منوعات

حماد يوجه بتوفير(6) ألف قطعة سكنية


وجه والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد وزارة التخطيط العمراني بتوفير (٦) ألف قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع لصندوق الاسكان والتعمير للبدء في تنفيذ السكن الشعبي للمستحقين القدامى والذين صادق الوالي لهم مؤخرا باسكان شعبي .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بقيادات وزارة التخطيط العمراني بحضور مديرعام الوزارة المهندس نصر الدين علي عثمان ومديرعام صندوق الاسكان ومدير عام الاراضي ومدير عام المساحة ومدير عام التخطيط.

وأكد مدير عام التخطيط بأنه تم تكوين لجنة عليا لتوفير الاراضي المطلوبة لمشروعات الاسكان باعتبار أن مشروعات الاسكان هي البديل للخطة الاسكانية.
وأمن الاجتماع على النظر في انشاء المرافق الخدمية بمشروعات الاسكان الجديدة من خلال اجتماع يضم وزارات المالية والصحة والتربية والتعليم والبنى التحتية .

إلى ذلك بدأ اليوم بصندوق الاسكان والتعمير اجراءات مقابلة أكثر من ٣ ألف شخص صادق لهم الوالي بسكن شعبي واستثماري، حيث وقف المدير العام لوزارة التخطيط العمراني ومدير عام صندوق الاسكان على الاجراءات الاولية بعمل ملف لكل صاحب تصديق وذلك وفقا ضوابط صندوق الاسكان .

واكد المدير العام للوزارة خلال الزيارة أنه رغم الاعداد الكبيرة التي حصلت على تصديق الوالي والاعداد الغفيرة للمواطنين بمباني الصندوق غير أن الاجراءات تسير بصورة طيبة بفضل الترتيبات الكبيرة التي قام بها الصندوق.
مديرعام صندوق الاسكان الخلوتي الشريف النور قال إن الصندوق دخل مرحلة جديدة باستئناف السكن الشعبي بتوجيهات من والي ولاية الخرطوم، مؤكدا التزام الصندوق الوفاء بتصديقات الوالي التي راعت الجوانب الانسانية ومعاناة المواطن في الحصول على سكن مريح غير أنه اشترط حصول كل متقدم للسكن الشعبي اسس الاستحقاق وحصوله علي ٢٥ درجة، فما فوق وتحسب الدرجات من تقديم ما يثبت أن تكون من مواليد الخرطوم ، الاقامة في الخرطوم لمدة ادناها ١٠ سنوات وغيرها من الشروط.

سونا