد ليست ملكا (لأبو زول) وأن السودان للسودانيبن.. وموقفي هذا راسخ قبل أن يدنوا الحكم للحزب الشيوعي بغتة كما يحدث اليوم.. فهذه القلة الموتورة هي الحاكمة للسودان الآن للأسف!!
* مشكلتنا مع حمدوك أننا لن نقبل منه أن يكون رئيسا لمجموعة ولن نقبل غير أن يكون رئيسا للسودانيين أو لنا خياراتنا.. قبلنا بكثير مما فرضه علينا الأمر الواقع.. والمصلحة العامة عندنا مقدمة على كل شيء.. نريد من حمدوك أن يكون رئيسا قوميا وليس عضواً في الحزب الشيوعي يأتمر بأمره .. وقبل ذلك نريده قويا غير خاضع لسيطرة الشيوعي البائس.. كل الدلائل تشير إلى أن الشيوعيون احكموا سيطرتهم على حمدوك تماما.. وأول هذه الدلائل أن مدير مكتب حمدوك هو حاتم حسن قطان نعرفه جيدا من مدينة الدويم العريقة فحاتم لا يملك من المؤهلات غير أنه شيوعي وكادر عنف فقط.. ومن هنا إلتف الحبل حول عنق حمدوك.. وبدأت المؤامرات.. وبالأمس تم تعيين الشيوعي الساخر والمسئ لدين الله السوداني الفرنسي رشيد سعيد وكيلا لوزارة الإعلام واستمر المد الشيوعي في عمق المؤسسات الحيوية رغبة في التمكين و سعيا للسيطرة الكاملة على مفاصل الدولة للعبث في ثوابتها وعقيدتها وأملا في طمس هويتها واستبدالها بأخرى، خاصة وأن المدعو رشيد له فيديوهات قديمة دعا فيها لكل ما يخالف الشرع والقيم السودانية في حرية المرأة وفي غيرها.. الطامة الأكبر من حمدوك أنه عين عمر القراي مديرا للمركز القومي للمناهج ذلك الجمهوري الكبير الذي يتبع لحزب الهالك محمود محمد طه الحزب الجمهوري الذي أنكر زعيمه الرسالة الخاتمة وادعى أنه صاحب رسالة جديدة.. هذا غير ادعائه برفع الصلاة عنه.. له من الله مايستحق ذلك الضال المضل.. وللرئيس الأسبق جعفر نميري الذي حسم هذه الفوضى في وقتها وقبل أن تتمدد الرحمة والجنان.. بتعيين رشيد والقراي في هذه المناصب الحساسة وضح بشدة أن مسعى تغيير واستبدال ثوابت الأمة يمضي بسرعة عبر مدخل الثقافة والمناهج.. هذا غير التغييرات والتعيينات الأخرى التي تمت والتي ستتم دون أي شرعية انتخابية أو تفويض شعبي.. انا لست ضد أن يتولى أي شخص سوداني سواء كان القراي أو سعيد أي منصب ولكنني ضد هذا التمكين الذي يمارسه الحزب الشيوعي عنوة لفرض أجندته على الشعب السوداني كما يحدث الآن.. لن نسمح لقلة بالسيطرة على السودان عن طريق البلطجة كما يحدث الآن.. وعلى حمدوك أن يكون بحجم المنصب الذي يشغله وينتفض من سيطرة الشيوعيون والجمهوريين عليه.. أو يعود إلى إثيوبيا حيث أتى..

محمد أبوزيد كروم


‫23 تعليقات

  1. حمدوك بكل تأكيد لن يستجيب لمطالبك هذه و لن يعود لاثيوبيا, أها ورينا حتعمل شنو؟

  2. التعليق أعلاه دكتاتوري متسلط لا يختلف عن أخلاق الطغاة وسياسات النظام المخلوع وينذر بدكتاتورية جديدة.

  3. ما علاقة القراي بالتربية والتعليم ؟ لماذا يعين حمدوك هذا الرجل القميء ، والذي ينتمي إلى الأقلية القليلة ، البائسة من المحموديين في منصب حساس يتعلق بالمناهج ، هل يريد تغيير منهج العلوم الإنسانية والشريعة لتتوافق مع إلحاد وضلال الجمهوريين ؟
    أهم المبادئ الجمهورية : أن الإنسان يمكن أن يجتهد ويترقى حتى يصبح ( هو الله ) والعبارة بين قوسين عبارة محمود نفسه ! .وحينئذ ترتفع عنه التكاليف ،، عند محمود أن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم ، بما أنه خاتم الانبياء فليس هو خاتم الرسل ، ولذلك فإن محمودا يسمي نفسه رسولا بالرسالة الثانية ، وله كتاب عنوانه : الرسالة الثانية في الإسلام ، يقول فيها بإلغاء كل السور والآيات ألتي نزلت بعد الهجرة ( السور المدنية )علماً بأن السور المدنية هي التي وردت فيها معظم الأحكام التشريعية وهي أركان الإسلام عدا الشهادتين ، ولذلك هو يدعو إلى إلغاء الصلاة والزكاة المقدرة والصوم ، وقال بأن الحاج لا يحج إلى بيت الله الحرام بل ( يحج حول قلبه )
    في ڤيديو على اليوتيوب قال عمر القراي : إنه يقف إلى جانب الملحدين الذين اعلنوا إلحادهم صراحة ،، واحدة في تونس وأخرى في مصر وثالثة في السودان وهي تجلس إلى جنبه في الجلسة واسمها نهلة ،،، كما ذكر اسم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بكل جفاء ووقاحة ، بينما ذكر اسم محمود م طه الذي أعدم ردة في العام. 1985مبكل تبجيل وتقدير !!
    لماذا تعين يا حمدوك مسؤولا بهذه المواصفات القميئة مسؤولا عن عن المنهج في السودان الذي معظم سكانه من المسلمين السنة وعلى المذهب المالكي ؟؟

  4. ما فعلت عندما تنصر الكثير من أهل دارفور وفعلت بهم المنظمات التبشيرية كل شئ. وماذا فعلت عندما قتل من قتل.
    اذا عين ترامب زاتو ما حنبدل دييننا ولن يدخلنا النار. واذا عينك انت زاتك رئيس السودان فلن تدخلنا الجنة.اساس السلطة العدل وكفى

    1. احمد هل انت غبي ام متغابي. الرجل مسؤول عن المناهج التي ستتربى عليها الاجيال القادمة. الامر ليس له علاقة بان تبدل انت شخصيا دينك لكن لما سيؤول اليه امر هذه الاجيال من الحاد.

  5. تحية طيبة يااخ كروم لقد اجحفت في حق الشيوعيين.بالله عليك بلغة الطيب مصطفي وريني واحد شيوعي مرتشي او بتاع لهط وبلع .وريني املاك الشيوعيين من عمارات او مزارع او اساطيل من العربات.بالمناسبة انا لست شيوعيا.لكن الحق يقال انهم من افضل فئات المجتمع التي مرت علي مدي حكم السودان.لكن العيب في الشيوعيين ان لا صوت لهم.

  6. الإلحاد ، نوعان ؛ جحدان وجود الله جل وعلا ، وهذا قديم ، وحديث في الفكر الشيوعي والوجوديين وما شابههم ، والنوع الثاني ، هو تحريف الدين وكلام الله عن مواضعه بالتغيير والتعديل والتفسير بما يتوافق مع الهوى والشذوذ الفكري ، وهذا شأن الجمهوريين وما شاكلهم

    1. لو كان ني كان حكمك 30 سنة ؟

      لو ما كان الجيش والدعم السريع ما كنتوا قدرتوا عليهم

  7. من هو عمر القراي مدير المركز القومي للبحوث . تخرج من جامعة الخرطوم تخصص اقتصاد / اجتماع – جامعة الخرطوم
    يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي / جامعة الخرطوم
    يحمل دكتوراه في التربية/ تخصص مناهج / جامعة أوهايو .

    دي نبذه للناس البتسأل ليه تم اختياره

    ولم اختياره في أي منصب تاني لانبرى له البعض مهاجمين

  8. والله كان قرا فى اعتي جامعه يااخونا
    الدين هو الحياة ويبدو انو فى ناس شيوعين بردو على المقال الفوق
    انا شايف انو كلام المقال صحيح وخطير جدا
    بعدين محمود محمد طة قالها عديل ( عندما عرج بى ) عارفين شنو يعنى عرج بى مااظن دايرة توضيح
    والله سوف نتكلم ونقول ولن يسكتنا نهيق انت كوز ومندس والعبارة الحقيرة دى انحنا ضد سياسة الكيزان لكن لن نسكت فى مسائل تمس الدين والدفاع عنها
    والله مع الصابرين
    اسال الله رب العرش الكريم ان يسخر للسودان رجال يحبون الله ورسوله لحكمة وليس حكم الشيوعين والجمهورين الذين يحاربون الله ورسوله

  9. الناس البيدافعو عن الجمهوريين
    اتقوا الله ولا تنسوا أن هناك حساب
    محمود محمد طه كافر مرتد لأنه أنكر ثوابت الإسلام
    نعم أفسد الكيزان ولكن لا تجعلوا ذلك مدعاة لمحاربة الاسلام فلكيزان ليسوا هم الاسلام والاسلام ليس هو الكيزان

  10. كل قرار ضد المفسدين هو قرار ضد الشريعة كما ان الكيزان كانوا ينسبون اي شخص يعارضهم الى الشيوعي

    هذه الاكاذيب والادعاء الكاذبية يثيرها من هم المفسدون الذين لا يريدون الاصلاح ان يحدث للسودان فمثلا كرة القدم النسائية موجودة من عهد الكيزان ولم يكفر عبدالحي البشير واعوانه لانه كان محسوب عليهم والأن ماذا تغير ولماذا سكن سابقا لذكل كل هذه الاكاذيب والادعاء والنفخة الكذابة باسم حمياة الدين والشريعة كلها لاجل السلطة واي خطوة ضد كوز او فاسد يعتبره ضد الدين والشريعة طيب يا فالح وين كان الشريعة لمن كنت قاعد ثلاثين سنة هل طبقت الشريعة وجاي تتباكى على الشريعة المهم الناس الموجودين بقوا ولاة وعلى كل من يدعي انه شيخ ان يطع ولي الامر في كل شيء ولا يعمل لينا فيها شيخ مصلح

    يجب على الحكومة الحالية ان يخلصنا من المفسدين اولا حاجة واي كوز سواء القمة والرؤوس او المحليات واللجان الشعبية اهم حاجة ووجود اي مفسد في محلة يعني لا اصلاح خاصة الايرادات يجب ان يكون الكتروني ولا ايراد خارج القانون وكذلك الصرف

    1. دايما كدا راكبين الموجة غلط يا العاملين نفسكم ضد الكيزان وتستندوا في تبريراتكم على اشياء كذب

      منو القاليك عبد الحي كفر شخص عشان كرة القدم النسائية الكلام دا جبتوا من وييييييييين ؟؟؟؟

      عبد الحي كفر الوزيرة التابعة للجمهوريين تبع محمود محمد طه الكاااااااااااافر

      تاني مافي واحد غبي يجي يقول عبد الحي كفر زول عشان كرة القدم النسائية

      انتهى الدرس يا شاطر

  11. قال القراى فى ندوة للجمهوريين فى كندا : ( نحن الجمهوريون صفوة العلم والأخلاق فى السودان نحن تلامذة الأستاذ محمود محمد طه ، النبوة بعد محمد لن تجد أفضل من محمود حاملا للوائها ، ولو مات محمود فنحن صحابته نفتح ونبشر برسالة الإسلام الثانية التى بشر بها .يجب أن نعمل على أن نكون ورثة نظام الإخوان المسلمين ليعلرف الجميع عظمة الأستاذ. نصيحتى هى :
    أن لا نسعى لمنصب غير وزارات الثقافة والتعليم ، يجب أن نربى النشء بأفكار الأستاذ ونجعل المناهج صورة حية من عقل الأستاذ)

  12. مات صاحب الرسالة الثانية موتة الكلاب وماتت رسالة الهالك.. إلي من تبقي منهم والأيام كفيلة بموت من تبقي من الجيف التي تتبع له.
    الان الحرب الفكرية بدأت بين نور الله وظلام الهالك.هل أنتم مستعدون

  13. في اول تصريح له قال حمدوك انه رئيس وزراء لكل السودان…لكنه لم يتبع فعله قوله؟؟واغلب الظن انه خضع لضغوط رفاق قياديون,,لكن ماتسرب من تعينات بقصد اوبدونه حدد عمليا توجه حكومه حمدوك في الفتره الانقاليه وهوالعمل بمنهجيه ضد ثوابت الدين اعلاميا وتربويا الشئ الذي يؤشربوجود ايادي خفيه خارجيه معاديه خلف حكومه حمدوك!!!!
    وبما ان السودان ودينه واسلاميه وشيوعيه وحمدوكه مستهدفين لموارده
    وانسانه,,,فاننا سنقف مع حمدوك ضد عملاء واعداء الخارج ونطلب اليه
    الانتباه لاجنده الشيوعي الانتهازيه ضيقه الاقق…والا فلن تستطيع تكمله الفتره الانتقاليه بتوازن وظيفه رئيس وزراء السودان.

  14. القراي من اخس الناس الذين مشوا على وجه الارض وهو مخصوص حضر دكتوراه في التخصص التربوي ليبرع في اضلال تلاميذ المدارس بافكار كافره محمود محمد طه

    وانشاء الله المسلمين له بالمرصاد

    ونطالب بان يكون هناك قانون يمنع على المسلمين بان يقيموا دعاوى كفرية ويؤسسوا عليها احزابا ويجب ان يكون ذلك ممنوعا بالقانون ففي مصر والتي لا تطبق الشريعة الاسلامية ما عدا في بعض الامور فاي انسان فيها يستطيع ان يقيم دعوى تكقير على اي شخص من المسلمين قال او فعل فعلا كفريا فاذا حكمت عليه المحكمة بالكفر فاما ان يتوب او يعتبر كافرا وتغير ديانته في اوراقه الثبوتية الى غير مسلم بدل مسلم وتطلق منه امراته التي تزوجها على شريعة الاسلام ويعامل كاي مواطن غير ان ديانته يجب ان تكون واضحة وهي الادينية او اي دين يختاره فلماذا لانكون نحن مثلهم بهذا المستوى ؟؟؟

    المسلم مسلم اما ان يقبل الاسلام كله او يرفضه كله (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) لكن غير مسموح للمسلم ان يرفض احكام الاسلام ويعتنق دعاوى كفرية ثم يدعي انه مسلم . فكل من يريد الكفر فليذهب اليه لكن يجب ان يصنف كافرا ولا يعامل معاملة المسلمين وتطلق منه امراته لو كانت مسلمة ولا يسمح له بالحج او العمرة ولا التزوج من مسلمة .

    الموضوع دا يا اخوانا المسلمين عايز ليهو وقفة وسيسالنا الله عن ذلك يوم القيامة فلا تتقاعسوا عن نصرة دين ربكم وخصوصا بالحكمة والموعظة الحسنة ولا نقول بالعنف . الان تم تعيين القراي تابع محمود الكافر في جهاز حساس يؤثر على ابنائكم وعلى علاقتهم بربهم فماذا انتم فاعلون ؟؟؟؟؟

  15. يامحمد أبوزيد عليك الله أطلع من عباءة ولغة ونهج وعنصرية وكراهية واقصائية الطيب مصطفى وانانيته بعدها ستتضح لك الأمور بائنه من غير زيفكيزانك أو الاسلامين حكموا البلد 30 سنة عاثوا فيها فساد وافسادا قدموا حب المال والشهوات على الدين وتدهور حياة الناس وتدنت كل الخدمات وأثروا ثراءا فاحشا وتطاولوا فى البنيان وركبوا فارهات السيارات فى حين أن مستشفيات البلاد تفتفقر لأدنى الخدمات ولاتوجد بها حمامات تليق بالأدميين الرسول صلى الله عليه وسلم قال الدين المعاملة ولم يقل الدين شعارات أسالك بالله هل خدمة الانقاذ خلال 30عاما رجلا قدوة للناس فى الزهد وطاعة الله وحبه الخير للناس رد بالله بدل تتباكى على شعارات الكيزان التى لم نجنى منها السراب والدمار.