رأي ومقالاتمدارات

مؤسس مركز (إمام): توضيحات حول درجة البشير العلمية

اشهد ان البشير جلس وسط الطلاب وحمل دفتره وقلمه


بسم الله الرحمن الرحيم
ليعلم الجميع أن معهد إسلام المعرفة(إمام) ، مثله مثل أي كلية أو معهد بجامعة الجزيرة، لا يمنح أي درجة علمية. الذي يمنح هو جامعة الجزيرة من خلال سلسلة إجراءات تتم عبر مؤسساتها المختلفة، ابتداء من الكلية، أو المعهد، مرورا بعمادة الشؤون العلمية، فعمادة الدراسات العليا سابقا والكلية حاليا، فلجنة الدراسات العليا لينتهي الأمر بمجلس أساتذة الجامعة، وهو السلطة الوحيدة المخول لها منح، أو منع الشهادة عن الطالب. إذن، معهد إسلام المعرفة مهمته هي التأكد من أن طالب الدراسات العليا المسجل به قد أوفى بشروط الجامعة في الحصول على الدرجة العلمية من تدريس، واختبارات وامتحانات وكتابة الرسالة… إلخ.
إني أشهد الله، وقد كنت عميدا للمعهد فترة دراسة الرئيس السابق عمر البشير، أن هذا الرجل تواضع، وهو في عز سلطانه، وجاء إلى قاعة الدراسة وجلس بين ستة عشر طالبا، ممسكا بقلمه وكراسته ليدرس خمسة عشرة مقررا تمتد لثلاثة فصول دراسية ويلتزم التزاما صارما بكل لوائح الجامعة الأكاديمية، ويجلس للامتحان الموضوع لكل طلاب دفعته. وقد نجح فيها جميعا بالمستوى المطلوب للتأهل للدرجة العلمية.
قال في أول محاضرة يحضرها: أنا جيتكم لأنه درب الشريعة راح لينا، وقلت أشوف عندكم لينا شنو.
لقد كانت دراسة الرئيس عمر البشير مصدر إزعاج شديد لأجهزته الأمنية، ولكنه لم يأبه لذلك بل كان يصرفهم ويحضر خفيفا، إلا من رفيق، للدراسة.
يا ترى كم رئيس جمهورية في العالم، قديما وحديثا، يتواصع للعلم وهو في عز سلطانه ويأتي طائعا للجلوس في قاعة الدرس، ملتزما بلوائح الجامعة التي لم يجامله فيها أحد.
لقد استحق عمر البشير شهادته بجدارة من جامعة الجزيرة، وحق لجامعة الجزيرة أن تفخر بتلك التجربة المتميزة، ولكن ماذا نصنع مع الحشف وسوء الكيل.
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
بروفيسور محمد الحسن بريمة إبراهيم
العميد المؤسس لمعهد إسلام المعرفة (إمام)
أغسطس ٢٠٢٠م



‫17 تعليقات

  1. بما انك اقسمت بالله فليس علينا الا تصديقك والمؤمن صديق ، على لجنة ازالة التمكين الاستماع لشهادتك واستئناف القرار ان أمكن، نعم البشير فاسد ولكن ربما ايضاً لديه هذا الجانب الايجابي في طلبه تحصيل العلم.

  2. الله أكبر ولله الحمد
    الأن حصحص الحق وظهرت الحقيقة وموتوا بغيظكم يا يساريين يا يا شيوعيين يا حاقدين يا فضائح.
    ونسأل الله أن يفضحكم ويذلكم اكثر من هذا
    ثم ثانيا أن سحب الدرجة هو سبة في وجه الجامعة ويحسب عليها وليس لصالحها لأنها إما تكون سحبت الدرجة لأن هناك شك في عدم استحقاقها وتثبت بذلك انها جامعة تمنح الشهادات والدرجات العلمية مجاملة ومحسوبية وإما أن الحاصل على هذه الدرجة يستحقها ويكون من واجب الجامعة الدفاع عن طلابها وعن سمعتها وعن درجاتها العلمية بغض النظر عن الأسماء التي تحصل عليها.

