عالمية

ابن سلمان يكشف لأول مرة تأثير الاتفاق السعودي الروسي على الاقتصاد العالمي


أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، مساء أمس الثلاثاء، أن “تقارب الرؤى بين السعودية وروسيا كان له أثر إيجابي في التوصل إلى تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط”.

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، في لقاء مع التلفزيون الجزائري، إن “تعافي أسواق النفط يتطلب إشراك جميع الأعضاء والتزامهم بعمل ملموس”، مؤكدا أن “تقارب الرؤى بين السعودية وروسيا كان له أثر إيجابي في التوصل إلى تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمعدل 9.6 مليون برميل يوميا خلال شهر يوليو المقبل في الاجتماع الوزاري لدول (أوبك+) السبت الماضي”.
وتوقع الوزير السعودي أن يحقق هذا الاتفاق نتائج إيجابية، قائلا: “لاحظنا ظاهرة جديدة خلال الاجتماع الأخير تتمثل في اعتراف من بعض الأعضاء بأنهم لم يلتزموا باتفاق خفض الإنتاج لكن لديهم الرغبة في تعويض ذلك والالتزام صراحة بتخفيضات مستقبلية”.

وأضاف: “نعمل على تحييد كل تسييس للاتفاقات ونتفهم ظروف كل عضو. نحاول الاستفادة من خبرات الماضي في التعاون المشترك وتعزيز الثقة داخل المنظمة”.

وأشاد ابن سلمان بدور الجزائر في تقريب وجهات النظر بين المنتجين وفي إيجاد حلول توافقية، كما أعلن أن السعودية لديها الرغبة في تعزيز العلاقات ذات الصلة بالطاقة مع الجزائر، واصفاً التعاون الثنائي بين البلدين بأنه ركن مؤسس داخل منظمة “أوبك”.

سبوتنيك