سياسية

مدعي جرائم دارفور يصدر أمر قبض في مواجهة (جبريل ابراهيم) و (19) من قياداته


أصدر المدعي العام لنيابة جرائم دارفور، محمد الفاتح طيفور، أمرًا بالقبض على رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم و(19) من قيادات حركته، بتهم تتعلق بالإرهاب والقوة الجنائية والنهب والخطف والقبض غير المشروع والاعتقال غير المشروع والامتناع عن تقديم المساعدة فضلا عن مواد تتعلق بقانون مكافحة الإرهاب.

ووفقاً للمجهر، دون (18) من قيادات حركة العدل والمساواة، كانوا قد انشقوا عن الحركة الأم بقيادة محمد بشر، قبل أن يتم الهجوم عليهم في الحدود مع تشاد في مايو من العام 2013م بواسطة حركة العدل وقتل قائدهم وعدد من القيادات واسر الـ (18) لست سنوات في جنوب السودان قبل أن يستطيعوا الهرب والعودة للسودان بلاغاً لدى المحكمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)


‫3 تعليقات

  1. الله أكبر أها برضو دي فيها عفو رئاسى قصدى سيادى مشترك ولكم فى الحياة قصاص يا أولو الألباب

  2. الأيام القادمات سوف نشهد الكثير من البلاغات في سياسين ومخربين حركات مسلحة وانقلابين ٦٩ .٨٩. ٦٤. بغرض تصفية الخصومات السياسين والغبن.
    حتي لا تتسع المحاكم لمتابعة هذه البلاغات من كثرتها.
    حتي نصل لي فكرت العدالة الانتقالية والجلوس السودانيين بعضهم بعض وتصفية النيات حتي الوصول لتراضي شامل بين مكونات السودان وبعدها اجتماع جامع في كيفية حكم السودان ودستور دائم للبلاد والعباد وبعدها تداول سلمي للسطة وانتخابات. تجري.
    اذا انتبهوا جماعة قحت تكون الفترة الانتقالية الحالية فترة للوصول السودان جديد يكون قد صدقوا النية… ولا العكس.والفترة لن تتكرر