منوعات

نصف مواليد 2037 لأزواج التقوا على الإنترنت


ذكرت دراسة حديثة أنه خلال 20 عاماً سيكون الأطفال المولودون لأبوين التقوا عبر الإنترنت، أكثر شيوعاً من الأطفال المولودين لأزواج التقوا بالوسائل التقليدية.

وحسب البحث الذي أجراه الطلاب في كلية إمبريال كوليدج للأعمال، تحت عنوان “مستقبل المواعدة”، ونشرت تفاصيله على موقع الكلية، الجمعة، فإن 2.8 مليون طفل ولدوا لأبوين التقيا على الإنترنت بين عام 2000 واليوم الحالي، ومن المنتظر أن تكون نسبة “الأطفال الإلكترونيين” أكثر من 50% بحلول 2037.

وعادة ما يكون لدى الأزواج الذين تعرفوا عبر الإنترنت طفلان بنسبة 18%، ويتبع ذلك وجود طفل واحد 16%، كما يوضح البحث.

ووفقا للبحث ذاته، فإن جيل الألفية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً يؤيدون هذا الاتجاه، حيث إن أكثر من ربع هؤلاء الأشخاص (23%) يفضلون العلاقات عبر الإنترنت، وهذا يضع طريق التعارف عن طريق الإنترنت قبل الأساليب الأخرى، بما في ذلك صداقة العمل (20%)، وعن طريق صديق مشترك (19%) أو في نادي (17%).

وأشار التقرير أيضاً إلى أن ما يقرب من نصف البريطانيين يعتقدون أن التعارف عن طريق الإنترنت يمكنهم بشكل أفضل من الحصول على شريك، حيث وافق 46% على أنه من الأسهل العثور على شخص متوافق.

ويقول الدكتور باولو تاتيشي، زميل كلية إمبريال كوليدج للأعمال، في تقرير نشره موقع الجامعة “لقد أسهم العالم الرقمي في تبسيط عملية التعارف عن طريق الإنترنت، مما يسهل العثور على شخص مع ضمان مطابقته للمعايير الخاصة بك”.

بوابة العين الأخبارية