سياسية

“الحرية والتغيير” تدعم قرارات لجنة إزالة التمكين


أعلنت “قِوى إعلان الحُرية والتّغيير”، دعمها الكامل للقرارات والإجراءات والتّدابير التي أعلنتها لجنة إزالة التّمكين ومُحاربة الفساد واسترداد الأموال، والتي تلخّص جُهُود تفكيك البنية المُؤسّسية والاقتصادية لدولة التّمكين.

وأشَادَ بيانٌ للجنة الإعلامية للتحالُف بحسب صحيفة الصيحة أمس، بالمجهودات والقرارات المصيرية للجنة إزالة التّمكين منذ تأسيسها، وأكّد أنّ تلك القرارات تأتي في إطار تفكيك دولة التّمكين والفساد التي قام عليها كامل البنيان الفكري والسياسي والأخلاقي للنظام السابق، والتي تَقف حجر عثرة أمام استكمال مَهام بناء الدّولة المَدنية المَنشودة.

ونوّه إلى أنّ القرارات تأتي قبل أيّامٍ من الذكرى السنوية الأولى لاعتصام جماهير الشعب السوداني وفعالياته الوطنية أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في العام الماضي.

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. ما عارف ماشفنا جدية لازال الكيذان في الحكم والإدارة وفي الإعلام ولم تسترد أموال الشعب المنهوبة ولا ذال كثير من الكيذان خارج السجن أمثال مصطفى عثمان إسماعيل ضارب فلوس صندوق الشرق وغيره كثير من الذين اشتغلوا مع البشير ومن منسوبي الموتمر الوطني. وهناك فاسدين تم خروجهم من السجن أمثال جمال الوالي شريك الفاسدة وداد. ولا زال حكم البشير كما هو لم يغيروا شي إلا الوجوه وكان من المفترض من أول يوم للحكومة تغير العملة ومصادرة كل أموال وأملاك الكيذان بقانون ومن دون قانون لأن معروف دي أموال الشعب