منوعات

تطوير العمل السياحي وتأهيل المرافق الأثرية بأمدرمان


انعقد اليوم بمحلية امدرمان اجتماع مشترك ضم معتمد محلية امدرمان اللواء شرطة عادل حسين بلال ومدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم الاستاذ عمادالدين إبراهيم.

وتناول الاجتماع سبل تطوير العمل السياحي والاهتمام بتأهيل المرافق الأثرية السياحية وتحسين البيئة المحيطة بها فضلا عن المحافظة عليها؛ بجانب تفعيل العمل الثقافي والإعلامي على مستوى المحلية باعتبارها عاصمة الثقافة والعاصمة الوطنية.
ووعد المعتمد بالعمل سويا مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية في تنفيذ البرامج المشتركة الرامية لنهضة المرافق الأثرية والسياحية والاهتمام بشواطئ النيل والمتنفذات والمزارات السياحية والأثرية والتاريخية بالمحلية.
وأكد مدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية بأن الوزارة تعكف بالتنسيق مع محلية امدرمان لإنفاذ جملة من المشروعات والمناشط المشتركة الخاصة بتطوير قطاعي السياحة والآثار والثقافة والإعلام على مستوى المحلية، مشيرا الى تكوين لجنة مشتركة في هذا الصدد بين الوزارة والمحلية؛ بالإضافة للزيارات الميدانية للمناطق الأثرية والسياحية بالمحلية تشمل الطوابي وبيت الخليفة ومسجد الخليفة وقبة المهدي ومبنى رئاسة المحلية وسوق امدرمان للوقوف ميدانيا على تلك المرافق.

سونا