اقتصاد وأعمال

السودان: مافيا من عناصر النظام السابق تتحكم في الاقتصاد وتفتعل الأزمات


قال المحلل السياسي الأستاذ عبد الله رزق أن النظام السابق لم تتم تصفيته بالكامل، ولازالت ممارساته وتأثيراته وسيطرته خاصة على المفاصل الاقتصادية فى البلاد قائمة ومستمرة. وأضاف رزق في تصريح خاص لـ (الانتباهة أون لاين): (لذلك نشهد الأزمات الاقتصادية المتعددة المتعلقة بقطاع

الخدمات أو بالارتفاع المتزايد لأسعار السلع الاستهلاكية التي تسيطر عليها مافيا ومجموعات محدودة من الاشخاص الذين نشأوا فى حماية النظام السابق). وأكد عبد الله أن الاتجار بالعملة، كسلعة، لها تجارتها وسوقها الموازي، كنشاط جوهري لتلك العصابات المالية – السياسية، حيث تتزاوج السياسة والمال، ويتوازى مع الأنشطة المماثلة للإتجار في الذهب والعقارات والدقيق والسكر وغيره. وقال رزق: (طالما أن هذه المافيا والعصابات المالية السياسية المتصلة بالنظام القديم لم تتم تصفيتها بعد، فإن الإتجار بالعملة والمضاربة فيها، والارتفاع المتزايد فى سعر الدولار، سيظل قائماً ومستمراً لبعض الوقت شأنه شأن المضاربة في السلع الاستهلاكية الأخرى).

صحيفة الانتباهة


‫2 تعليقات

  1. طيب يا ذكي لما كانوا هم حاكمين هل كان الدولار مستقر ؟ من كان يرفعه ؟ اعوان النظام الحالي ؟
    نوريك الحقيقة الاقتصادية طالما عرفت نفسك كخبير اقتصادي . الدولار سلعة مثلها مثل غيرها . طالما الطلب اكبر من العرض سيظل السعر يرتفع . سعر الدولار ظل ثابت في الفترة من 2000والي 2011 بسبب وفرة الدولار .

  2. الواضح دولار شنو ثابت والفترة التى حددتها كانت ايام البترول فقط وقروش البترول التى هربها بنى كوز
    الى تركيا وغيرها والله ما شفنا خير من حكم بنى كوز ولا دولار وجنيه ولا صحة ولا تعليم ولا اى شئ
    سليم دمار فى شئ الله ينتقم من تجار الدين اخوان الشيطان