رأي ومقالاتمدارات

اسرة عبد الباسط حمزة تكشف معلومات مثيرة عن مركز عفراء للتسوق


القول المبين في تفنيد ادعاءات لجنة التمكين
بيان رقم (٣) من اسرة المهندس عبد الباسط حمزة الحسن
(خاص بمركز عفراء للتسوق)
و كما وعدنا في بياناتنا السابقة ان نقوم بتفنيد ادعاءات لجنة التمكين و التي قامت بنشر معلومات كثيرة فيها تضليل و تشويه و ربما تهويل للمتلقي العادي عن “مركز عفراء للتسوق”.
للاسف الشديد ما قامت به لجنة التمكين من نشر معلومات خاطئة عن مجمع عفراء للتسوق و الذي قامت بتأسيسه شركات أجنبية برؤوس اموال أجنبية، من شأنه ان يعمل علي أحجام دخول رؤوس الأموال الأجنبية.
المركز هو شركة تم تسجيلها في ٣٠-٦-٢٠٠٣ وفقا لقانون الشركات لعام ١٩٢٥ و هي شركة قابضة تمتلك مركز عفراء للتسوق كمباني وتقوم بتاجير متاجر واماكن بمساحات مختلفة. ولاحقا تم تحويل الشركة الى شركة مساهمة عامة وتم تسجيلها في سوق الخرطوم للاوراق المالية.
تقوم الشركة سنويا بعقد اجتماعات الجمعية العمومية بمشاركة مندوب من النائب العام وسوق الخرطوم للاوراق المالية و الإعلام ، وحسب تقاريرهم فإن الشركة تعد من اولى الشركات التي تقدم اجتماعاتها سنويا في مواعيدها.
معلومات وارقام و حقائق عن مركز عفراء للتسوق :-
١- المساحة ٣٠ الف متر مربع و ليست ٤٥ الف متر مربع كما جاء في مؤتمر لجنة التمكين .
٢- تم شراء الارض نقدا و بالعملة الصعبة “دولار” وتم دفع المبلغ كاملا بواسطة الممول بنك قطر الاسلامي ، اي ان الارض لم تخصص من الحكومة كما جاء في مؤتمر لجنة التمكين .
٣- اصحاب الاسهم و المشاركين في مركز عفراء للتسوق كالتالي :
اولا- مساهمون اجانب
– مصرف قطر الاسلامي
– بنك التضامن الاسلامي الدولي
– بنك اليمن الدولي
– شركة كومبوسان التركية
– شركة بيراتوريزم التركية
ثانيا – مساهمون محليون
– شركة مجموعة الزوايا للتنمية والاستثمار
– افراد سودانيين حوالي ٢٠٠ فرد
– شركات سودانية خاصة.
٤- يعتبر مركز عفراء للتسوق اول مركز تجاري بمواصفات عالمية اُنشأ في السودان بتمويل ورأسمال خارجي لم تساهم فيه الحكومة بأي شي ولا حتى الارض التي ادعت لجنة التمكين انها خصصت من قبل الدولة للمشروع، وكل هذا مثبت بمستندات رسمية .
٥- يقوم المركز بدفع كل ما عليه من عوائد و ضرائب و ذكاة و رسوم نفايات و كل الرسوم الحكومية المعروفة سواء كان المحلية أو للوزارات الاتحادية .
سنواصل أن شاء الله في البيان القادم رقم (4) لنقد دعاوي لجنة التمكين
اسرة المهندس عبد الباسط حمزة الحسن



‫9 تعليقات

  1. لا علاقة للمذكور بالسيد كمال حمزة الحسن رجل الأعمال والبر والإحسان المعروف.

  2. مصرف قطر الاسلامي وشركات تركية ديل كفاية تماما لنعرف ان التنظيم الدولي للاخوان المسلمين خلف القصة
    السؤال الاول الذي تحاشيتم الاجابة عنه: كم دفع بنك قطر الاسلامي لشراء الارص؟ كم كانت قيمة المتر المربع الذي دفع بالدولار حسب زعمكم؟
    السؤال الثاني والذي ايضا تحاشيتم الاجابة عنه: كم نسبة المساهمين المذكورين في المول وخصوصا شركة الزوايا؟
    السؤال الثالث والذي ايضا تحاشيتم الاجابة عنه: كم جملة الضرائب والعوائد التي دفعتموها عن المول في كل السنوات ومقارنة بالارباح والتي ابدا ان تجاوبوا عليها؟
    الاخطر من كل هذا ان المركز لانه بحاجة للدولار للتوريد الخارجي وتمويل انشطة الاخوان المسلمين انه مضارب رئيسي في سوق الدولار الاسود؟

  3. قطر بتتجار مع أمريكا وتركيا بتتجار مع إسرائيل بس في السودان حرام سبحان الله. يا ناس ما تفتكروا الكلام في أعراض الناس والخوض في الملكيات الخاصه دون علم ما تفتكروا الكلام ده بمر ساي هنالك ملائكة تكتب ورب اسمه العدل والله والله والله اي كلام وهتك اعراض الناس بالباطل والله يظهر فيك وفي أولادك وأهلك. مش الجني الاسمو حازم ده قالو فيهو وفيهو والله ما خضنا في عرضوا ولن نخوض في مؤسسات عدليه لو كنا بلد بحترم الدين وحقوق الإنسان بكن بقى الحكم في لسان الناس وربنا سبحانه وتعالى وصانا بشنو إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينو ما قال طوالي اتكلم التبين ده لشنو ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. والله اي زول خاض في عرض زول بالباطل ينتظر بس والله والله والله يشوف في نفسوا في الدنيا قبل الآخرة. بعد ده كلو اي انسان ظالم وسارق وهاتك اعراض يتحاكم بقدر ما اجرم وبعد تثبت على التهم بالعدل حتى بعد داك يتعاقب وبعد ده لو اتكلمو في الناس ما مشكله لأنو اصلا اغترف جرم يبقى عبره للمعتبرين.

  4. بدلا عن كل هذا اللف والدوران والاسهاب والاطالة المملة كان عليكم ان تقولوا ان عبدالباسط حمزة لا علاقة له بهذا المول وهو برئ منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب حينها يمكن ان نفكر في الاصغاء لكم اما امور اللف والدوران التى هى خصلة اساسية يتسم بها كل كوز فلن تنطلى علينا
    يكفينا ما فيه عبدالباسط من ثراء فاحش ما كان له ان يكون لو لا لبسه للدين عباءة كغيره من تجار الدين بنى كوز

  5. يا wad umdurman . سيبك من الاستماع لقناة العربية وسكاي نيوز واعلام محور الشر العربي . لنفترض ان قطر أو الشيطان نفسه جاء ليستثمر في السودان واتبع في ذلك النظم والقوانين واستفادت منها البلد ووظف ايدي عاملة . ماذا يضيرنا نحن ؟ هل اذا جاءت شركة موانئ دبي لتستولي علي ميناء بورتسودان تكون سعيدا بذلك لأنها تتبع للامارات وليس لقطر ؟ نحن دولة ذات سيادة تسير خلف مصلحتها ومصالح ابناءها ولا يهم من اين جاءت . وكل من يتامر او يخالف القوانين هناك قانون يردعه . ويجب ان لا نسير خلف هذه المحاور بغباء وندع مصلحتنا .
    السودان ابان فترة جمال عبدالناصر رفض مشروعات المعونة الامريكية ومشروعات تنمية ألمانية كمجاملة غبية لعبدالناصر بينما كانت مصر تستأثر بكل مشروع يرفضه السودان وتقيمه عندها . الي متي تريدنا ان نستمر في هذا الغباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. يعنى لجنة ازالة التمكين غلطانة
    كونو تبرر بانو المول مين وكلام فاضى مافى داعي لهذا التبرير
    قحاتة كضابين وعلمتو الناس الكضب

  7. البيان ناقص تحديد النسبة المئوية لشركة مجموعة الزوايا للتنمية والاستثمار أو بعبارة اخرى لعبد الباسط من مجموع الاسهم حتى تتضح الصورة

  8. يا الواضح
    امريكا ولاقطر نفسها دول لوجابت استثمار بالباب ماعندنا مشكلة والمصالح بين الدول ماعندها سقف
    لكن لمن يجي مصرف قطر الاسلامي وده مصرف خاص معروف تم انشائه ليه وبخدم شنوعشان يجعل تنظيم الاخوان الدولي يسيطر على بلد كاملة ويتدخل في النظام السياسي بها فبكون من الغباء انه نعمل رايحين
    الاخوان عبارة عن مخلب قط للغرب عبر تفتيت ارادة الشعوب المسلمة وتمزيقها ياخي في اكتر من انفصال الجنوب

  9. عفراء مول اساسها حرام في حرام.وراس القايدة زي مابقولوا اهلنا الغبش هو ودالعباس مدير الاسواق الحرة السابق اس الفساد طيبة الذكر.المذكور اتانا بالسعودية واقترح علينا شراء اسهم الاسواق.فعلا ناس كتيرة اشترت الاسهم.لكن بعد نخرسوس الفساد فيها وصاحبنا لهف 30مليون دولار.وانشأ عفراء مول مع الاتراك.واسهمنا بتاعة الاسواق الحرة قيمتها نزلت في الحضيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *