بيانات ووثائقمدارات

اللجنة المركزية لابناء الجعليين: استعدوا لأمر اجبرنا عليه مكرهين، نحن قوم لا نقبل الضيم فينا او في غيرنا


بسم الله الرحمن الرحيم
07/رمضان 1441 هـ
01 / 05 / 2020 م
اللجنة المركزية لابناء الجعليين (مك)
بيان الى الشرفاء من ابناء شعبنا للعلم والاحاطة
﴿ قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيراً مِمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفاً وَلَوْلا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ﴾
﴿ قَالُواْ تَقَاسَمُواْ بالله لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴾
﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾
الحمد لله الذي قدر الاقدار وخلق الليل والنهار وجعل الظلم حرام .
الظلم ظلمات ولقد أعدّ الله سبحانه وتعالى عقاباً كبيراً للظالم البَغْيَ المتعدي على حقوق الناس، وسوف يأتي يوما ترى فيه الظالم، وقد ذاق مرّ أفعاله.
لقد انتظرنا كثيرا وصبرنا لكن مازال الظالم يستمر في ظلمه فكان لابد لاحداً من منع الظلم لان الظالم لو لم يمنع لاستمرفي ظلمه..ان الذي يتعرض له ابنائنا المعتقلين في سجون النظام الحاكم دون محاكمة امراً لم يعد مقبولاً ولن نسكت عنه بعد اليوم ،نحن مع العدل بل ديننا يأمرنا به واخلاقنا تأمرنا بذلك ، ذات الاخلاق التي ضاعة و فقدت عند من يديرون امر البلاد الان ..واذا فقد العدل والاخلاق ولد التكبر والطغيان وحينها لابد من دك حصون الباطل ليعود الحق ابلج.
حتى النساء تم ادخالهنا السجون دون حكم من قاضي في سابقة هي الاولى في وطن يجمعنا ولا يدل ذلك الا على وضاعة في الطبع وخسة في النفوس ودناءة في المروؤة وحقد وتشفي يترفع الكفارعن الاتيان به .لكنها سكرات السلطة ونشوة النصر الكاذب وجعجة الرعديد ..والله ان ارواحنا مبزولة من اجل دك حصون الباطل والطغيان شاء من شاء وابى من ابى .. لن نقبل بعد اليوم ان تكون اموال وارواح واعراض ابنائنا سربال تتدثرون به لتخفوا عوراتكم، وما اكثرها واقبحها.. لن نقبل بعد اليوم انه كل ما الم بكم خطب بظلمكم تسارعون لتخصفان اعراض واموال ابنائنا لتوارون بها سوأتكم.
انهم: ﴿ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوّ﴾ كل ما وقف احد في وجههم الظالم مطالباً بحقً او متظلم الا وتم اتهامه بانه من انصار النظام السابق لينطبق عليهم قول الشاعرما زلت تحسب كل شيء بعدهم خيلا تكر عليهم ورجالا، فنقول لكم نحن سهام اذا وضعنا في أي نبل نصيب وتعرفوننا ونعرفكم فبعض منا معكم وفي كل مكان وزمان وقوم اراذل اسألوهم..فدعوا عنكم ذلك واستعدوا لأمر اجبرنا عليه مكرهين ، نحن قوم لا نقبل الضيم فينا او في غيرنا نحن قوم لن نقبل ان تنتهك اعراضنا ودونكم ابواب التاريخ مفتوحة .
ابناء وطننا الشرفاء ليست عصبية عمياء وديباجة هذا البيان توضح ذلك لكنه الرحم والدم والمال والعرض وبيننا وبينكم كتاب الله وسنة رسول الله وبيننا العدل والحق والمرؤوة.
ايها الشرفاء من ابناء وطننا الابي : اننا نحيطكم علماً باننا سوف نسلك كل طريق ونركب كل صعب من اجل ان نصون ارواح ابنائنا واموالنا واعراضنا ﴿ لِّيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ ۗ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴾ انتهى .
شرفاء بلادنا الحبيب نعتذرلكم عن لغة خطاب اجبرنا عليها فالخراف لا تعرف زئير الاسود
اللهم أعز الإسلام والمسلمين، واحمِ حوزة الدين، ودمِّر أعداءنا أعداء الدين، ومن شايعهم من العلمانيين ، اللهم آمِنَّا في أوطاننا ،واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك، واتبع رضاك يا أرحم الراحمين.
﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ﴾
لجنة الإعلام المركزية

