سياسية

ماذا قال نهار عن حميدتي؟


قطع القيادي بحركة العدل و المساواة بقيادة (دبجو)، نهار عثمان نهار، بأن النائب الأول لرئيس المجلس السيادي رئيس وفد الحكومة للمفاوضات بجوبا الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، سيحدث اختراقاًَ كبيراً في ملف السلام، ووصف دوره بالمفصلي في العملية، وتمنى أن تكلل جهوده بالنجاح.

 

وتوقع نهار في تصريحات صحفية، أن تمضي عملية السلام كما مخطط لها تحت قيادة حمدان، وقال إن اهتمام دقلو الشخصي بالمفاوضات يعود لمعرفته بالآثار التي خلفتها الحرب. وشدد عثمان على ضرورة أن يكون هنالك دور للنازحين حتى تنتهي الحرب ويبدأ السلام الحقيقي الشامل، مؤكداً أن جهود العملية السلمية تمضي بصورة متقدمة نحو غاياتها.


الانتباهة


تعليق واحد

  1. نعم دارفور في استقرار تام تآلف في الكيانات القبليه والتي قدر لها أن تكون في رقعه جغرافيه ذات طابع خاص تغلب على حياتهم الصبغه الصوفيه وان حدثت صراعات بين القبائل بنقاييس هذا قوي وهذا ضعيف فالحرب ليس خيار للطرف الاقوى او الأضعف فكليهما ينبذ وقائع الحرب حتى لو كنت منتصرا فأنك خاسرا هذه هي معادلتها ببساطه.. نعم دارفور في استقرار اقتصادي تام ملموس في القطاع الزراعي والحيواني وكذلك المعدني ونتمنى أن يخصص نسبه مأويه من عائدات هذه المواد الخام لخدمة هذا الإقليم في البني التحتيه والافقيه على حد سواء. لأن بصراحه هذا الإقليم اذا وضعت له خصوصيه فعطاءه يعد دوله متكامله من حيث مدخراته ودعواتنا للقائمين بالأمر ان يولوه أولويه في أهتماماتهم وربط الطرق بمواقع التصدير والموانئ الخارجيه وتشجيع المستثمرين على أساس اللامركزيه بحيث يرى المستثمر في القطاع الحيواني والزراعي ان الظروف مناسبه لخلق استثمار فعال في هذا الإقليم… نعم الاخوه الجبهات المسلحه يمكن أن يرو وجه آخر بعد الفرقه والغياب عن الوطن لهذا الإقليم في التآلف والترابط الاجتماعي في جميع مكونات الإقليم وفي حالة تراضي تام.. الاخوه الجبهات المسلحه نتمنى أن تزيل الضغينه ونزع الفتن والمساهمه الفعاله لبناء وطن متعافي من أوجه العنصريه ومتسامح لما سلف ونبذ الخلاف والاتفاق نصر لاهزيمه…. الحمري