  3. يلا يا جميل بثينة ورينا همتك/
    استخدم كما هائلا من أسمائك التي تسخدمها في السوشال ميديا وتعتقد أنك ذكي والقراء سذج/
    ورينا رأيك شنو لأن الموضوع ده يقع في دائرة عملك
    ههههههههههه هاي هاي هاي

  4. البشير كفوء رغم عن القحاتة.وجدادها.
    الجداد بعد الفشل الواضح والفضائح المججلة اختفوا وين جداد كاك وين جداد شكرا حمدوك وين جداد المدنياوو وين جداد تجمع المهنيين يمثلني وين جداد الدم قصاد الدم وين كل الوهم ة والمخمومين ايام العلف والمخدرات وخيم الداعرات ايام الإعتصام وين جداد الشفاتة ..كلوا طلع غش عينك عينك وطلس كبير
    الان وقت جرد الحساب والمطالب الحقيقة الجماعةدفنوا دقن خلوا الشفع وباقي الجداد هايمين علي وجوههم في الشوارع مش عارفين الي اين يسلموا مطالبهم .

    ٣٠ سنة دلع مع الانقاذ والان سنة واحدة عرفتوا الله حق.
    ٣٠ سنة الناس تزرع وتحصد وشاربة لبن بسمنوا امن كامل
    الان الجوع والصفوف الموت في بوابات المشافي ورحعنا تاني للعصر الحجري لاماء والكهرباء مرض موت بالجملة ..
    تاني في حد يقول مدنياوو .. اختفت بثينة ووالوهم الزول الساي فعلا اسم علي مسمي.

  5. يابريمة رئيس جمهورية يدرس ويمتحن ويجي معهدك كمان يقيمو … الصحح ليهو وراجع إمتحاناته منو ,, شبهة فسادكم سوف تنتفي لو قام بتصحيح ومراجعة إمتحانه ..منكر ونكير ..

  6. بغض النظر عن احقية البشير للماجستير او عدمها اقول والله دي شجاعة منك انك تعترف للبشير بهذه الصفات وتدافع عنه في الوقت الذي هربب فيه من هرب و تبدل فيه من تبدل و صمت فيه من صمت … احييك على الشجاعة والشهادة لرجل خلف القضبان و زال عنه السلطان

  7. البروفيسور محمد الحسن بريمة إبراهيم

    مواليد سودري – 1954م .
    دكتوراة إقتصاد من جامعة يورك بانجلترا .
    بروفيسور بمعهد إسلام المعرفة بجامعة الجزيرة .
    أبرز المؤلفات:

    التنمية المستدامة : تأسيس مقاصدي.
    رؤية القرآن للعالم ودلالتها على أصول علم الاقتصاد الإسلامي .
    رؤية القرآن للعالم ودلالتها على مفهوم الاستخلاف .
    رؤية القرآن للعالم ودلالتها على أولويات المشروع الإسلامي في السودان .
    العلم والمعرفة بين رؤيتين للعالم : الظاهرة البيئية حالة تفسيرية .
    إدخار الدخل النقدي : دره في الأزمات الاقتصادية للنظام الرأسمالي وبديله الإسلامي.
    الدلالات الإصلاحية للتقابل والتفاعل بين كليات الدين الضرورية وخصائص النفس البشرية.
    أصول الظاهرة الاجتماعية وأصول المقاصد الشرعية في القرآن الكريم .
    الحركة الكونية للإنسان في القرآن الكريم .
    رؤية إسلامية مقاصدية في التنمية الإجتماعية.
    رؤية القرآن للعالم ودلالتها على مفهوم مجتمع المعرفة .

  8. دكتوراة إقتصاد من جامعة يورك بانجلترا .
    دكتوراة من انجلترا مش دكتوراة لعب زي ……..
    بعدين وينك يا د. إبراهيم البدوي عشان تشهد لزميلك ورفيق دراستك في جامعة الخرطوم وزميلك في العمل في جامعة الجزيرة؟ طبعا هو لا بحتاج لشهادة أحد ولكن
    أين المروءة والصدع بالحق؟