07/رمضان 1441 هـ
01 / 05 / 2020 م
اللجنة المركزية لابناء الجعليين (مك)



‫17 تعليقات

  1. الموضوع فعلا اتجه لحرب عنصرية.. نكون فيها او لا نكون و لا بد من حمل السلاح كما فعل غيرنا و لكن نبدأ بكشف الخونة و المنبطحين ال… الواقفون ضد اهلهم ممن ينتمون عرقيا و اقليميا (للنخب) المستهدفة كما يسمونهم
    اعحبني تعليق نايل فنقلته مع شكري و بعد اذنه
    و هو كالتالي..
    كنت أتوقع مثل هذا الموقف الرجولي منذ فترة لان القانون غاب في الدولة اصبح التشفي هو السائد ولكني اري في البيان هيبة الرجال ونصرة المظلوم واتمني ان ينحو هذا المنحى أبناء الكواهلة و والشكرية والبطاحين والحمر والبني عامر والبجا وبني جرار والهواوير ودار حامد و بني هلبة وغيرها من القبائل النخبوية.

  2. انا لست من الجعليين ولكني أؤيد هذا البيان القوي واتمنى أن يجد قبول كل المحبين للعدل والانصاف وكل من يتوخون العدل ويحترمون القانون لأن الذي يحصل الآن من هؤلاء الشيوعيين واليساريين انتهاك باين للقانون وسياسة تشفي وانتقام وتصفية حسابات لن يستفيد السودان منها بل ستؤدي إلى تفتيت البلد وتمزيقها واشعال الحروب فيها.. واقول للجعليين بيانكم تأخر كثيرا ووالله ما تشعرون به من ظلم وغبن وكيف وجور من جراء سياسة هذه الحكومة الشيوعية يشعر به كل أبناء السودان الشرفاء الذين لا يقبلون بالظلم ولا يقبلون الضيم فسيروا ونحن مؤيدين لبيانكم هذا ومعكم على طول المشوار ولا نامت اعين السفلة الجبناء اعداء الدين والوطن.

  3. المساجين ليسوا جعليين بل من كل القبائل فلا داعي للتمرد بإسم قبيلة دون تفويض منها والحماقة آخرها ندم، خليكم في الثورة الشعبية العامة وادعموها ضد انهيار السودان واستعماره، خليكم مع بقية الشعب وحتنتصروا وده إستفزاز للجعليين لجرجرتهم لحرب وللانتقام منهم وإبادتهم.
    الآن الشعب كله متضرر ومعرض للموت الأحمر بسبب قحط واستيلاء الشيوعيين على السلطة وليس الجعليين وحدهم.

  4. والله ما عارفين الدين السوداني ده وينو؟ خليك من الأيام الكريمة الني اقحمت في الموضوع..وين أخلاق المتخصص في الاغتصاب بتاع القربة؟ الدين بيقول: ولكم في القصاص حياة..
    المهم كما تدين تدان… والشيوعي ما عنده دخل في الموضوع..بديتوها..ببيوت الاشباح..

  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا البيان السخيف لا يصدر إلا من قبل جاهل أو مجموعة من الجهلاء الاغبياء

    خلط و تخبط في قيم الدين و الوطن و القبيلة و التنظيم السياسي.
    أنه الجهل و الغباء بعينه.

