النيلين
رأي ومقالات مدارات

وجدي صالح يهدد والقطيع والببغاء يردد .. أبقو رجال أطلعوا يوم 14 عشان تشوفوا البل ؟؟!

💫 *وجدي صالح يهدد والقطيع والببغاء يردد .. أبقو رجال أطلعوا يوم 14 عشان تشوفوا البل ؟؟ !!*

أذاً إين الخطأ في فض الإعتصام ولماذا التباكي ولماذا لجان التحقيق ؟*

🔅✍ أن تكون في الحكومة فقط في فترة ثلاثة أشهر وتصبح ديكتاتورياً وتنتهج إساليب القمع والتهديد والوعيد فهذه كارثة ومشكلة لمجموعة من العطالة والنشطاء سرقوا ثورة الشعب وأستخدموا شعارات كاذبة وزائفة للوصول للسلطة ولا علاقة لهم لا بالحرية ولا السلمية ولا العدالة ولا الديمقراطية ولا المساواة ؟ وجدي صالح يهدد بالأمن ؟ تخيلوا جهاز الأمن الذي طالبوا بحله ووصفوه بالكجر والقتلة وغيرها من إساليبهم القبيحة . اليوم وجدي يهدد بجهاز الأمن لقمع وضرب وقتل كل من يتظاهر ضد حكومة العلوج وتجمع الوسخيين والوهميين والقحاطة وليس قحت ؟ هل جهاز الأمن دمية وخاتم في يد وجدي صالح يستخدمه عند الحوجة ؟ لا جهاز الأمن ولا الشرطة ولا الجيش ولا الدعم السريع ولا أي قوة من القوات النظامية تتصدي لموكب 14 ديسمبر وهذه القوات لا تتلقي ألأوامر من وجدي ولا من حمدوك ولا من قحت ولا من تجمع الوسخيين ولا من قطيعهم .

🔅✍ دون خجل يتحدث وجدي بعنجهية وكبرياء وديكتاتورية ويطالب بقمع موكب 14 ديسمبر بل ويقول لو *رجال اطلعوا* والقطيع والببغاء حولهم يردد معه بنفس هذا الأسلوب القمعي ويهدد المليونية ؟ هل جهز هذا الوجدي كتائب من لجان المقاومة لقتل وضرب المشاركيين في الموكب أم بماذا يهدد وجدي ؟ هل جهز كتائب خاصة بقيادة الأصم مثلاً أم سلك لقتل الناس وتهديدهم ؟ بماذا يهدد وجدي ومن تبعهم من علوج وقطيع القحاطة ؟

*زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً أبشر بطول سلامة يا مربع*
*ورأيتُ نبلَك يا فرزدق قَصَّرت ورأيتُ قوسَك ليس فيها منزع*

وهل الشارع ملكاً لوجدي صالح أم ورث السودان وأمتلكه وصارت مخصصة له ؟ ومن يملك الحق في التظاهر والفوضي وحرق اللساتك والإعتصام والعصيان ويمنع الأخر من حق التعبير ؟

🔅✍ أذا كان هذا هو منطق وأسلوب وجدي صالح وقطيعه في قمع مظاهرات ومواكب ومليونية 14 ديسمبر والتهديد *”لو رجال أطلعوا”* وأطلعوا عشان تشوفوا البل وغيرها من عبارات التهديد والوعيد وأذا كان هو يبرر للقتل والقمع لكل من يتظاهر ضد حكومته ليحافظ علي كرسيه ، أذاً إين الخطأ في فض الإعتصام ؟ وإين الخطأ عندما تم فض عدد من المظاهرات والمواكب السابقة ؟ ولماذا لجان للتحقيق ؟ ولماذا مواكب التي سموها بمواكب القصاص والشداء وغيرها ؟ أذا كان وجدي صالح يبرر للعنف من الأن ويهدد بالقمع والقتل ويحرض الأجهزة الأمنية للتصدي لموكب ومليونية 14 ديسمبر ؟ اذا كان هذا أسلوب وجدي والقطيع في مواجهة من يخرج في مليونية للتعبيير عن حق شرعي وقانوني كفله حتي وثيقتهم المزورة فلا نري أي خطأ في فض الإعتصام بل كانوا علي حق ولا ندري الجهة التي فضت الإعتصام ولكن بمنطق وجدي هذا يعرف الجهة ؟

🔅✍ مليونية 14 ديسمبر لكل الشعب السوداني يشارك في المليونية كافة الأحزاب السياسية والتيارات والمؤسسات والشباب والمفصوليين تعسفيساً من الخدمة المدنية والموظفيين والطلاب والمرأة والدفاع الشعبي والشرطة الشعبية والولايات ال ١٨ وحتي شباب الثورة التابعيين لقحت المهمشيين والمغييبين من ” قُحْــــــــت ” وستزلزل عرش حكومة النشطاء الذين يرتعبون خوفاً الأن من المليونية ولجأوا لأساليب التهديد والفبركة ونشر الإشاعات تارة بنشر أكاذيب التأجيل وتارة بفبركة فيديوهات قديمة ونشر صور وأوهام التخريب وغيرها من الإساليب الحقيرة الماكرة وكذلك نشر فبركة بأن المليونية لم تحصل علي تصديق ؟ وهل قحت عندما تخرج للمظاهرات وخرجت ٦٥٠ الف مظاهرة هل كانت بتصاديق ؟ أتحدي وجدي ومن معه أن ينشروا تصديق واحد لمظاهراتهم ومليونياتهم في الوسائط ؟ حنك التصديق حنك بيش ومن يعترف بكم كحكومة حتي يطالبكم او ينال منكم تصديق لمليونية ؟ مافي مليونية تخرج بتصديق وما عاوزين أي تصديق وطالعين وخلي وجدي وقطيعه يتصدوا للمليونية وينفذوا تهديدهم ؟ المليونية قائمة لا محال وتسقط قحط وعلي كل الأخوة والأخوات والشباب والطلاب والمرأة والأحزاب والتيارات والهيئات والموظفيين وكل المشاركيين في المليونية الألتزام بالسلمية والمسارات وعدم الألتفات للشائعات والإكاذيب والترويج والتهديدات وتسقط قحت ويسقط حمدوك ويسقط وجدي والقطيع المعاه ، ولا الخروج عن الحاكم حرام يا وجدي ؟ أم قتل ثلثي المليونية حلال لأستمرار حكمكم ؟ من قبيل ما فينا ، أنينا ترا يدابو جينا ، الشوارع ليست ملكاً لقحت وطالعيين وكان حيين نلاقو .

🔅✍ *بقلم إلاستاذ .إبراهيم بقال سراج*
✍ *الأحد 8 ديسمبر 2019 م*

شارك الموضوع :

12 تعليق

طواف 2019/12/09 at 4:59 ص

أصابهم ما أصاب أحدهم عندما حاصرتة القوات وجاءة إسهال فخوفا عليهم من المرض خلينا ناجلها شوية حتي يتعافوا ويقدرو يتفرجوا عايزينها زلزال وبعدين ننصح الكل أن يضرب الأرض برجلة مع الخطوات حتي نحس بوحودنا ولنري دولة رئيس الوزراء طبعا دا إسم الدلع الجديد بتاع حمدكة ونشوف أمريكا بتسوي شنو وهذا الموظف الأممي الجاسوس بعد تحدث وهرف وأبان جهله بتحدثة عن أشياء ستصبب البلاد في مقتل تحدث هذا المغفل عن وجود لداعش والجهاد الصومالية وبوكو حرام وكل الانجاس وهي من جنس الشيوعيين البلهاء وزاد دولة رئيس الوزراء أن ممكن أي شخص يجي يطالبهم ب 11 سبتمبر هل هذا الشخص سوي وعاقل دا حمار وحمار مغفل ساتبرع له بتذكرة العودة خليه يفكنا ويمشي يديها كم كأس يكون اشتاق للكوؤس هذا العتل الزنيم

رد
ود بندة 2019/12/09 at 5:20 ص

ههههههه القحاتة تنمروا وتوعدوا..

رد
محمد الخير 2019/12/09 at 8:13 ص

ياسجال يافاشل

رد
كرنقو 2019/12/09 at 8:26 ص

فعلا بغل .

رد
زول ساى 2019/12/09 at 9:13 ص

لا نقول لبنى كوز الحل فى البل بل نقول لهم البل فى الحل حل حزب المؤتمر الواطى ولو ما عجبكم اشربوا من البحر قوم نفاق واجرام عصابة فساد وضلال تسمى نفسها زيفا وبهتانا وافكا حزب المؤتمر الواطى جرائمكم يندى لها الجبين عثتم فى الارض فسادا فاصبحتم مدرسة الضلال والافك المبين لم يسلم شئ من جرائمكم التى يحكى عنها الحجر قبل البشر ولو قلنا عنكم شياطين الجن سنعتذر لابليس على عظيم الاساءة التى الحقناه به جراء وصفكم به فابليس يعتبر ملكا كريما قياسا بكم ايها الاوغاد فالى الجحيم سرطان العصر انتم واى كوز دوسوه دوس هكذا قالت الثورة يوم ١٤ديسمبر اجعلوه يوم الخلاص الحقيقى من بنى كوز بنى جهلول اهل النفاق والتجارة بالدين امنحوهم تصريح ليخرجوا من جحورهم عن بكرة ابيهم ثم ابيدوهم ولا تغادروا منهم احد فالقصاص من هؤلاء المجرميين قد تاخر كثيرا وهذه سانحة لنقتص منهم لهذا الشعب العظيم جراء ما ارتكبوه من جرائم شنعاء فى حقه فهؤلاء ليسو بشر بل هم اسوأ انواع الشياطين فالخلاص منهم اسمى هدف لهذه الثورة العظيمة فلا تاخذكم بهم ادنى رحمة انهم قوم ضالون ومجرمون لا يعرفون الله قوم لا يستحون ومن نزع عنه الحياء قد نزع عنه الايمان ابناء الضلال والنفاق بنى كوز بنى جهلول اهل النفاق والتجارة بالدين الى الدرك الاسفل من النار خالدين مخلدين فيها وبئس المصير