    1. إ

      جامعة يورك هي إحدى الجامعات البريطانية الواقعة في مدينة يورك في بريطانيا. تأسست الجامعة في العام 1963 وتوسعت حتى أصبحت تضم أكثر من 30 قسماً أكاديمياً في العديد من التخصصات وحقول المعرفة. وهي من الجامعات البحثية التي تتبوأ مكانة متميزة بين الجامعات البريطانية, وقد ترسخت سمعتها في المجال الأكاديمي في أقل من نصف قرن منذ تأسيسها. وقد جاء في تقرير تقييم البحث العلمي في الجامعات البريطانية للعام 2008 أن جامعة يورك قد حلت في المرتبة الثامنة كأحد أفضل المؤسسات البحثية في المملكة المتحدة, بالإضافة إلى كونها أحد أعضاء مجموعة 1994 للجامعات البحثية في بريطانيا. وقد ساعدت مكانة الجامعة الأكاديمية على جذب عدد كبير من الطلبة من مختلف التوجهات والخلفيات, بالإضافة إلى عدد كبير من الطلبة الوافدين من مختلف دول العالم. كما أن موقع الجامعة متميز لكونه واقعاً ضمن منطقة طبيعية جذابة تنتشر فيها البحيرات والمساحات الخضراء, بالإضافة إلى عدد من المباني التاريخية التي تقع ضمن حرم الجامعة. وتتألف الجامعة من ثماني كليات, ويتبع كل كلية مبنى خاص لإقامة الطلبة ومعيشتهم, كما هو الحال في الجامعات التقليدية مثل جامعة أكسفورد وكامبردج.

  9. إخوتنا في السودان اللهم أصلح حال السودان وحال الدول العربيه والاسلاميه…. جميع الثورات العربيه التي قامت من أجل الأفضل للمواطن ولم تنتج الا الأسواء والوقائع الحيه تشهد بذالك فلاتفجروا في الخصومه مع رئيس سابق للسودان فقد يأتي يوم تتمنون أن يعود حكم ذالكم الحاكم ولكم العبره في صدام بالعراق والقذافي في ليبيا وعلى صالح في اليمن… اللهم أصلح السودان وبلادنا وسائر بلادنا العربيه والاسلاميه.

    1. مرحبا بالأخ محسن ….نحن قد نختلف مع الأخ بريمة ونحترمه ..فالخلاف عندنا لا يفسد للود قضية

  10. جزاك الله خيرا أخي محسن بن معمر/
    أحسن الله إليك/
    وقد أسمعت أذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي/
    فالشيوعبين ليس لهم عقول وهم في (سكرتهم) يعمهون

  11. الشهادات والدرجات العلمية في عهد الكيزان البغيض وظف منحها لصالح تنظيمهم بالتمكين ككل مجالات الحياة التي سيطروا عليها.. يمكن لإي مهؤوس يمشي الجنوب يقتل ليه شخص، شخصين، بزعم الجهاد ويجي يقدم للشهادة من غير مايمتحن تعطى له بمرتبة الشرف.. تعطى لمن يدفع لتمكين التمكين … تعطى لأولادهم وهلمجرا… لذلك يجب إغلاق أي مؤسسة تعليمية يملكها الكيزان حتى لو كانت روضة.

  12. خلط أوراق العلم والسياسة مقصود من الطبقة الحاكمة خاصة ان هذا علم شرعي مرتبط بالدين الإسلامي الذي هو الد خصوم الحاكمين اليوم .. سياسة محاربة الإسلام وعلومه ورجاله وما يمت له بصلة ثابتة وراسخة وواضحة عند اليسار والعلمانيين الحاكمين اليوم .يريدون الجهل ويحاربون العلم والعلماء ‘ كي يحكموا الناس بالجبروت .
    حجة البشير درس في المعهد ليست كافية لاغلاقه ولكنه الحقد الشيوعي يتجلي ب في كل تصرفاتهم التي انكشفت وابانت عوراتهم نفاق كذب دجل .
    كل ما يقوله هؤلاء الفاشلين مردود عليهم وبعد سقوطهم سنعود منارات العلم الشرعي عالية بإذن الله ويجب محاسبة ومعاقبة الفاعل ليكون عظة لغيره

  13. الشهادات والدرجات العلمية في عهد الكيزان الفاسد البغيض وظف منحها لصالح تنظيمهم ككل مناحي الحياة التي سيطروا عليها بالتمكين .. فأصبح المهوسون والمتنطعون يذهبون لجنوب السودان بزعم الجهاد ويعودون ومن يقدم لشهادة تمنح له دون الجلوس لأي إمتحان ..وتعطي الشهادة لمن يدفع … وتمنح لأولادهم و محاسيبهم وهلمجرا … لذلك يجب إغلاق المؤسسات التعليمية التي يمتلكها الكيزان حتى لو كانت روضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *