ثقافة وفنون

في ذكرى رحيله سر إعتزال عثمان حسين للفن بسبب البشير


كشف الإذاعي المخضرم الأستاذ عطية الفكي أسرارا تذاع لأول مرة حول إعتزال الفنان الراحل عثمان حسين للفن، وقال الفكي في حديث ل(آخر لحظة) بمناسبة الذكرى (12) لرحيل الفنان الكبير والتي صادفت يوم أمس، أن عثمان حسين حكى له ذات يوم أن الرئيس (المعزول) عمر البشير أرسل في طلبه في يوم ما بدعوى تكريمه، وإنه عندما لبى الدعوة لم يجد أي مظاهرا للتكريم، وإنما التقاه البشير بصرامة وقال له إن عليه أن يترك الغناء، وأن يعود لمهنته القديمة (الخياطة) بدلا عن (الكلام الفارغ ده) وكان يقصد الغناء.

وأضاف عطية أن عثمان حسين لم يغن من يومها وقاطع دار الفنانين ولم يمارس أي نشاطا فنيا ولزم داره، مصابا بالصدمة من حديث البشير ونظرة النظام للفن وللفنانين، وترحم الفكي في ختام حديثه على روح الفنان الكبير واصفا إياه بالفنان الذي لن يتكرر.

صحيفة آخر لحظة

تعليقات فيسبوك


‫4 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله كاتب الكلام كذاب وملفق الخبر ما ممكن الواحد اصدق كلام زي ده ابدا … شنو السبب عشان اقول ليه كلام زي ده .. في اكثر من فنان اصواتهم شاخت وبقوا ما قادرين اغنوا زي اول ليه ما رسل ليهم كلهم وقال ليهم خلاص لحدي هنا كفاية وقفوا غناء … يا ام عطية الفكي كذاب يا كاتب الخبر كذاب

  2. لا حول ولا قوة الا بالله . يا صحفيين اتقوا الله فيما تقولون . المخلوع كان رجل طروب يحب الغناء ولم يكن متشددا تجاه الفنانين بل بالعكس كان يكثر من زيارتهم وتكريمهم . وعثمان حسبن لم يعتزل الغناء بل اعتزله الغناء . كيف طلب منه البشير ذلك . وهو كان يقول ان فنانه المفضل هو عثمان حسين . بل وسمعناه يغني مع طالبة في الدورة المدرسية اغنية لعثمان حسين .
    دا نظام التور ان وقع كترت سكاكينو . وكل زول يجي شايل بقجة اكاذيب ينشرها

  3. عينة عمك دا زمن البشير تلقاه نشر خبر عن تكريم البشير لعثمان حسين ويوم سقط البشير نشر التلفيقة دي …. البشير كان من عمايلو الشينة عمل للجماعة قومة وقعدة وخلا اعلامنا كلو غناء ومن اسباب الخزي انو.حتي الذين لا يؤمنون بوجود اله.للكون جعلهم يمارسون نشاطهم وشاركهم الكيكة للاسترضاء فانقلب عليه الجميع ولم يحفظ له احد معروفا مع ان اهل السنة والجماعة حذروه ولكنه ركب رأسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *