منوعات

إخلاء سبيل زوج نانسي عجرم ومنعه من السفر


قررت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، إخلاء سبيل زوج الفنانة نانسي عجرم، فادي الهاشم، وتركه رهن التحقيق ومنعه من السفر، وذلك على خلفية التحقيقات في مقتل اللص الذي اقتحم منزلهما منذ أيام، إثر تبادل إطلاق نار.

وقررت النائبة إحالة ملف قضية الهاشم، وهو طبيب أسنان، إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان؛ وذلك بعدما استمعت إلى شهادة الهاشم، حسبما أوردت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية.

وكانت السلطات قد احتجزت الهاشم الأحد الماضي بعد مقتل شاب سوري يُدعى محمد حسن الموسى مواليد عام 1989، دخل فجر الأحد ملثماً إلى فيلا عجرم التي تقع في منطقة نيو سهيلة (في كسروان) محاولاً السطو عليها.

وكانت مصادر التحقيق قد اعتبرت أن زوج عجرم كان في حال الدفاع المشروع عن النفس، في اعتبار أن السارق اقتحم منزله وهاجم أفراد أسرته مسلَّحاً.

وكانت عجرم وزوجها قد نالا تعاطفاً من عدد بارز من أهل الفن والإعلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ذاع خبر محاولة سرقة فيلتها، واصفين ما قام به الهاشم بـ«العمل البطولي»، وكتب عدد منهم عبر «تويتر» رسائل تتمنى لعجرم السلامة والصحة بعد إصابتها بشكل طفيف في قدمها اليمنى، منهم إليسا، وسيرين عبد النور، ورامي عياش، وراغب علامة، وأحلام.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية ومغردون مقطع فيديو من كاميرا مراقبة لواقعة تسلل السارق إلى المنزل يظهر تفاصيل دخول اللص وصولاً إلى لحظات مقتله.

الشرق الأوسط