سياسية

الحكومة الماليزية تكشف معلومات خطيرة عن أموال النظام السابق المودعة في بنوكها


قالت مصادر مقربة بأن الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان قامت في سرية تامة بمخاطبة الحكومة الماليزية بشكل رسمي للكشف عن الأموال التي أودعها النظام السابق أو أفراد منه في البنوك الماليزية.

 

وكشفت المصادر بحسب موقع (السنط) بأن رد الحكومة الماليزية جاء صادماً جداً لحكومة الدكتور عبد الله حمدوك بأن حجم الأموال لم يتجاوز مبلغ الـ60 مليون دولار أغلبها عبارة عن استحقاقات من الحكومة السودانية لبعض شركات البترول فيما لم تبلغ ودائع أفراد النظام السابق مجتمعين المليون دولار. وكانت حكومة حمدوك قد استندت في مخاطبتها على التصريحات التي أدلى بها القيادي بالحرية والتغيير محمد عصمت يحيى بأن الأموال المهربة من السودان من قادة النظام السابق تفوق 78 مليار دولار فيجئ الرد المنسجم مع رد الحكومة الماليزية من السيد وزير المالية إبراهيم البدوي الذي أقال أن مثل هذه التصريحات تبيع الوهم للشعب السوداني.

الانتباهة


‫6 تعليقات

  1. وبعد هذا ماذا سيقول إمام الكذابين محمد عصمت وقد جاءه الخبر اليقين ومن مصدره .. وبهذا ستكون كل إتهامات وتصريحات قادة قحط وإعلامييها ومُطبليها كذب فى كذب لأن هؤلاء معروفين بإختلاق الأكاذيب وبتضخيمها وتحويرها وتدويرها لخدمة أجندتهم الخبيثة ، وبهذا يكون إمام الكذابين محمد عصمت قد كُتب عند الله من زمرة الكذابين والعياذ بالله من سوء المصير .. هكذا هم حُكامنا الجدد والذين يكذبون ويكذبون حتى إنهم أصبحوا يُصدقون بما يكذبون .. والمصيبة أن مُطبليهم لا زالوا يُصدقونهم .. ليست تلك هي المرة الأولى ولن تكون الأخيرة فقد إتهموا المرحوم الرئيس نميرى من قبل وعند سقوطه بأنه سرق من خزينة الدولة 16 مليار دولار ووضعها فى بنوك سويسرا وحين إستفسرت حكومة ما بعد نميرى سويسرا لم يجدوا مجرد حساب للمرحوم نميرى ناهيك عن ألـ16 مليار والتى إتهموها به زوراً وبهتاناً .. هؤلاء هم أهل اليسار والعلمانيين فالكذب عندهم حلال ؟؟؟!!!

  2. قد كشف المخبا والمخبي.
    طال ما حكومة قحت عزمت علي الجري وراء الغول الذي اصطنعتة. وكذبت في اشياء لم تكن موجودة أصلا وهي من وحي خيالها المريض .
    وضعت عفريت الحكومة العميقة في نصب اعينها سوف تصاب البخيبات كل يوم يمر
    ما لي هذا قد خرج الشعب يا قحت.
    الشعب لازم يراجع موفقة من قحت وزنابها.

  3. يعني الحكومة الماليزية حتقول ليك عندهم 74 مليار عشان تقولوا ليهم ادونا ليها و تضربو إقتصادهم !!!! الكيزان الحرامية علي الأقل نهبوا أموال النفط دي حقيقة لا يناطح فيها عنزان .. ودوها وين دي مهمة الحكومة الانتقالية تكتشف المخبأ الذي وضعت فيه هذه الأموال .. و لا تتوقعوا تعاون الدول و البنوك .. هي لو فيها خير من الأول لم تكن لتقبل المال المسروق .. لذلك ستحاول المراوغة و الأحتفاظ بهذه الأموال لأطول فترة ممكنة ..

  4. يا اخي الماليزيين ديل كيزان و دولة عميقة و اخوانيين كمان
    المبلغ معروف ٢٥٤ مليار دولار حسب اخر تحريات دقيقة من الرفيق عصمت
    وداد براها عندها ٨٦ مليار

  5. المبلغ طلع ،٥ ترليون دولار في ماليزيا علي حسب اخر إحصاء دقيق اعده البعاتي.. لو في مغالطة أسألوه