سياسية

الطيب مصطفى يكتب: أرجو ألا تخوض في ما لا يعنيك يا حمدوك


قال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إن مطالبة الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو باقرار العلمانية في الدستور قديم وان الامر مطروح الآن في المفاوضات بجوبا!
] اود ان اسأل حمدوك: (ماذا بالله عليك تمثل لتتفاوض حول اقرار العلمانية؟!)
] اود ان اذكرك قبل ان احذرك بأن قرنق بحربه الممتدة لاكثر من عشرين سنة فشل، بقوة السلاح، في فرض العلمانية على الشمال المسلم مما اضطره الى الرضوخ وإلى الموافقة على ان يظل الشمال محكوماً بالشريعة، بينما ترك امر الجنوب للحركة الشعبية، وبالتالي ليتك تعرف حدود تفويضك الذي لا يتجاوز بعض مكونات قحت والتي يرفض اهم احزابها (الأمة) اباطيل العلمانية، بل اني سمعت رئيس المؤتمر السوداني المهندس عمر الدقير بأذني هاتين في حوار تلفزيوني جمعنا، وفي حضور الاستاذ عبد الباقي الظافر، ينكر انه علماني، فمن هو الحلو وماذا يمثل لكي يفرضها على شعب السودان المسلم وليضعها شرطاً للتخلي عن تقرير المصير وكأنه يملك التفويض (الالهي) باسم شعب جبال النوبة؟
] معلوم ان الشيوعي الحلو ظل يردد مقولات علمانية ظل سيده الهالك قرنق يهرف بها: (الدولة ما عندها دين) وكأن الدولة ارض بلا شعب وبلا حكومة، او كان الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفاءه الراشدين وتابعيهم باحسان لم يكونوا حكاماً، او كأن الله تعالى لم يقل في كتابه العزيز :(فَٱحكُم بَینَهُم بِمَا أَنزَلَ ٱللَّهُ وَلَا تَتَّبِع أَهوَاءَهُم عَمَّا جَاءَكَ مِنَ ٱلحَقِّ).
] كذبوا ــ والله العظيم ــ إذ طالبوا بأن تكون الدولة على مسافة واحدة من جميع الأديان، وكأن الدول الاوروبية العلمانية مثل السويد والنرويج وفنلندا والمملكة المتحدة والتي تضع الصليب في اعلامها تقف على مسافة واحدة من الاديان، او كأن الحزب الديمقراطي (المسيحي) الحاكم في المانيا يفعل ذلك، او كأن حبيبتهم اسرائيل التي اعلنت انها دولة يهودية تقف وسطاً بين الأديان.
] يا حمدوك لقد تلقى الشعب السوداني عهداً من البرهان وحميدتي ولا مجال لهما، وقد انتزعا السلطة من نظام لم يقم العلمانية حتى زواله، ليخونا شعب السودان المسلم، بل ليخونا الله ورسوله وليسلماها للشيوعيين ولبني علمان ليقيموا نظاماً علمانيا يسلب الأمر من الله العزيز ليسلمها للهلكى من بني البشر.
] اما تقرير المصير فإن الحلو ليس مفوضاً من شعب جنوب كردفان او حتى من شعب جبال النوبة، ليطالب بذلك الحق، سيما ان معظم شعب جبال النوبة يعيش في مواقع شتى من وطنه الكبير خارج حدود الجبال، وما طرح الحلو ورقة تقرير المصير الا ليقايض بها ويضعها شرطاً للتخلي عنها في مقابل اقرار العلمانية، ومعلوم ان الشريعة لا تجد ادنى اهتمام من حمدوك الذي كان منتمياً للحزب الشيوعي، ولا استبعد بل ارجح انه مازال مستمسكاً بذلك الانتماء الشيطاني الذي يقدم الملحد كارل ماركس على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بل على الله تعالى.
] على الشعب السوداني ان يأخذ حذره مما يضمره الشيوعيون الذين لم نر منهم منذ ان تسنموا السلطة عقب الثورة غير الكيد للاسلام من خلال وثيقتهم الدستورية ومن خلال افعالهم الشيطانية ووزرائهم الذين اعلنوا الحرب على القرآن الكريم وعلى شريعة الله وشعائره سبحانه مما كتبنا عنه كثيراً ومازلنا.
] على الأحزاب والحركات المسلحة التي تطرح العلمانية، ان تعلم أننا سنحاكمها امام هذا الشعب من خلال صندوق الانتخابات، واني على يقين أنها ستلفظ لفظ النواة وتعزل بإرادة هذا الشعب المسلم بحول الله وقوته

الانتباهة


‫10 تعليقات

  1. یاصابر کلام الطیب صاح من فوض حمدوک ان یفرض علینا العلمانیة کنا معک یاالطییییب

  2. بما أننا مقبلون على ديمقراطية والتي تأخذ برأي الاغلبية ارى ان الحلو ليس من حقه ان يقرر مصير شعب كامل يجب يجرى استفتاء باشراف دولى ليسال اهل السودان ان كانوا يريدون العلمانية ام لا عندها يؤخذ برأي الاغلبية وليس برأي الحلو وحده.

  3. ايوه يا خال
    عجبتني تب

    ادي الطاشم الخول ده في مؤخرتو
    بعد ده دواااس بس
    مرقنا مرقنا مرقنا ما بوقفنا الا الموت
    اي علماني محارب للدين اجي اركب هنا

    الموت لامريكا
    الموت لفرنسا
    الموت لبن زايد

  4. الزول دا المفروض يعدم. ،لعنة الله علي اخوان الشياطين. ،لسه دايرين يقعدو في راسنا ما ما كفاهم تلاتين سنة دمار.،العلمانية قررها الشعب السوداني في ثورته التي شهدها العالم كلو. ،الغبي دا اصلا ما يعرف معني العلمانية مثله مثل كل المتاسلمين وهم ابعد الناس عن الإسلام.، العلمانية هي المدنية لا أكثر ولا أقل.، الخبيث يحاول يفتن العسكر.، ديل ما عندم دخل دا قرار الشعب السوداني والثورة وشعاراتها كانت دليل واضح جدا علي ذلك

  5. منو القال انو العلمانية هي المدنية..هل معناها انو الخلافةالاسلاميةما كانت مدنية ..رغم انها كانت اعظم فترةللمسلمين و كان الغرب بتعلم منهم و بياخد منهم كل شئ ف التعليم..السياسة..الاقتصاد..المشكلة في المسلمين ما في الاسلام..بدل تنادوا بازاحةالاسلام نادوا بتطبيقو صاح و شوفوا المدنيةعلي اصولا

  6. ان كانت دولة الكيزان دولة اسلامية وهى الدولة التى اقامها نفس الخال المخلوع مع ابن اخته المخلوع المجرم البشير فمن اطاح بتلك الدولة الاسلاميه هو الشعب صاحب الشأن وألقى بدولة اسلام الكيزان فى مجارى الصرف الصحي واصبحت دولة اسلام الكيزان نسيا منسيا فالى متى يرعوى هذا الخال المخلوع وبنى كوز اجمعين
    ان الدين منزه وكامل فلا تدنسوا الدين كما عمل الكيزان على تدنيسه واربأوا به من دنس بنى كوز هؤلاء الذين اتخذوه سلعة تكسبوا من ورائها كسبا حراما ويا حمدوك سير ولا تلفت لنباح الكيزان المجرمين
    لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين كفاية لدغة استمرت ثلاثون عاما من ثعابين بنى كوز

  7. منذ دخول الاسلام السودان وحتى حكومة نميرى هل كان اهلنا في تلك الفترة مسلمين ام كفار وماذا اضافت لنا قوانيين سبتمبر التى سناها الترابى باسم الدين وماذا يضيرنا ان نحن عدنا لدين اهلنا قبل تغول الكيزان على السلطة وتدجينهم للدين وجعله سلعة تاجروا بها وجعلوه سلاحا فتكوا بالوطن والشعب به اربأوا بالدين عن دنس بنى كوز فهو منزهه والكيزان مجرمين فمن المستحيل ان تلتقى النزاهة والاجرام بقلب واحد

  8. ان من فوض حمدوك لاقامة دولة علمانية هو الشعب الذى القى بدولة الكيزان الاسلامية الاجرامية فى مجارى الصرف الصحي فى اعظم ثورة فى تاريخ العالم اجمع فهل يريد الشعب دولة كيزان مرة أخرى ايها الخال المخلوع
    سر يا حمدوك وعين الله ترعاك من اجل الارتقاء بالوطن وكنس بنى كوز كنسا لا هوادة فيه انهم تجار دين واهل كفر ونفاق مكانهم قاع جهنم كما وعد الله المنافقين اللهم آمين
    اننى اسال الله الهداية لجميع المشركين ولكننى اسالة جهنم لبنى كوز لانهم منافقين واهل فتنة فقد اجرموا فى حق الوطن والمواطن ونسال الله ان يقتص لنا منهم اجمعين

  9. بنى كوز خليكم فى علبكم يعد حكمكم 30 سنه فاسده وما تخافوا علي الدين عشان انتوا شوهتوا الدين وهو منكم برأ
    الشعب السودانى قادر علي ان يدير بلاده بحرية وديمقراطية والاسلام موجود ان شاء الله فى السودان الى ان يرث الله
    الارض وما عليها تقول انتوا اصلا كان حكمكم من الدين فى شئ الله ينتقم منكم كما سرقتوا البلاد والعباد بأسم الدين