رأي ومقالاتمدارات

محمد السر: سيتم فض الشراكة بين المجلس العسكري وقحت بأمر الشعب السوداني ويصبح البرهان رئيساً لعامين


خلال الأيام القادمة سيخرج الشارع العام ضد حكومة (قحت) وسيطالب باسقاط حكومة حمدوك وقوى الحرية والتغيير.

سيتم فض الشراكة بين المجلس العسكري وقحت بأمر الشعب السوداني.

سيتم إلغاء الوثيقة الدستورية (اليسارية) وسيتم الرجوع لدستور 2005م.

البرهان سيصبح رئيسا للجمهورية لمدة عامين وسيتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية غير حزبية تعمل للإعداد لانتخابات بعد انتهاء مدة العامين.
سيرجع حزب المؤتمر الوطني للعمل السياسي ويستعيد دوره المصادرة وعلى راسها المقر الرئيسي.

سيدعو البرهان الجميع لمصالحة وطنية شاملة لا تستثني حزب او حركة مسلحة ومن ثم الاتفاق حول برنامج وطني موحد.

الإعداد لانتخابات برلمانية لدورة تاسيسية لإعداد دستور دائم للبلاد.

محمد السر مساعد
الخميس: 2 ابريل 2020م


‫12 تعليقات

  1. الحرية والتغيير فقدت كل شئ وانحسرت شعبيتها بصورة سريعة..
    حمدوك يدفع لامريكا تعويضات بملايين الدولارات كان اجدر بها الشعب السوداني المسحوقْ ثم يجي يشحد السودانيين يتبرعوا ليه.
    اسي ده خبير اقتصادي ولا خابور اقتصادي؟

  2. ياااااااااااااااا اخي
    راعي الضان في الخلاط قال ده الكلام
    الصاح والمفروض احصل من اول يوم مسك البرهان.
    الله اسامحك يا برهان تعذب الشعب المسكين كل العذاب ده وبيدك الحل.

    كلام لعساكر السيادي من يفكر لك ..لمن تقراء..من يخطط لك..
    يا اخي تاني مافي نفس ولا صبر
    اعمل الكلام الفوق ده
    سليتو روحنا

  3. الشعب مع حمدوك والظروف الاقتصادية موروثة من بنى كوز ولا رجعة لحزب المؤتمر الغير وطنى الا علي جثث
    الشعب السودانى

  4. قحت لا تحكم بل تاهت بين اليساريين والعلمانيين وسيكونوا اول من ينقلب عليها ،، يوجد اجماع حول فشل قحت والخلاف حول البديل سيحسمه الشعب في اقرب مما يتصورون

  5. مجرد سؤال . ليه بالتحديد البرهان؟. هل لدى الرجل اى علم او خبرة او حتى شخصية لكى يكون رئيسا للبلاد. يعنى “معزة ولو طارت” . ان شاء الله يجى الرجل المناسب فى المكان المناسب.

  6. الما داير يدفع مع السلامه
    اصلا طبعا متعودين يدفع لكم
    أو بالأحرى…

  7. نعم كل ما يحدث في البلد هو بسبب المشاكسة بين الأحزاب والحل هو الجيش وحده لفترة إنتقالية تستلم بعدها الأحزاب بالكامل حتى عودة الجيش بإنقلاب حتمي لأن الأحزاب كلها تهمها مصلحة عضويتها الكبار أكثر من مصلحة البلاد.
    فوضناك يا جيشنا ويمكنك بل الجميع بما فيهم المؤتمر الوطن وقحط الحقيرة اللصة.

  8. حلم الجعان عيش تاني مابتشوفوها ليوم القيامة مافي كوز بحكم السودان كفاية العملتوه في البلد والشعب الف سنة مابطلع منها. كارثة. دمار خراب حتى الأخلاق دمرتوها نهبتوا وسرقتوا حتى الشهادات الجامعية والثانوية ماسلمت من فسادكم. وأنا ماكنت مصدق أن الكيذان يبيعون الشهادات والجنسيات والجوازات ولكن صدقت لما شفت بعيني شهادة ثانوية بنسبة 75% مساق علمي مع واحد جاء بها لسوريا لكي يدرس بيها هناك يسألني الله على ذلك أدركت أن السودان انتهى نهاية مرة في ذمن الكيذان. واعطيكم دليل آخر البشير المجرم استلم دقيق من مصر كهدية وهو يعلم أن هذا الدقيق فاسد وارادوا أن يتخلصوا منه فقرروا أن يعطوا هدية للشعب السوداني الذي عامل صداع لحكومة البشير بسبب ندرة الخبز. كل وسائط الميديا كتبوا وحزروا وايضا بعض الصحف كتبت وحزرت من عدم استلام هذا الدقيق إلا أن الكيذان استلموه ولولا لطف الله الذي قلع الكيذان من كراسيهم لكانت كارثة كان كل الشعب مات ولحسن الحظ بعد الثورة بعشرة شهور تفاجأ رجال المقاومة مخازن بيها كميات من الدقيق الفاسد الذي لا يصلح للإنسان ومكتوب على كل الجوالات جمهورية مصر العربية واعطيكم دليل اخر كم مرة كانت هناك صفقات فاسدة وتتزكرون حليب الاطفال الفاسد كم من طفل مات بسبب هذا الحليب وكذلك البشير المجرم وافق على دخول السلع الزراعية المصرية للسوق السوداني وهو الذي رفضها لانه علم باثبات الادله المخبرية السودانية انها تسبب داء الكبد الوبايى بس عمل هذا تقديرا لزيارة السيسي للسودان وضرب صحة الشعب عرض الحايط وكثير من النفايات دفنت في مناطق عدة من السودان ولا يهمهم وطن ولا مواطن همهم الدولارات .شفتوا وساخة الكيذان لا ضمير لا خوف من الله لا انسانية لا رحمة لا وطنية لا غيرة لا قلوب حية لا دين لا أخلاق. وبرضوا تجي تقول سوف يعود الكيذان..انت لو انسان سليم وطبيعي مايتقول كلامك داء على الأقل كان يكون عندك حياء. الانسان المابيستحي معناه قلبه ميت وكل الكيذان قلوبهم ماتت ليه لأنهم اكلوا أموال الحرام.