النيلين
جرائم وحوادث

أولى جلسات محاكمة ثلاثة أقباط بينهم أشقاء ضيط بحوزتهم 47 كيس شاش مخدر

رصدت مصادر أولى جلسات محاكمة ثلاثة أقباط يواجهون إتهام تحت نص المادة 15/أ من قانون المؤثرات العقلية لسنة 1994م .

وكشف المتحري التابع لمكافحة المخدرات ببحري العريف شرطة علي سليمان تفاصيل ضبط المتهمين والتحريات معهم .

وأكد أنه بتاريخ البلاغ أفاد الشاكي التابع للمكافحة بأن المتهم الأول ينشط في عملية ترويج الحشيش ، وبتأكيد المعلومة تم الإتصال به بواسطة المصدر والطلب منه عدد ثلاثه أكياس شاش بقيمة 3600 جنيه .

عليه أكد المتحري علي سليمان مباشرته للتحريات الأولية مشيراً بتاريخ 15/10/2019م تم أخذ أقوال الشاكي والشهود المحايد بهم أحدهم صاحب ركشة ومن ثم أخذ أقوال المتهم الأول (د) طالب بجامعة السودان جاءت أقواله التي دونها وسجل فيها إعترافاً قضائياً أن أحد الأشخاص إتصل عليه وطلب مخدرات ، أكد المتحري أنها كانت مبايعة صورية تم من خلالها تفتيش المنزل داخل الغرفة بالدولاب تم العثور على كمية ، ولفت المتحري بتحريز المعروضات تم إرسال عينة للمعامل الجنائية بغرض الفحص والوزن وجاءت النتيجة أن المعروضات تحتوي على نبات القنب الهندي تزن 200 جرام .

خاتماً إفادته بأن النيابة وجهت إتهاماُ تحت نص المادة 15/ أ حسب المستندات التي قدمت وأقوال الشاكي وشهود الإتهام مثل الدفاع عن المتهمين الأستاذ الفزاني بحسب صحيفة الدار .

الخرطوم ( كوش نيوز )

3 تعليقات

صلاح 2019/11/07 at 9:09 م

الأقباط كانوا بعدين كل البعد عن الإجرام ماذا حصل لهم

رد
نمر 2019/11/07 at 11:03 م

هذا نوع من التمييز المقرف, منذ متى يصنف مرتكبى الجرائم بديانتهم , هل من العادة ذكر ديانة من القى القبض عليهم فى جرائم على سبيل القى القبض على مسلمين لارتكابهم جريمة كذا و كذا, ثم هل الاقباط مواطنين غير سودانيين حتى يوصفوا بديانتهم وما دخل ديانتهم فيما ارتكبوه من جرم, ورود صيغ مثل هذه هو هجوم عنصرى معمم سيئ و ردئ. على أقلية تنتمى الى هذا الوطن يجب ألا تمارس التفرقة عليها بدينها .

رد
عمر عبد المجيد الحسن 2019/11/08 at 6:10 ص

الاخ نمر.. فتحت الصفحة لاعلق و لكن تعليقك لم يترك لي كلمة ازيدها
صياغة متخلفة من عقلية اكثر تخلفا

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.