رد
زول ساى 2019/12/09 at 3:02 م

ان القطيع الببغاوات هم من ادخلكم الجحور ملاذكم الذى تحتمون به وتختبون فيه ايها الفئران ليتكم تخرجون من جحوركم حتى يبيدكم القطيع عن بكرة ابيكم تحت أقدامه وتاكلكم الببغاوات لتخرجكم فضلات في مجارى الصرف الصحي وتندثروا لنريح العالم اجمع من جرائمكم وارهابكم بنى كوز بنى جهلول اهل النفاق والتجارة بالدين ايها الدواعش الارهابيين

رد
ساخرون 2019/12/09 at 4:34 م

سيأتي يوم على القطيع…سيأتي …سيأتي…يقين مؤكد

فيا شعبي تنبه…كذب وزيف….فساد تمدد

تمايزت الصفوف…..والطريق تحدد

رد
جميل بثينة 2019/12/09 at 5:18 م

ساخرون تبكى بس عين قطرة وعين مس الله يشفيكم تانى وين يا بشة السجون بس

رد
عباس احمد 2019/12/09 at 5:32 م

انحنا عايزين من كل السودانيين الكانوا منكوين من الكيزان وتعذبوا من قبل الكيزان وفصلوا وسجنوا وعنذبوا ان يخرجوا فى يوم 14 للقصاص من هؤلاء الكلاب الفسقة تجار الدين الذين دمروا البلاد والعباد انا عايز من اى واحد شريف ان يخرج فى هذا اليوم لكى نلقن الكيزان الدرس الذى لن ينسوه ابدا بس هم الكلاب اليخرجوا من جحورهم ذاك اليوم عشان تكون دى فرصة للانتقام لحقوقنا التى هدرت وسرقت ونهبت وعذبت خلال الثلاثون عاما الماضية .

رد
ابواحمد 2019/12/10 at 11:53 ص

كلامك صحيح 100% ما عاوزين كيزان ما عاوزين حكومة اسلاميه فاسدة تجرعنا مرارة 30 سنة جكم ماذا جنينا من حكمهم غير تدمير اقتصاد البلد وفساد الاخلاق لذلك انا اطلب بحل المؤتمر الوطني واتباعه وتفكيه أيضا

رد
ساخرون 2019/12/09 at 5:35 م

يا جميل لوشي

أنت من قدامى هذا الموقع

وبعرفك وبتعرفني….ألم تقرأ تعليقاتي أيام الإنقاذ ؟

لن أقول لك أكثر من إني أنا رجلٌ حر….وبس! واللبيب يفهم بأي كيفية

وعلى فكرة أنا بكون سعيد جدا جدا عندما أجد أحدا يوجه لي ملاحظة ، معناه أن كتابتي تترك أثرا ، بصرف النظر عن نوعية الأثر

على هامش الموضوع ….هـل تصدق أني أستخدم قطرة حقيقية هذه الأيام ؟

أنا أبكي فعلا …على بلدي الحبيب …على أهلي الذين يتأرجح مستقبلهم مابين سندان العلمانيين ومطرقة اليمين

فإن كان فساد الإنقاذ 30 عاما ، فقد اختزل القحطيون هذا الفساد في 3 شهور فقط

لك تحياتي

رد
AbuAreej 2019/12/10 at 7:57 ص

السؤال ما الذي تودون فعله ولم تفعلونه طيلة (30) عاماً؟؟؟ كل شيء سيء ومدمر للبلد فعلتموه .. اشتروا شوية حياء يا اخي!!!! أعطوا فرصة لسودانيين ربما يكونوا الأفضل ولا أقول منكم ..
اعتقد انه ده كله جعجعة وليس لحزبكم الخرب ان يصمد امام رابطة او جمعية صغيرة..!!!!

نعم اخطأ وجدي حين صرح بهذا التصريح أولا لانه ينافي شعار الثورة وثانياً لن يكون هنالك تأثير للتظاهرة لأنكم لم تستطيعوا حماية نظامكم ..

نسأل الله العلي القدير ان ينتقم من كل من تسبب في دمار السودان ومن ساندهم

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.