سياسيةمدارات

“ياسر العطا”: كنت أقوم بمهام خاصة للبشير، ولوكان “ابنعوف” موجوداً لكانت الأمور أكثر سلاسة


كشف الفريق أول “ياسر العطا” عضو المجلس السيادي في السودان، لاول مرة عن علاقته الوطيدة بالرئيس المعزول عمر البشير، قائلاً كان يستدعيني منذ أن كنت رائداً في الجيش لتنفيذ عمليات معينة بمناطق العمليات، و إحداث اختراق بقوات معينة في جبهات القتال.

وأضاف “العطا” الذي كان يتحدث في لقاء تلفزيوني بفضائية النيل الأزرق، أنه والبرهان كانا من أكثر القادة الذين يحرص البشير على مرافقته في زياراته ولقاءاته، وذلك بغرض التأمين وإظهار الهيبة العسكرية، وإرسال رسالة للجنود بأن قادتكم بمسارح العمليات يقفون بجانبي.

ومدح “العطا” الفريق أول عوض أبنعوف نائب رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس العسكري الإنتقالي السابق، واصفاً إياه بالحكمة، قائلاً: كان قائدنا أنا والفريق أول برهان لفترات طويلة بالجيش، لو كان موجوداً لكانت الصورة مشت بشكل أكبر سلاسة.

وتابع : أبنعوف يحب جيشه وشعبه ووطنه وغيور عليهم، وهو من لعب دور رئيسي في عملية التغيير مع عدد من كبار الضباط، وكان يتقبل الرأي وأكثر حكمة منا، محيياً له وأسرته بمقر إقامته بقاهرة المعز.

الخرطوم: محمد الطاهر
السوداني


‫3 تعليقات

  1. علي حسب نعي الجنرال حمدتي لحكومه قحط … حمدتي في خطابه الرائع شهد أن قحط فاشله سياسيا واقتصاديا… وكذلك اتهام مباشر بالتلاعب وربما سرقه اموال الشعب الضخمه التي تسلمتها من العسكري… وكذلك صرح حمدتي بفساد منظومه قحط العدليه والقانونيه.. وكذلك شهد بان قحط انتقاميه… واخيرا أعلن موتها …. واعلن أن العساكر رفعوا يدهم منها… ودعي الي حكومه الوحده الوطنيه… عليه وجب@
    التفكير الان في تشكيل حكومه الانعتاق من الشيطان والعلمانية والعماله والخيانه..الأخذ في الاعتبار وأخذ التدابير اللازمة والإجراءات ل فرفره المذابيح الاخيره والهياج أو ربما الخراب أو الفتنه أو السرقه….وضع العسكري يده علي كل الأشخاص المتهمه والأموال والإدارات والقرارات في يده الان …العسكري ممثل ف الجنرال قال كلمته ف انتظار كلمه وتحرك الشعب السوداني الحر المستقل المسلم المؤمن الصابر الذكي المجاهد..وما اعظم الجهاد لأعداء الكتاب والسنه والوطن والهويه….. قوموا الي الشارع يرحمكم الله وليكن طلوعك لوجه الله ودينه ولشرعيته واحفظ ارض الوطن ولرجوع هيبه الدوله…. نرجو ف التغيير الجديد أن يكون سريعا ومتفق عليه بسرعه وتحديد حكومه كفاءات صغيره مستقله وتحديد موعد الانتخابات من اليوم الأول….اقترح من أجل فتره انتقاليه تحافظ علي البلاد أن تكون جامعه ولكبار رجال القوم فقط لأن الصغار ضيعوا البلاد….مثال.. السيادي… ممثل الجيش البرهان رئيس ممثل الامه ممثل الاتحادي ممثل الأمن ممثل الدعم ممثل الشرطه ممثل الحركات أن تم سلام
    او العسكري الحالي مع ممثل الامه والاتحادي

    ونعرش ع كده حكومه وطنيه عسكريه مدنيه

  2. ما دامت الثورة مسروقة واختلف اللصوص..والحكومة مضروبة وريحتا طاقه وما فة زول دايرة ان للبرهان وحميدتى والعطا ان يمدوا أرجلهم كيغما شاؤوا.

  3. كان تمدحوه وتفاخروا بتكيلفه لكم وبعد ما سقط نكرتوه حطب وسجنتوه لكن خوة العساكر مش كدا