النيلين
رأي ومقالات مدارات

ألم تكن هي الصدفة وحدها التي صنعت من خالد سلك ابن اخت جمال الوالي قائدا للثورة ؟

( هي ليست فوضى بل هي صدفة )
كانت صدفة عجيبة عندما رشح ابراهيم غندور وزير الخارجية السابق في عهد النظام الباقي وليس البائد .. هي صدفة عندما رشح حمدوك لمنصب اممي و ايضا” كانت صدفة كبيرة عندما اختار الرئيس المخلوع عمر البشير حمدوك لمنصب وزير المالية وبعدها ذات الصدفة جعلت قوى الحرية تختاره رئيسا” لوزراء الثورة ، بل يالمحاسن الصدف التي جاءت بالاستاذ احمد ربيع ممثلا” و مفوضا” بالتوقيع عن قوى الحرية و هو الذي تربطه علاقات قوية بصلاح قوش ،

وياللغرابة والصدفة التي جعلت من فيصل محمد صالح زميل قوش في الدراسة وصديقه الشخصي وزيرا” لإعلام الثورة ، اصحاب نظرية المؤامرة يجب ان يبتعدوا عن هذا المقال لان كل ما ذكر وسيذكر هي مجرد صدف ، فقد جاءت الصدفة وحدها بالمحامي ساطع الحاج ليرسم وثيقة الثورة ، فقد فعلت الصدف بالثورة الأفاعيل فوحدها الصدفة هي التي انجبت الاصم الكبير حاميا” لصناديق انتخابات النظام ومن صلب اخيه خرج الأصم الصغير قائدا للثورة ،

اليست هي ذات الصدفة التي جعلت محمد مصطفي ابن خالة البشير مؤسسا” للتجمع ؟ ألم تكن هي الصدفة وحدها التي صنعت من خالد سلك ابن اخت جمال الوالي قائدا للثورة ؟ هي الصدفة وحدها التي جعلتنا نكتشف بعد أشهر من الثورة ان هناك شهداء لفض الإعتصام داخل ثلاجات الموز بالمشارح .

لذا من المعيب ان نشكك في أختيار حمدوك للمحامي نبيل اديب رئيسا” للجنة تحقيق فض الإعتصام فهي الصدفة وحدها التي جاءت بنبيل اديب محاميا” لصلاح قوش قبل سنوات .

فالصدف قد لعبت دورا” هاما” في هذه الثورة حيث اكتشفت قوى الحرية بالصدفة ان احمد ربيع قد سافر مع حميدتي لجوبا دون تفويض و ان الاصم قد سافر دون تفويض بالصدفة لاثيوبيا و ذات الصدفة جعلت حمدوك يكتشف فجأة بان قحت ليس لديها برنامج اسعافي جاهز ، و الصدفة وحدها جعلت حزب الامة يسحب عضويته قبل فض الإعتصام بساعات ، الصدفة وحدها يا سادتي التي جعلت المهنيين يكتشفوا بان ثورة اكتوبر دعوة كيزانية و ذات الصدفة جعلتهم يكتشفوا ان الإحتفال بها واجب ثوري .

الصدفة هي التي جعلت قوي الحرية تكتشف ان رفع الطوارئ سيطلق سراح قادة النظام فقررت ان تمدد قانون الطوارئ .
الصدفة وحدها جعلت قحت تنشر صور حميدتي بطلا” في ميدان الاعتصام و الصدفة اكتشفت قحت ان حميدتي خائن .

الم تكن هي الصدفة وحدها التي جعلت المهنيين يغيروا من مطلبهم بزيادة الإجور لإسقاط النظام ؟
وذات الصدفة هي التي جعلت الامام الصادق يكتشف ان بوخة المرقة ستتحول لثورة .
ألم يكن قرار فض الإعتصام غير مقصود به الإعتصام بل المقصود فض كولومبيا و بالصدفة فقط قامت القوات بفض الإعتصام و حدث ما حدث .
كل ما حدث وما سيحدث ليس فوضي بل هي صدفة

Muhammad Alsir

8 تعليقات

قرفان 2019/10/23 at 8:19 ص

والله لو جبت كلامي ده جاي ولا جاي … مستحيل يكون فض الاعتصام صدفة ..
لأنه فض الاعتصام استمر زهاء 3 ساعات، وهل يعقل أن يحدث ذلك ولا يعلم القادة العسكريين، وهم أصلاً موجودين في القيادة العامة والقصر الجمهوري اللي على مرمى حجر؟
ثم ثانياً العساكر الفي السيادي ديل (المجلس العسكري سابقاً) بعد فض الاعتصام طوالي طلعوا بيان ونطون من كل الاتفاقيات الاتفقوا عليها مع قوى التغيير، بدون أي إدانة أو رغبة أو الشروع في التحقيق العاجل على فض الاعتصام إلا بعد ما اتعصروا.
وثالثاً: لو فعلاً أن فض الاعتصام صدفة، هل يعقل مدة ثلاثة ساعات متواصلة ولا عربية إسعاف واحدة جات أسعفت ليها زول وااااحد؟

بطل لولوة وجرجرة في الكلام عشان تطلع العساكر ديل ما عندهم ذنب في فض الاعتصام.

رد
ود بندة 2019/10/23 at 8:22 ص

الاستهبال هو سيد الموقف ابن عوف وقوش لهم دور كبير في التغير نسبة لضغتهم الكبير علي للجنة الأمنية الانحياز للثورة.
وبعدها تم التوافق مع أبناء ونسب بعض القيادات في الحزب الحاكم في تمرير اللعبة علي الثوار بأن الذي تم من صنعهم والعكس هو الصحيح.

رد
جميل بثينة 2019/10/23 at 11:44 ص

الصدفه نفسها جعلت كاتب المقال يكتب هذا المقال وصدفه واجمل صدفه
يوم لاقيتك اسعد يوم يومى الحييتك الله يرحمك محمد وردي

رد
بابكر 2019/10/23 at 3:10 م

انت مالك شاطر كده

رد
موسى الشريف 2019/10/24 at 2:05 م

كاتب هذا المقال لن يعيش طويلا لانه يعرف اكثر من اللازم .. وبالصدفة انه لم يمت فى العشرين.

رد
محمد سليمان 2019/10/25 at 9:37 ص

ما هم ديل كلهم سودلنيين الغريب شنو دا يطلع ود خال دا ودا يطلع دفعة دا ودا ابن اخت دا انت عايز التاس العملوا الثورة يكون من كوكب تاني ولا شنو ؟!؟!
عليك الله فكنا من صدفك دي وما تملانا فتن شكلك كدا فتنه صدفه.ههههه

رد
محمد سليمان 2019/10/25 at 9:40 ص

ما هم ديل كلهم سودانيين الغريب شنو دا يطلع ود خال دا ودا يطلع دفعة دا ودا ابن اخت دا انت عايز الناس العملوا الثورة يكون من كوكب تاني ولا شنو ؟!؟!
عليك الله فكنا من صدفك دي وما تملانا فتن شكلك كدا فتنه صدفه.ههههه

رد
محمد 2019/10/26 at 12:10 م

صدفة غريبة لقيتو الليلة
بعد غيابو ليالي طويلة
صدفة غريبة جاءنا زائر
بثغرو الباسم ووجه الناير

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.