أبرز العناوينمنوعات

وفاة نجوي قدح الدم متأثرة بإصابتها بـ(كورونا)


إنتقلت الى جوار ربها يوم الأربعاء، كبيرة مستشاري الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، السودانية نجوي قدح الدم متأثرة بإصابتها بوباء كورونا.

وعلمت صحيفة (السوداني) أن الطائرة الخاصة، التي حطت بمطار العاصمة السودانية الخرطوم يوم الثلاثاء، تابعة لشركة آرو المتخصصة في الإجلاء الطبي.

وجاءت الطائرة التي على متنها فريق طبي ،اختلفت المصادر في تحديد هويته (ألماني-اسرائيلي) بغرض إجلاء المستشارة السودانية الدكتورة “نجوى قدح الدم” مستشارة الرئيس الأوغندي يوري موسفني، والتي كانت قد أصيبت بفيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة لـ (السوداني) أن الفريق الطبي وقف على حالة “قدح الدم” بمستشفى علياء التخصصي، ولما لم تسمح ظروفها الصحية لنقلها إلى الخارج، اضافت المصادر أن الوفد أعطى بروتكول علاجي لها مع أدوية.

وكانت الدكتورة “نجوى عباس قدح الدم” قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها قبل أيام إلى مستشفى علياء بالخرطوم لتلقي العلاج.

يذكر أن “قدح الدم” باحثة وعالمة وناشطة سياسية، ومهتمة بالشأن العام، جدها الشهير “قدح الدم” من أمراء الأنصار والمهدية.

وهي مستشارة في مجالات الطاقة النظيفة وقامت بدور الوسيط لاصلاح علاقة كمبالا بالخرطوم. رتبت زيارة شهيرة لموسفيني إلى الخرطوم، حتى أن موسفيني أصر على زيارة منزلها في حي العباسية في امدرمان والتقى باسرتها.

كما تعد مهندسة لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في فبراير الماضي بمدينة عنتيبي الأوغندية.

الخرطوم- السوداني


‫5 تعليقات

  1. نسأل الله تعالى لك الرحمة.

    قدر الله تعالى أن لا نلتقي مرة أخرى.
    التعازي للأسرة و التحية للأخ عقبة إن على قد الحياة

  2. خالص التعازي. لموسيفني ونتنياهو والمجلس العسكري الانتقالي

  3. هي الكرونا لمن يكذبونها حتي الان بدأت تحصد الكفائات العلمية وتزحف رويدا رويدا للاقتراب منكم فهل من متعظ .. نسال الله الرحمة والمغفرة لموتا الكرونا وموتي تعقيدات الكرونا