    من الخطأ مخاطبة الناس بهذا الأسلوب الأرعن بإسم شريحة من مكونات المجتمع القبلي.

    تقمص قبيلة ما لإصدار هكذا البيان يطعن في شرف القبيلة نفسها.
    لا ادري من اين لأصحاب البيان كل تلك القوة التي استخدموها للوعيد.

    اعتقد ان الدور الآن على الشرفاء العقلاء من أبناء القبيلة المذكورة لسحب قبيلتهم من انياب أصحاب الفتنة.
    مع عميق احترامي فإن قبيلة الجعليين شأنها شأن أي قبيلة سودانية أخرى ؛ بأسا و ضعفا – لا ازيد و لا اقل . لكن من يصحي أصحاب البيان البائس؟؟

    قبيلة الجعليين ليست أمانة من أمانات المؤتمر الوطني و هو أمر يجب فهمه من قبل الجميع.

    لا اعتقد ان البيان صادر من القبيلة ، لكن لو فرضنا جدلاً أنه صادر منها .
    اذا اين كانت القبيلة الهمامة عندما طفق اهل النظام البائد في القتل و التشريد و الحرق و نهب ممتلكات الدولة لإكثر من ثلاث عقود ؟؟

    هذا البيان خصم على القبيلة المذكورة. و التي لي فيها صداقات و زمالات و مصاهرات و أخوة حقيقية الي جانب الكثير من جميل الخصال في اغلب أبنائها و بناتها .

    من كتب هذا البيان المريض ؟؟
    ما هذا السخف؟؟

    السجون أفضل الأمكنة للصوص الكذابين القتلة الذين اشبعوا شعبنا بكل ما هو مقيت
    على ماذا الاعتراض؟؟
    و لماذا بإسم قبيلة ؟؟
    هل كل أقطاب النظام البائد من هذه القبيلة؟
    أليس من العار ان ينتمي هؤلاء المجرمون اللصوص الي اي قبيلة سودانية؟؟

    مجرد دعوة للخجل !!!

    تحياتي

    د. حامد برقو عبدالرحمن

  6. حكومة قحط حكومة باطلة وخائبة وخائنة، حكومة الشعارات الزائفة التي خدعت وضللت الشعب السوداني بها.
    تسجن النساء دون محاكمات وحمدوك وقحط وضعوا السودان (سرا) تحت الانتداب البريطاني والدولي بأدواته الجديدة، بينما الجزائر قدمت مليون شهيد من الرجال والكهول والنساء والاطفال ليتحرروا من وصاية المستعمر.
    اعتقد حان الوقت لرفع السلاح ضد حكومة المخانيث الديوثين دعاة الشذوذ والسحاق واللواطة والشرمطة.
    حان الوقت لوقف الظلم والتعدي على الحقوق باسم لجنة ازالة التمكين التي معظم افرادها لا دين لهم اصلا.
    حان الوقت لرفع السلاح في وجه هذه الفئة الباغية، وهناك مئات الآلاف جاهزين وسنقلب حياتهم الى جحيم خصوصا وان الشعب كشف خواءهم وكذبهم وعمالتهم للأجنبي.

  7. دايرين فتنة قبلية يا كيزان تالفوا كلام زي ده
    و طبعا المعلق حامد برقو حاي يطلع حقده لانه مصدق ما قاله الترابي عن الغرباوية
    قبيلة الجعليين هي روح الثورة ضد الكيزان

  8. نؤيد بيان الجعليين بقوة لأن حكومة حمدوك هذه ستؤدي إلى ضياع البلد بسبب انحيازها لفئة واحدة هي فئة الشيوعيين واليساريين عامة وقد ظهر انها عدوة للدين وعدوة لتماسك النسيج الاجتماعي وأكيد لو ما عجلنا بإنهاء واقتلاع هذه الحكومة فسنبحث عن السودان ولن نجده.. سارعوا في إنهاء حكومة الشيوعيين والبعثيين أعداء الله وستندموا إن تركتم هذه الشرذمة اللادينية تتحكم في حكم 98 في المائة من المسلمين

  9. فعلا حكومة فاشلة لانو خلت ليكم اصوات مفروض تتعاملوا بالقمع والقوة…..

  10. التحية لاهلنا الجعلين اينما كانوا
    هذا البيان لا يشبه الجعليين. ولو كتبه شلة من الجعلين فأكيد هم الكيزان من الجعلين٣و ليس الجعليين…هذا البيان مشبع بالجهل و يدعوا للفتنة وهذا ما جعلني أتأكد من انها لغة الكيزان التي خبرناها
    سودان موحد شعار الثورة حرية سلام و عدالة

  11. الي ابو لمبة

    السلام عليكم و رحمة الله

    أنا لا أحمل تجاه الناس شيء غير روح الوئام في وطن أتصور أنه يسع جميع السودانيين.

    فليس لدي اي حقد تجاه احد حتى ( أطلعه)كما زعمت.

    ما قاله الراحل الترابي ( عليه رحمة الله) عن حديث الغرباوية انا غير معني به – الترابي و من نقله له الحديث و من يقال بأنه قد تفوه به ( البشير) و ضحايا الاخير( عليهم رحمة الله و مغفرته) فإن جميعهم على موعد مع الخالق جل شأنه في اليوم المحشر
    هنالك العادل ليحكم بينهم
    لذا لا حقد لدي يستدعي تجاه الناس .

    انما يهمني هنا هو السعي مع الآخرين لمنع الفتنة الأهلية بإستخدام القبائل لمنفعة فئات مجرمة ظلمت السودانيين عقودا بإسم الدين و التنظيم السياسي- متدثرة بثوب الجهوية تارة و تارة أخرى بثوب القبلية.
    و الان تسعى لإستخدام ذات الادوات لإشعال المزيد من الفتن بغرض النجاة هذه المرة

    تحياتي

    حامد برقو عبدالرحمن

  12. لمن اهل دارفور يطلعوا بيانات ذي دي كل واحدة بيحشي سفنجاته في خشمه ويعمل رايح لكن اي قبيلة او اقليم تاني يتكلم عن الظلم تبقى عنصرية وتبقى كوزنة وعمالة ..

  13. اللجنة المركزية للجعليين ؟؟؟؟؟ اسم غريب لم يحدث في تاريخ الجعليين .. اين هذه اللجنة ومن كونهاومتى؟؟؟ الجعليين يمثلون نصف سكان السودان وتمثلهم الحكومة الانتقالية ليس لديهم لجان قبلية ولا عنصرية ولو نزلنا لمستوى القبلية البغيضة فإن الجعليين اكثر الناس عفة يد ولسان وكان يتبراون من كل لص وسارق من لديه شئ في نفسه لايقحم الناس فيه الجعلييين لا علاقة لهم بهذا المسمي انف الذكر وهم اكبر من ذلك

  14. انا جعلى واقوله البيان دا لا شفتو ولا سمعتو ولا بعرف عنو أي حاجه ديل كيزان ويستاهلو يترموا في السجن كفاك سرقة للبلد واذلال للشعب السوداني قال بيان للشرفاء من أبناء شعبنا قاصد للشرفاء من أبناء حزبكم لان الشعب السوداني شعب ابي لا ينتمي للحراميه

  15. انا جعلى وما عندي اي علاقه بالمنشور ده ولا شفته ده منشور كيزان مزور ونحن مع محاسبة كل فاسد

  16. الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها وقد قال الله سبحانه وتعالي انا خلقناكم من ذكر واثني وجعلناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم. يا جهلاء قومي انبذوا الفتنة وتمسكوا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وحتي الذين ينادون بإطلاق سراح هؤلاء لا داع بزج القبيلة في هذا الأمر وكلنا من آدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *