سياسية

التجمُّع المهني للطيران يُطالب بإقالة مدير “سودانير” وإرجاع المفصولين


طَالَبَ التجمُّع المهني للطيران بإقالة المدير العام للخطوط الجوية السودانية ومدير السلامة بـ”سودانير”، وتكوين لجنة تحقيق عاجلة وتفعيل قانون الناقل الوطني وإرجاع المفصولين من الخدمة.

وقال كابتن محمد عثمان الشريف في منبر طيبة برس أمس، إنّ التّجمُّع أعد خُطة تشغيلية لإعادة هيبة “سُودانير” في أقل فترةٍ مُمكنةٍ، ووصف الخُطة بالمُنقذة للخطوط الجوية من الدمار الذي أصابها، وأكد أنّ “سودانير” تملك حالياً طائرتين مُتعطِّلتين، وقال إنّ الطائرة التي غادرت إلى أوكرانيا بغرض الصيانة لم تعد رغم مُرور أكثر من 98 يوماً على مُغادرتها البلاد، وأوضح أنّ الاتفاق بأن تعود خلال 40 يوماً.

وشَدّدَ التجمُّع على ضرورة فصل “سودانير” من وزارة الدفاع، ونوّه إلى أنّ تبعيتها إلى وزارة الدفاع لن يؤدي إلى الإصلاح.

وقال مهندس جوي بهاء الدين محمد الطيب، إنّ السودان يُمكنه صيانة الطائرات كَافّة ويملك فنيين قادرين عَلى هذا العَمل، ودَعَا لإعادة الثقة فيهم تمهيداً لأن يصبح السُّودان مركزاً إقليمياً للصيانة بحسب موقعه الاستراتيجي.

الخرطوم: جمعة عبد الله – فاطمة
صحيفة الصيحة


‫3 تعليقات

  1. ما دام مستمر الحصار لماذا لا يتم اضافة خط تصنيع الطائرات المدنية في جياد ؟؟؟؟

  2. (وقال مهندس جوي بهاء الدين محمد الطيب، إنّ السودان يُمكنه صيانة الطائرات كَافّة ويملك فنيين قادرين عَلى هذا العَمل) , كان غيرك اشطر يا هندسة , الشركات المصنعة لن تسمح لك بعمل صيانة لطائرات قامت هي بصنعها الا في حدود معينة تجاوزتها اعمال الصيانة التي تمت من قبل و وصلت الحد الذي دعا الشركات للتدخل , و تصينوها ليه ما تشتروا طائرات جديدة يا ناس الحرية والتغيير , موش ضحكت على الشعب و سرقتوا ثورته و اوهمتموه بانه بمجرد الخلاص من الكيزان سيصبح السودان جنة الله في الارض , ورونا شطاؤتكم مع جماعة الشفيع خضر ديل

  3. ‏هاؤلاء الأشخاص ليس لهم أي تاريخ في سودانير ولا في الطيران بصفة عامة أسامي لا نعرفها من قبل يبدو أنهم يريدون والوصول إلى مناصب في الشركة لمواصله الدمار أنا ضحكت كثيرا عندما اتذكر انه يمكن صيانة طائرة آل AIRBUS ‏بعمره كاملة في السودان
    ‏هاؤلاء الأشخاص يستغلون عدم معرفة معظم المسؤولين وعامة الناس بأسرار الطيران بصفة عامة واضح
    ويدعون أنهم خبراء وعلماء في هذا المجال وهذا كله ‏تضحك علي الذقون واستهبال